منوعات

أشهر 10 من حدائق بروكسل التي يمكنك زيارتها والتمتع بها

جلبت حركة جاردن سيتي التي ظهرت في بداية القرن العشرين جوًا ريفيًا مريحًا لمجتمعات بروكسل. وهي الآن واحدة من أكثر العواصم خضرة في أوروبا مع العديد من الحدائق والمتنزهات ، ولكل منها تاريخها الخاص وتصميمها المميز و مجموعة من الأشجار والنباتات الجميلة والنادرة.

هناك ثروة كاملة ومتنوعة من المساحات الخضراء المتاحة لك اعتمادًا على رغباتك في الاسترخاء أو المشي أو الاكتشاف أو الترفيه.ستغرقك بعض المنتزهات المحمية في تاريخ المدينة وجمالها ، وستستحوذ الملاعب ذات الطابع الخاص على خيال يمكن لأطفالك السفر ويمكن لمحبي الطبيعة مراقبة التنوع البيولوجي للمناطق الطبيعية.


المحتويات

أشهر الحدائق في بروكسل

يوجد بالعاصمة بروكسل العديد من الحدائق الخلابة المنتشرة حول المدينة والتي ستشعرك بجمال الأجواء فيها ، ومن أشهرها:

محتوى المقال

بارك تينبوش

بارك تينبوش
بارك تينبوش

تعتبر حديقة تينبوس من أكثر حدائق الأحياء سحراً في بروكسل والتي لا يمكن ملاحظتها بسهولة حيث تقع خلف الأسوار الخارجية والمنحدرات الخضراء. إنه مكان مثالي للاستمتاع بجمال الخريف في بروكسل.

إنها أيضًا جوهرة مخفية هادئة للاستمتاع الهادئ بعيدًا عن الشوارع المزدحمة والحشود ، مما يجعلها ملاذًا مريحًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ، ومثالية للتنزه في إحدى المناطق الشعبية تحت أغصان الأشجار المورقة.

للوصول إلى المكان عبر خرائط جوجل.

بارك دودن

دودن بارك
دودن بارك

بارك دودن هو عجب أخضر آخر يقع في منطقة الغابات حيث تمتد المساحات الخضراء الواسعة فوق منطقة جبلية مما يجعلها مناسبة جدًا للرياضة بالإضافة إلى الركض على الممرات الواسعة والمناطق العشبية ، كما توفر العديد من مناطق الجلوس المريحة والزوايا والمناسبة أماكن للنزهة.

أعلى منحدر في الحديقة يبلغ 90 مترًا ويوفر إطلالة بانورامية رائعة على أحياء بروكسل المخفية خلف الأشجار الكثيفة ، مما يجعلها مكانًا رائعًا للاستمتاع بمناظر الخريف الجميلة.

للذهاب إلى المكان عبر خرائط جوجل

حديقة فونديدورا

حديقة فونديدورا
حديقة فونديدورا

يعد Fondry Park فترة راحة هادئة من حياة المدينة وهو مثالي جدًا للمشي ، خاصة في فصل الخريف عندما يمر الزائر عبر منازل شبيهة بالقرية للوصول إلى الممرات الخشبية المرصوفة بالحصى التي تؤدي إلى مساحات خضراء مفتوحة.

بالإضافة إلى كونها مزرعة حيوانات جيدة الصيانة تقوم بالنزهات في الريف ، على الرغم من أنها لا تزال في بروكسل ، تمتد Fondori أيضًا عبر منطقة محمية تُعرف باسم 2000 Natural ، مع نباتات ذات قيمة بيئية كبيرة مثل السيكويا العملاقة والزنبق وأشجار الزان و المزيد من شجر التفرد الجميل.

للذهاب إلى المكان عبر خرائط جوجل

Parc de et Woluwe etangs Mellaerts

Parc de et Woluwe etangs Mellaerts
Parc de et Woluwe etangs Mellaerts

يقع Loys Park في زاوية شارع Boulevard de Suffren وشارع Trouvelin ، وهو مكان مثالي جدًا للمشي في منطقة خضراء واسعة ، حيث تم تصميمه لتقديم مسارات مختلفة ، إما على مسارات متعرجة صغيرة أو مروج واسعة مليئة أشجار مختلفة.

هناك أيضًا ثلاث برك ومناطق جلوس صغيرة ، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للنزهة ونزهة عائلية أكثر تنظيماً. سواء كنت تخطط لنزهة استرخاء أو هرولة صباحية على المسارات الشاسعة ، لا تفوت الفرصة للاستمتاع للزيارة في الربيع والاستمتاع بالأجواء الرائعة.

للذهاب إلى المكان عبر خرائط جوجل

الحديقة النباتية الوطنية في بروكسل

الحديقة النباتية الوطنية في بروكسل
الحديقة النباتية الوطنية في بروكسل

تعد الحديقة النباتية في بروكسل من أهم عشرات الحدائق النباتية في العالم وتقع على بعد 10 كيلومترات فقط من وسط المدينة وتمتد على مساحة 92 هكتارًا ، ويقع مركز بروكسل في المركز الثقافي الحالي .

في عام 1938 ، تم اتخاذ القرار بنقل الحديقة النباتية وفي عام 1993 استحوذت الدولة على 92 هكتارًا من عزبة بوشوت لنقل النباتات والشجيرات ، التي تضم أكثر من 18000 نوع من النباتات ، بما في ذلك النباتات النادرة من عصر الديناصورات. وهي أعشاب عملاقة تحتوي على ما يقرب من 4 ملايين عينة و 60 صوبة زراعية ، بما في ذلك قصر النباتات مع 13 صوبة زراعية ، مفتوحة للجمهور وتوظف أكثر من 200 شخص.

للوصول إلى الحديقة ، يمكنك استخدام خرائط Google

الحديقة الحسية

بوسطن سكوير سينسوري بارك
بوسطن سكوير سينسوري بارك

Sensory Park in Anderlecht على الرغم من أنها متاحة للجميع ، فهي أول حديقة عامة مغطاة مصممة ومجهزة لضعاف البصر في منطقة العاصمة بروكسل ، مما يسمح لهم بالتحرك بشكل مستقل تمامًا.

يمكنهم أيضًا المشي لمدة ساعة تقريبًا ، وهو ما يسهله تنوع أسطح الدليل والمساحات المفتوحة والمغلقة ، خاصة من خلال العريشة النباتية ، وهو مفتوح من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً.

للوصول إلى الحديقة ، يمكنك استخدام خرائط Google

Bois de la Cambre. حديقة

Bois de la Cambre.  حديقة
Bois de la Cambre. حديقة

يعد Bois de la Cambre المكان المثالي لقضاء عطلة نهاية أسبوع مشمسة في بروكسل وأحد الأماكن المفضلة للسكان المحليين الذين يحتاجون إلى الطبيعة والمساحات الخضراء ، هذه الحديقة متصلة بالمدينة عن طريق شارع لويز الصاخب.

تم تصميم هذه الحديقة الجميلة في عام 1861 م لتبدو وكأنها منظر طبيعي ، وتحتوي على العديد من الأشجار والميزات المائية ، وهي مكان مناسب جدًا للقيام بالعديد من الأنشطة مثل ركوب الدراجات والركض وكرة الريشة أو الفريسبي إلى صفوف اليوجا أو التاي تشي ، أو يمكنك الجلوس والاسترخاء والمشي في هذا الجو الرائع.

للذهاب إلى الحديقة عبر خرائط جوجل

ليوبولد بارك

ليوبولد بارك
ليوبولد بارك

Leopold Park هي حديقة حضرية على الطراز الإنجليزي بها أشجار وبحيرة ناضجة وبرج من القرون الوسطى من القرن الخامس عشر ، وتقع في الحي الأوروبي ، وتجذب هذه الحديقة الجميلة انتباه العديد من المسؤولين ورجال الأعمال في الاتحاد الأوروبي خلال استراحة الغداء.

ليس ذلك فحسب ، بل إنه يجذب أيضًا انتباه العديد من السكان المحليين والسياح الذين يرغبون في أخذ استراحة من المدينة أثناء تواجدهم في الاتحاد الأوروبي. تضم الحديقة أيضًا المتاحف والمعاهد ، بالإضافة إلى دار التاريخ الأوروبي التي تستحق الزيارة مباشرة بعد الاستمتاع بالطبيعة.

للذهاب إلى الحديقة عبر خرائط جوجل

حديقة Cinquantenaire

سينكون القاهرة
سينكون القاهرة

Cinquantenaire Garden ، التي تعني حديقة الذكرى الخمسين ، هي حديقة حضرية تبلغ مساحتها 30 هكتارًا وتحتل الجزء الشرقي من الحي الأوروبي في بروكسل. تتميز هذه الحديقة الجميلة بمناظر طبيعية جميلة يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر ، مع نوافير مائية ومنازل للفنون والمتاحف العسكرية.

يحتل المتحف العسكري الملكي الجزء الشمالي من الحديقة ، بينما الجزء الجنوبي مخصص لمتحف جوبلبارك ومتحف عالم السيارات ، وهناك عوامل جذب أخرى مثل معبد العواطف البشرية والمسجد الكبير في بروكسل.

للذهاب إلى الحديقة عبر خرائط جوجل

بارك دي لاكن – رويال بارك

أشهر 10 من حدائق بروكسل التي يمكنك زيارتها والتمتع بها 20

Parc de Lacken هي حديقة كبيرة بها أشجار منغولية ونصب تذكاري ضخم ليوبولد الأول ، تم تصميمه في أواخر القرن التاسع عشر ، ويقع على الجانب الشمالي من بروكسل.

توفر هذه الحديقة إطلالة جميلة على المدينة من جهة ، ومن جهة أخرى يحيط بها القصر الملكي في لاكن ، فضلاً عن حدائق غابة أوسيجيم وحدائق البرج اليابانية وتشاينيز إن والعديد من المواقع التاريخية الأخرى.

استخدم خرائط جوجل للوصول إلى الحديقة

حديقة جوسافانت

حديقة جوسافانت
حديقة جوسافانت

تم تصميم Josavat Park من قبل Edmond Gallopin وهي حديقة عامة تقع في بلدية Schaerbeek ، وتضم ملعبًا لكرة القدم ومدرسة ابتدائية ونادي تنس جنبًا إلى جنب مع بعض البرك الجميلة.

كما تحتوي على العديد من المنحوتات التي أنشأها نحاتون مشهورون مثل فيكتور روسو وجولس لاجي وألبرت ديسفينز ، كما تحتوي على العديد من المسارات المرصوفة.

للذهاب إلى الحديقة عبر خرائط جوجل

يمكنك أيضًا قراءة:

أسواق بروكسل

متاحف بروكسل

مطاعم بروكسل

                     
السابق
كيفية تثبيت رائحة العطر طوال اليوم في حفل الزفاف
التالي
معلومات من هو وليد الركراكي ويكيبيديا اصل من وين يرجع جنسيته؟

اترك تعليقاً