منوعات

أشهر 6 من متاحف الرباط التي تستحق الزيارة

تتمتع الرباط بخلفية تاريخية غنية تعود إلى القرن السابع عشر وبقايا رومانية والعديد من الاكتشافات المذهلة الأخرى التي تعود إلى العصور الوسطى ، ولحسن الحظ يمكنك استكشاف هذه الكنوز التاريخية المتنوعة بنفسك أثناء زيارة مدينة الرباط بالمغرب ، من خلال زيارة متاحف الرباط العديدة والتعرف على تاريخ بلد الرباط.

كما تتميز الرباط بالعديد من المواقع التاريخية ، مثل قصبة الوداية الشهيرة التي شيدت في القرن الثاني عشر ، وكذلك برج حسن الفريد الذي كان من المفترض أن يكون أكبر مئذنة في العالم لكنه لم يكتمل. في هذا المقال ، تعرف على المتاحف الرئيسية الموصى بزيارتها في الرباط …


المحتويات

أشهر متاحف الرباط

إذا كنت تخطط للسفر والتجول في الرباط بالمغرب ، فتأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي لزيارة متاحف المدينة واكتشاف تاريخها الغني.هذه هي أشهر 6 متاحف في الرباط تستحق الزيارة …

محتوى المقال

المتحف الأثري بالرباط

المتحف الأثري بالرباط

يقع هذا المتحف في قلب المدينة ، وهو أحد أشهر متاحف الرباط ويعرض البقايا المكتشفة أثناء الحفريات. تم تجديد المبنى بالكامل في عام 1958 م. يضم المتحف غرفة للمعارض المؤقتة ، وقاعة عرض كبيرة ، وقاعة رخامية ، وغرفة بيضاوية تسمى الغرفة البرونزية ، بالإضافة إلى فناء ، حيث يمكنك مشاهدة بعض من أفضل المنحوتات ، كما توجد حديقة مميزة ذات طابع فريد. التماثيل والفسيفساء.

جدير بالذكر أنه يمكن للزوار مشاهدة مجموعة من الأسلحة والأدوات التي تعود لعصور ما قبل التاريخ ، وكذلك أثاث من العصر الحجري الحديث والعصر البربر الليبي ، بالإضافة إلى مجموعة مهمة من تماثيل الآلهة الرومانية والتماثيل الرخامية والبرونزية ، بالإضافة إلى العملات المعدنية والخزف التي تعود إلى الحضارة الإسلامية.

وقعت

متحف الاتصالات المغربية

متحف الاتصالات المغربية

يعد متحف اتصالات المغرب أحد المتاحف الشهيرة والمهمة في الرباط. يحتوي المتحف على مجموعة غنية من الأشياء والمعدات القديمة ، والتي تمثل التطورات التكنولوجية والمؤسسية للاتصالات بشكل عام والمغرب بشكل خاص. كما يتميز المتحف أيضًا بعرض الأشياء والمجموعات وفقًا لغرض تعليمي.

تم تصميم المتحف كموقع تعليمي غير رسمي ، ويمكن مشاهدة معظم العناصر والمعدات الموجودة في المكان بأدلة صوتية ومرئية للقيام بجولة افتراضية ممتعة في المتحف ، والجدير بالذكر أن أوقات المتحف تكون يوميًا من 9 : 00 صباحًا: 5:00 مساءً ما عدا الأحد والاثنين في عطلات نهاية الأسبوع. لا تفوت زيارته أثناء تواجدك في الرباط.

وقعت

– متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر

- متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر

يعد متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر من أشهر وأهم وأشهر المتاحف في الرباط. إذا كنت من محبي الفن ، فلا تفوت ذلك. افتتح المتحف عام 2014 ، وهو واحد من أربعة عشر متحفاً تابعاً للمؤسسة الوطنية للمتاحف المغربية ، وهو أول متحف كبير الحجم تم بناؤه في المغرب منذ الاستقلال عن فرنسا عام 1956 ، وكان أول متحف مغربي عام يلتقي دولياً. المعايير. من قبل 200 فنان مغربي مختلف ، منهم: حسن حجاج ، أحمد اليعقوبي.

تم إنشاء المتحف للحفاظ على تراث الفن المغربي ونشره للجمهور ، وكذلك لتشجيع إبداع الفنانين المغاربة ، وهو جزء من بنية تحتية ثقافية مغربية أوسع ، بما في ذلك المكتبة الوطنية للمملكة المغربية والمسرح الوطني محمد. تم اختيار خامس الرباط لموقع المتحف لأنها عاصمة المغرب ، وواحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو 2012 ووجهة سياحية شهيرة.

وقعت

متحف Kunsthuismuseum

بيت الفنون المغرب

دار الفنون هو أحد المتاحف الجميلة في الرباط. إنه بمثابة مساحة لاكتشاف وتعزيز الفن المعاصر في المنطقة المغاربية. يقدم المتحف أنشطة مناسبة للجميع سواء كانوا أطفالاً أو شباباً أو بالغين ، بمفردهم أو مع العائلة ، والرحلات المدرسية وزيارة دار الفنون هي فرصة لاكتشاف الأعمال الفنية المختلفة التي أبدعها الفنانون والمغاربة ، في جو رائع. ومحاطة بأشكال مختلفة من العمارة الفريدة.

المكان أنيق ويمكنك الاستمتاع بالحديقة والمنحوتات وكذلك الفن المعاصر في 3 صالات عرض لمدة ساعة ، والشيء الجميل أن المدخل مجاني ، والجدير بالذكر أن الحدائق تتم صيانتها بشكل جميل ، لأن إنه يشعر بالعزلة عن الشوارع المزدحمة بالقرب من House of Arts ، لذلك إذا كنت تبحث عن لحظة خاصة وتقضي بعض الوقت الهادئ ، فستكون بالتأكيد تجربة خاصة لك.

وقعت

متحف بنك المغرب

متحف بنك المغرب

يعد متحف بنك المغرب من أهم المتاحف في الرباط. يضم متحف بنك المغرب مجموعة كبيرة من المسكوكات التي تعكس عدة قرون من التاريخ المغربي ، مع أكثر من 30000 قطعة نقدية وأشياء وأدوات نقدية وأوراق نقدية.يعرض المعرض الفني بشكل دائم مجموعة غنية من 800 عمل وفن متنوع ومتحف يقدم أيضًا زيارة افتراضية.

افتتح جلالة الملك محمد السادس متحف بنك المغرب في عام 2002 وفي عام 2009 ، بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس بنك المغرب ، وتم إطلاق مشروع سينوغرافي جديد في منطقة جديدة ، تم بناؤها على أحدث طراز. التكنولوجيا ، وسرعان ما تصل إلى مساحة حوالي 2000 متر مربع ، المكان جميل ويستحق زيارتك خلال العطلة السياحية في الرباط.

وقعت

معرض الدمية العالمية

معرض الدمية العالمية

معرض دمى العالم في متاحف الرباط الفريدة ، والذي يستحق الزيارة والاكتشاف ، أشبه بجولة في عالم سحري ، يأخذك حول العالم لاكتشاف التنوع الثقافي حول العالم ، من خلال الأزياء والاكسسوارات والألوان المختلفة حسب كل ثقافة وتقاليد كل بلد. عند زيارتك للمعرض ستنبهر بفراء غزير ومتنوع في معرض الدمى منها مغربية ، فرنسية ، روسية ، يابانية ، موريتانية ، صينية ، ايطالية ، امريكية .. وغيرها الكثير بكمية اكثر من 2500 قطعة.

بدأت الفيرال في فرنسا في أوائل الستينيات واستمرت في العقود التالية ، عندما سيطر شغف جمع الدمى على الزوجين الفرنسيين المغاربة ، “عبد الجليل وماري ميشيل حفار” ، مؤسسا المتحف ، وكلاهما من عشاق الدمى. ، فهم مدفوعون أساسًا بالرغبة في تبادل هذا الأمر ومشاركته مع أكبر عدد من الأشخاص.

علاوة على ذلك ، يكشف السيد حفار أن هذه الرغبة في المشاركة مع الآخر هي التي دفعت الزوجين إلى إنشاء هذا المعرض الذي أصبح اليوم من أبرز المعالم السياحية في مدينة الرباط ، فلا تفوت زيارته واستكشافه. خلال عطلتك.

وقعت

الرباط المتحف الوطني للحيوانات

متحف حديقة الحيوان الوطنية

عند السفر والسياحة في الرباط ، ستكون حديقة الحيوانات الوطنية بالرباط بالتأكيد جزءًا من برنامجك السياحي أثناء إجازتك ، والجمال هنا هو أنه يوجد في الحديقة متحف وهو من أجمل المتاحف في الرباط للعائلات والأطفال ، فهو متحف يناقش تاريخ العديد من الحيوانات التي كانت موجودة على الأرض منذ ملايين السنين ، بل وقبل وجود الإنسان! حيث يعرض المتحف بقايا عظام حيوانات منقرضة تعود إلى 2.5 مليون سنة و 7000 قبل الميلاد!

عندما تزور المتحف ، سترى عظامًا ضخمة في أرفف زجاجية ، بما في ذلك عظام فيل منقرض يعود تاريخه إلى 700 قبل الميلاد. سوف تجد أيضًا عظام فيل منقرض يعود تاريخه إلى 700 قبل الميلاد. الضبع المرقط البدائي ، يعود تاريخه إلى ما قبل 23 إلى 5 ملايين سنة ، بالإضافة إلى عظام الهيكل العظمي للفهد الأحفوري المنقرض ، وأكثر من 30 حفرية لبعض الثدييات و 12 حفرية للطيور ، ومكان تمثيل هذه المجموعة أصبح كهف وحيد القرن يسمى لأنه مع العديد من بقايا عظام وحيد القرن المنقرض ، فإن المتحف جميل ويستحق الزيارة والاستكشاف خاصة إذا كنت ستحضر أطفالك.

وقعت

اقرأ أكثر

                     
السابق
قصيدة عبد الرزاق عبد الواحد عن الحسين مكتوبة؟
التالي
لمن الخطاب في قوله تعالى قل

اترك تعليقاً