منوعات

أفضل فيتامينات لنمو الشعر لعام 2022

يرى الكثير من الناس أن الشعر الصحي علامة على الصحة أو الجمال عند المرأة. يحتاج الشعر ، مثل أي عضو في جسم الإنسان ، إلى مجموعة من العناصر الطبيعية والغذائية ليكون صحياً وينمو بشكل أسرع. يتأثر نمو الشعر وصحته بالعديد من العوامل ، بما في ذلك النظام الغذائي والتوتر وأحيانًا تتداخل العوامل الوراثية. تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام فيتامينات الشعر للحصول على شعر صحي وجميل ، لذلك دعنا نأخذك في جولة قصيرة للحديث معًا عن أهمية الفيتامينات للشعر وأهم الفيتامينات في السوق التي اكتسبت شهرة كبيرة ، تابعونا إلى تنتهي ولن تندم.

المحتويات

فيتامينات الشعر:

أولاً ، دعنا نعرف ما هي فيتامينات الشعر؟

فيتامينات الشعر هي نوع من الحبوب العلاجية التي تحتوي على فيتامينات ومكملات غذائية مهمة لتغذية بصيلات الشعر وفروة الرأس. تعمل هذه الفيتامينات على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان ، وتحفيز فروة الرأس على إنتاج وتغذية الشعر ، بل وإطالة الشعر بشكل أسرع من المعتاد.


انظر إلى أولئك الذين يهتمون بأهمية الفيتامينات للشعر.

أهم الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر:

يمكن أن تساعدك العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة بالفعل في نظامك الغذائي في الحفاظ على شعر صحي ، حيث أظهرت بعض الدراسات أن الفيتامينات التالية تساهم في نمو الشعر. فمثلا:

  • الفيتامينات المتعددة: مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين د والزنك.
  • حديد: الحديد عنصر مهم في جسم الإنسان ، وإذا كانت نسبة الحديد في جسم الإنسان منخفضة فإنه يؤدي إلى فقر الدم الذي يمكن أن يسبب تساقط الشعر.
  • ينقل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى فروة الرأس ، مما يحفز النمو ويحافظ على الكثافة.

اقرئي أيضًا: 9 طرق لنمو شعر أسرع وأكثر أمانًا وصحة.

أبرز المكملات الغذائية والفيتامينات في الصيدليات:

هناك العديد من الأدوية على أرفف الصيدليات ، بعضها يستحق المحاولة والبعض الآخر لا يستحق التجربة. في السطور التالية ، دعنا نتعرف على بعض المنتجات التي حظيت بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة:

1.فيتامين شوجر بير هير:

يعتبر فيتامين شوجر بير هير من أشهر أنواع الفيتامينات التي تساعد في حل مشكلة تساقط الشعر لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة. يتميز هذا الفيتامين بكونه يأتي على شكل حلوى على شكل دب ، وهي معدة للمضغ وسهلة البلع. يساعد في زيادة نمو الشعر بشكل كبير ويحافظ أيضًا على صحة الأظافر. للحصول على أفضل النتائج ، نوصي بتناوله مرة واحدة يوميًا وستبدأ النتائج في الظهور بعد ثلاثة إلى ستة أشهر من الاستخدام المتواصل. وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب فعليك تجنب هذا الفيتامين تمامًا لأنه يجعل حب الشباب أسوأ.

سعر فيتامين شوجر بير للشعر: 675 جنيه مصري – 144 ريال سعودي.

اقرأ آراء وآراء المستخدمين السابقين لهذا الفيتامين هنا.

2.فيتامينات HAIR BURST لنمو الشعر الصحي:

إذا كنت ترغب في الحصول على الشعر الذي طالما حلمت به ، فالحل هو ببساطة تناول كبسولتين يوميًا. بفضل تركيبته الفريدة التي تحتوي على مزيج ممتاز من 26 نوعًا من الفيتامينات والمعادن التي تعالج أوجه القصور التي تتلف الشعر. هذا الفيتامين مناسب لجميع أنواع الشعر ويمكن استخدامه أيضًا معًا من قبل الجنسين كما يستخدمه الأطفال من سن 12 عامًا. ومع ذلك ، لا ينصح للنساء الحوامل أو المرضعات باستخدامه دون استشارة الطبيب. اشتكى بعض المستخدمين من أن المنتج يحتوي على رائحة كريهة لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات ، وهذا أمر طبيعي. كما أن ثدي الشعر لا يزيد من نمو الشعر في الأماكن غير المرغوب فيها.

سعر انفجار فيتامين الشعر: 750 جنيه مصري – 296 ريال سعودي.

3. مراجعة Perfectil Plus للشعر:

أفضل فيتامينات لنمو الشعر لعام 2022 3

يتميز بخصائصه الخاصة للبشرة وكذلك الجلد والأظافر ، حيث يحتوي على 20 نوعًا من الفيتامينات المختلفة مثل حمض الفوليك والمغنيسيوم والزنك ، وهذه العناصر مسؤولة عن شعر جميل وصحي. يتميز فيتامين بيرفكتيل بسرعة النتائج ، حيث لاحظ البعض تحسنًا ملحوظًا في نعومة الشعر بعد أسبوع واحد فقط من الاستخدام ، وأصبح الشعر أكثر كثافة بعد 3 إلى 4 أسابيع من الاستخدام المتواصل. لكن هذه النتائج تختلف من شخص لآخر حيث من المعروف أن فيتامينات الشعر تبدأ في إظهار النتائج من 3 إلى 6 أشهر ، لذلك ننصح بالاستمرار في تناولها خلال تلك الفترة.

استخدم كبسولة واحدة فقط يوميًا بعد الغداء (ليس من المناسب أبدًا تناولها على معدة فارغة). كما اشتكى بعض المستخدمين من آلام في المعدة أثناء تناول هذا الفيتامين لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد ، لذلك نوصيك بشرب الكثير من الماء عند تناول هذه الكبسولات. كما يمكن أن يتسبب في ظهور الشعر في أماكن مختلفة من الجسم وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون منه ، لذلك ينصح باستشارة الطبيب أولاً.

سعر فيتامين بيرفكتيل: 509 جنيه مصري – 149 ريال سعودي.

لمزيد من المعلومات حول هذا المنتج ، انقر هنا.

4. التغذية لشعرك:

تعرف على أفضل فيتامين لتساقط الشعر حيث يعتبر من أقوى المكملات الغذائية المهمة لصحة الشعر والجسم بشكل عام. يساعد في نمو الشعر بشكل كبير ويحافظ على نضارة بشرتك وجمال أظافرك. تحتاج إلى تناول كبسولتين إلى ثلاث كبسولات يوميًا للحصول على النتائج المرجوة ، ولكن هذا يؤدي إلى الانتفاخ وآلام في البطن. أول ما تلاحظه بمجرد فتح العبوة هو رائحة الفراولة ، فالطعم الرائع يذوب في فمك ، فهذه الكبسولات لها نكهة الفراولة الرائعة ، ويمكن لكلا الجنسين استخدامها ، ولكنها غير مخصصة للاستعمال. من قبل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. اشتكى بعض المستخدمين من أن هذا الفيتامين يزيد الوزن قليلاً ، لكن هذه فئة صغيرة جدًا ، ولا يجب على النساء الحوامل أو المرضعات تناوله.

فيتامين غذاء لشعرك السعر: 485 جنيه مصري – 75 ريال سعودي.

لمزيد من المعلومات حول هذا المنتج ، انقر هنا.

5.مكمل Nutrafol Women’s Balance المثبت سريريًا للشعر:

يعتبر مكمل غذائي لنمو الشعر اليومي للنساء ذوات صحة الشعر السيئة. نتيجة الإجهاد اليومي والتوتر والتغذية الخاطئة بمكونات طبيعية 100٪. ينصح بتناول أربع كبسولات مرة واحدة في اليوم مع الوجبة الرئيسية. للحصول على أفضل النتائج ، يستغرق ما لا يقل عن 3-6 أشهر وما بعدها. تنصح الشركة بعدم تجاوز الجرعة الموصى بها لعدم وجود اعراض جانبية. إن الشيء العظيم في هذا المنتج هو أنه عند التوقف عن استخدامه ، لن يتساقط شعر جديد لأنه خالي من أي مادة.

ومع ذلك ، لا يتعين عليك التوقف عن تناولها كلها مرة واحدة ، ولكن يوصى بالتوقف تدريجياً. إذا كنت تتناول جرعة كاملة من 4 أقراص يوميًا ، فقلل إلى 3 أقراص يوميًا لمدة أسبوع ، ثم قرصين يوميًا لمدة أسبوع ، ثم قرص واحد يوميًا حتى التوقف التام. يعمل هذا المنتج على تكثيف الشعر الناعم ويساعد على زيادة اللمعان والقوة. لا ينبغي استخدام هذا المنتج في إزالة الشعر بالليزر ، ويمكنك معرفة المزيد عن أجهزة الليزر هنا.

سعر فيتامين نوترافول: 553 ريال سعودي.

6.مكمل غذائي إنفينيتي بيوفيتا علكات نباتية:

تقدم Infinity منتجًا جديدًا للعناية بالشعر يعمل على تحسين صحة الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص. يأتي على شكل حلوى مطاطية ذات مذاق لذيذ. ينصح بتناول هذا الفيتامين مرتين في اليوم ويحتوي هذا المنتج على 60 كبسولة. يساهم في نمو الشعر ببطء وننصح باستخدامه مع Top Hair Lotion Serum للحصول على نتائج أسرع. السعر معقول ومعقول. لا يساعد في علاج الصلع الوراثي ، على عكس بعض الفيتامينات الأخرى. لا يساعد في تحسين مظهر الجلد أو نمو الأظافر كما تدعي الشركة المصنعة ، لذلك يعتبر هذا المنتج من أضعف الفيتامينات على عكس الفيتامينات التي تحدثنا عنها في هذا المقال. لكن المثير للإعجاب أنه خفيف على المعدة ولا يسبب أي مشاكل.

سعر بيو فيتا فيتامين: 125 الجنيه المصري.

هل هذه الفيتامينات لنمو الشعر مناسبة لك؟

بادئ ذي بدء ، الفيتامينات ليست الحل الوحيد أو السحري لجميع مشاكل الشعر. إنه ليس سحرًا ولن يغير شعرك بين عشية وضحاها. ومع ذلك ، يمكن لبعض الفيتامينات أن تساعد في التخفيف من تساقط الشعر أو تقصف الأطراف بسبب الشيخوخة أو التقصف. قبل البدء في تناول هذه الفيتامينات ، اسأل نفسك بعض الأسئلة: هل تفتقد العناصر الغذائية الأساسية في نظامك الغذائي اليومي؟ هل أنت مصاب بفقر الدم أو تعاني من نقص الفيتامينات مثل الحديد أو الزنك أو أوميغا 3؟ أو هل لديك فقدان وراثي وتحتاج إلى مراجعة الطبيب؟ هل تعانين من قشرة الرأس؟ بعد أن تجيب على هذه الأسئلة ، ابدأ في تحديد مشكلتك الرئيسية واستخدام الفيتامين المناسب لك.

أخيرًا ، وفرنا لك العديد من الفيتامينات الهامة المنتشرة في الأسواق المصرية والعربية. ننصحك بقراءة هذا المقال بعناية ، وإذا تناولت أيًا من هذه الفيتامينات وعانيت من أي آثار جانبية ، فعليك التوقف عن تناولها فورًا ومراجعة الطبيب المعالج.

                     
السابق
هل مطلوب pcr لدخول مصر 2022
التالي
مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية

اترك تعليقاً