سؤال وجواب

أكتب موضوعا أبين فيه ما قمنا به مستفيدا من تأملى النص السابق؟

المحتويات

أكتب موضوعا أبين فيه ما قمنا به مستفيدا من تأملى النص السابق؟

سُعدنا بزيارتك لنا من جديد وكما عودناكم بسرعه الإجابة عن كافة الأسئلة وتقديم المساعدة لكم طلابنا الأعزاء، والآن نقدم لكم الإجابات النموذجية والصحيحة عن المناهج الدراسية السعودية الفصل الدراسي الأول ف 1 والثاني ف 2 ورصدنا لكم الإجابة عن سؤال أكتب موضوعا أبين فيه ما قمنا به مستفيدا من تأملى النص السابق؟ من مصادرنا الموثوقة.

الحديقة المدرسية

الحديقة المدرسية جزءٌ من بيتنا الثاني، فالمدرسة نقضي بها وقتًا طويلًا؛ لهذا فإنّ الحفاظ عليها واجبٌ على الجميع، ويكون هذا بعدم رمي الأوراق والقمامة فيها، والحفاظ على أشجارها من العبث كي تبقى جميلةً دائمًا. الحديقة المدرسية التي تكون جميلةً ومرتبةً ومتناسقة الترتيب تُعطي انطباعًا جميلًا عن المدرسة والطلاب والمعلمين؛ لأنّها تُظهر مدى اهتمامهم بكلّ ما فيها واحترامهم للشجرة والنبات، وقواعد النظافة العامة، فالحفاظ على نظافة الحديقة يُتيح لجميع الطلاب الجلوس تحت أشجارها، والتمتع برؤية أزهارها لأطول وقتٍ ممكن، دون أن يتم التعدي على هذا الجمال أو التقليل منه.


أكتب موضوعا أبين فيه ما قمنا به مستفيدا من تأملى النص السابق ؟

تعاونت مع أصدقائي لتجميل حديقة حديقة المدرسة وعندما رأيت حديقة المدرسة سألت معلمتنا هل يمكننا تجميل الحديقة؟ وافقت المعلمة ، قسمنا إلى عدة مجموعات ، مجموعة زرعت البذور ، مجموعة سقت البذور، المجموعة الثالثة جمعت القمامة ، المجموعة الرابعة وضعت القمامة في أكياس وألقوها في سلة المهملات ، المجموعة الخامسة رسموا لافتات إرشاد للطلاب تحثهم على عدم رمى القمامة فى فناء المدرسة ، و حين رأت المديرة عملنا شكرتنا على ما قمنا به ، فكنا سعداء بالعمل الذى قمنا به .

نظافة الحديقة المدرسية

أولوية كل طالب يعتبر تنظيف حديقة المدرسة فهي مسؤولية جماعية ، وتقع على عاتق كل طالب مسؤولية التنظيف الاستباقي المنتظم لحاويات جمع القمامة وتوزيعها على أجزاء مختلفة من حديقة المدرسة، كي يتمكن الطلاب من رمي الأوساخ فيها، ويجب تفعيل العقوبات للطلاب الذين لا يلتزمون بتنظيف الحديقة، وفي الوقت نفسه تكريم الطلبة الذين يهتمون بها ويحرصون على نظافتها. الحفاظ على نظافة الحديقة المدرسية لا يقتصر فقط على الحفاظ عليها من الأوساخ، وإنّما أيضًا الحفاظ على الأشجار بتقليمها وسقايتها، والحفاظ على جمال الأزهار ورونقها، وعدم تقطيعها أو العبث بها، وحمايتها من أيّ اعتداء، خاصةً الطلاب الذين يتعمدون قطف الأزهار، ويقطعون أغصان الأشجار.

                     
السابق
ربط الشاعر بين مكانة الاثار السامية وقدم عهدها اقترح جوانب اخرى اسهمت في اعطاء هذه الاثار مكانتها؟
التالي
شرح نص كيف هزمت عدوي الاول الاجابة عن اسئلة؟

اترك تعليقاً