اخبار حصرية

أين تنمو حشائش الاستبس ؟

أين تنمو حشائش الاستبس ؟

نعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال :أين تنمو حشائش الاستبس ؟ والاستبس كلمة روسية الأصل، الأماكن التي تغطيها حشائش أقل كثافة وأقصر طولاً من حشائش البراري و تكون تقريباً فقيرة، و ذلك داخل الأقاليم التي تكون أمطارها ما بين ٢٥ و ٥٠ سنتيمتراً، الإستبس تخلو بشكل تام من الأشجار، وفي بعض هذه الأماكن تخطي سطح الأرض خُصل أو مجموعات متفرقة صغيرة وقليلة من الحشائش بينما ينمو في بعضها الآخر  الحشائش القصيرة تشكل غطاء متصل.

أماكن تواجد حشائش الاستبس

حشائش الاستبس تتواجد في العالم العربي و تنمو في النطاقات الانتقالية بين اقليم البحر المتوسط واقليم المناخ الصحراوي.
تنتشر هذه الحشائش في تونس والجزائر والمغرب وليبيا بالاضافة لنموها في نطاقات واسعة من لبنان و كوردستان العراق وسوريا وفلسطين وبعض سفوح هضبة اليمن.
كما وتغطي حشائش الإستبس جنوب شرق صحراء كلهاري غرب إقليم الفلد، في أمريكا الشمالية وفي النصف الجنوبي للكرة الأرضية في أمريكا الجنوبية
وفي إفريقيا المناطق الممتدة جنوب هضبة القارة الجنوبية، تمتد حشائش الاستبس امتداداً طولياً من كندا شمالاً إلى خليج المكسيك جنوباً، تغطي حشائش الإستبس هضبة بتاجونيا وتمتد في أستراليا على الصحراء فيالجنوب الشرقي، و شمال البحر الأسود.


                     
السابق
من افكار نص رساله ام لابنتها ( الجواب )
التالي
الأقوال والافعال في الصلاة هي

اترك تعليقاً