اخبار حصرية

أي القطوع المكافئة الآتية تمثل دوالًا تربيعية ليس لها حلول حقيقية؟

المحتويات

أي القطوع المكافئة الآتية تمثل دوالًا تربيعية ليس لها حلول حقيقية؟

أي القطوع المكافئة الآتية تمثل دوالًا تربيعية ليس لها حلول حقيقية؟ ، مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية ، نستعرض لكم إجابة نموذجية على هذا السؤال الخاص “أي القطوع المكافئة الآتية تمثل دوالًا تربيعية ليس لها حلول حقيقية؟ ” ، وقد وجدنا الإجابة من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء لحل أسئلة تعليم المناهج السعودية الجديدة في الفصل الدراسي الأول ، وهنا الإجابة التفصيلية في نهاية المقال .

أي القطوع المكافئة الآتية تمثل دوالًا تربيعية ليس لها حلول حقيقية؟

في الرياضيات، القطع المكافئ (ويقال عنه الشلجم والصواب الشلجمي أي ذو شكل الشلجم) (بالإنجليزية: Parabola) هو شكل ثنائي الأبعاد وهو قطع مخروطي، ينشأ من قَطْع سطح مخروطي دائري قائم بمستو موازٍ لراسم هذا السطح (أي الخط المولد له).


بعلم نقطة معينة تسمى البؤرة (“Focus”) وخط مستقيم في المستوى يسمى الدليل (“directrix”)، القطع المكافئ هو المحل الهندسي للنقاط الواقعة في هذا المستوى والتي تبعد عن البؤرة بمسافة مساوية لبعدها عن الدليل. الخط العمودي على الدليل والمار بالبؤرة يسمى “محور التماثل”، ونقطة تقاطع القطع المكافئ مع محور التماثل تسمى رأس القطع المكافئ “vertex”. رأس القطع المكافئ هي نقطة تقع عليه يحدث عندها تغير في اتجاه وأطراد الدالة (أي فترات التزايد والتناقص) ويكون عندها ميل المماس مساويًا للصفر. قد يكون القطع المكافئ مفتوحًا إلى أعلى أو مفتوحًا إلى أسفل أو مفتوحًا على اليمين أو مفتوحًا على اليسار.

للقطوع المكافئة أهمية كبيرة وتطبيقات متعددة، بداية من مرايا السيارات ومصابيحها الأمامية إلى تصميم الصواريخ البالستية. كما أن لها استخدامات كثيرة في الفيزياء والهندسة ومجالات أخرى عديدة.

أي القطوع المكافئة الآتية تمثل دوالًا تربيعية ليس لها حلول حقيقية؟

من أجل تمثيل البيانات بشكل صحيح ينبغي التعرف إلى العناصر الأساسية التي يتكون منها السؤال الحسابي، ومن أهم طرق تمثيل البيانات في الرياضيات هي القطاعات الدائرية أو تمثيل البيانات من خلال المدرج التكراري أو العديد من طرق التمثيل البيانية، لذلك تختلف الدوال التربيعية التي يجري تمثيلها بيانياً.

السؤال التعليمي: أي القطوع المكافئة الآتية تمثل دوالًا تربيعية ليس لها حلول حقيقية؟

  • الإجابة الصحيحة هي: الشكل الاول والاخير.
                     
السابق
يمكن إيجاد كثافة جسم باستخدام
التالي
من هو نبيل الدندل ويكيبيديا

اترك تعليقاً