سؤال وجواب

إذا قام 95 ٪ من طلاب الصف الأول المتوسط بزيارة لأحد المصانع في آخر الأسبوع ولم يشارك 7 من طلاب الصف فقط ، فإن عدد طلاب الصف يساوي 140 طالب

قام ٩٥% من طلاب الصف الأول المتوسط بزيارة لأحد المصانع في آخر الأسبوع. إذا لم يشارك ٧ من الطلاب فقط فما عدد طلاب الصف ؟ سؤال اخر من مادة الرياضيات يتحدث عن النسبة المئوية الذي قدمنا فيه نقاش واسع في صفحات سابقة ، حيث قلنا ان بالمائة تعني جزءًا من 100 حيث يمكننا التحويل من نسبة مئوية الى عدد عشري عن طريق القسمة على 100 ، وفي السؤال المطروح اليوم 95% تعادل الكسر 95 / 100 وكذلك تعادل العدد العشري 0.95 .

ويواجه عدد من الطلاب الكثير من هذه الأسئلة على حساب النسبة المئوية ، واذا درست وتمعنت في درس النسبة المئوية تستطيع حل اي سؤال يطرح امامك عن هذا الدرس فقط تحتاج الى بعض الوقت لتتمعن في الدرس وفهمه جيدًا وتطبيق الأمثلة والتدريبات لتزيد من سرعتك في حل هذه الأسئلة ،وسؤال اليوم يطلب منا حساب عدد طلاب الصف إذا قام 95 ٪ من طلاب الصف الأول المتوسط بزيارة لأحد المصانع في آخر الأسبوع ولم يشارك 7 من طلاب الصف فقط ، فإن عدد طلاب الصف يساوي 140 طالب ؟


قام ٩٥% من طلاب الصف الأول المتوسط بزيارة لأحد المصانع في آخر الأسبوع. إذا لم يشارك ٧ من الطلاب فقط فما عدد طلاب الصف

نجد ان عدد الطلاب الصف يساوي مقدار 95% مجموع إليه السبع طلاب الذين لم يشاركوا في الزيارة إلى أحد المصانع، والناتج يساوي 140 طالب ولتوضيح الحل اكثر :

  • يجب إعطاء المعطي الطلاب الصف الأول المتوسط بالرمز س.
  • قام 95 بالمئة من طلاب الصف الأول المتوسط أي تكون 95 بالمئة س.
  • عدد طلاب الصف الأول متوسط = 95 بالمئة س +7.
  • س=95% س + 7.
  • نضع الحدود المتشابهة مع بعضها البعض بحيث تكون المعادلة س ــ 95%س =7.
  • 95%س = 0.95 س.
  • اذن س = 140 طالبا.

إذا قام 95 ? من طلاب الصف الأول المتوسط بزيارة لأحد المصانع في آخر الأسبوع ولم يشارك 7 من طلاب الصف فقط فإن عدد طلاب الصف يساوي 140 طالب

وجاء هذا السؤال في صيغة اخرى حيث جاء بصيغة هل العبارة التي امامك صحيحة او خاطئة

الإجابة الصحيحة: العبارة الصحيحة، من خلال تطبيق المعادلة اعلاه ، وهي 140 طالب. 

                     
السابق
ما العدد الذي ١٥٪ منه تساوي ٧٥
التالي
كم حضن يحتاج الانسان في اليوم

اترك تعليقاً