سؤال وجواب

إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟

إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟

نجيب لكم طلابنا الاعزاء على السؤال المطروح اعلاه وذلك ضمن اهتمامنا بتقديم المعلومة بشكل صحيح ومتكامل ، ويأتي سؤال إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟ ضمن اسئلة اختر الاجابة الصحيحة حيث ان هناك عدد من الخيارات المطروحة امام الطالب لاختيار الاجابة الصحيحة من بينها ، وفي موقع فيرال سنوافيكم بالاجابة الصحيحة لهذا السؤال .


ويجد بعض الطلاب صعوبة في حل المسائل الحسابية رغم سهولة حلها ولكن تحتاج من الطالب بعض الوقت والتركيز في المسألة لمباشرة حلها ، وكل مسألة لها مفتاح حل بسيط يسهل على الطالب الاجابة عنه ، وفي السؤال المطروح إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟ نستخدم العدد 12 في حل المسألة كما يلي:

إذا كانت طالبة واحدة من بين 12 طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين 180 طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟

الحل : نقوم بقسمة عدد الطلاب جميعهم / عدد 12 من الطلاب من بينهم طالبة ليس لديها جهاز كمبيوتر ، ومنها نستنتج ان 180/12 يساوي 15 وهما عدد الطلاب الذين لا يمتلكون اجهزة كمبيوتر محمولة .

حيث ان الـ 180 طالب فيهما 15 طالب ليس لديه كمبيوتر محمول

 

                     
السابق
إذا كان ٣ طلاب من بين كل ٨ طلاب يمتلكون جهاز حاسب محمول ، فكم عدد الطلاب الذين تتوقع أن يمتلكوا أجهزة حاسب محمولة في مدرسة عدد طلابها ٤٠٠ طالب .
التالي
يقطع قطار مسافة ٣٦٠ كلم في ثلاث ساعات ، كم كيلومتراً يقطع في ٥ ساعات إذا استمر بالسرعة نفسها ؟

اترك تعليقاً