سؤال وجواب

إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟

إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟

نجيب لكم طلابنا الاعزاء على السؤال المطروح اعلاه وذلك ضمن اهتمامنا بتقديم المعلومة بشكل صحيح ومتكامل ، ويأتي سؤال إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟ ضمن اسئلة اختر الاجابة الصحيحة حيث ان هناك عدد من الخيارات المطروحة امام الطالب لاختيار الاجابة الصحيحة من بينها ، وفي موقع فيرال سنوافيكم بالاجابة الصحيحة لهذا السؤال .


ويجد بعض الطلاب صعوبة في حل المسائل الحسابية رغم سهولة حلها ولكن تحتاج من الطالب بعض الوقت والتركيز في المسألة لمباشرة حلها ، وكل مسألة لها مفتاح حل بسيط يسهل على الطالب الاجابة عنه ، وفي السؤال المطروح إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟ نستخدم العدد 12 في حل المسألة كما يلي:

إذا كانت طالبة واحدة من بين 12 طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين 180 طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟

الحل : نقوم بقسمة عدد الطلاب جميعهم / عدد 12 من الطلاب من بينهم طالبة ليس لديها جهاز كمبيوتر ، ومنها نستنتج ان 180/12 يساوي 15 وهما عدد الطلاب الذين لا يمتلكون اجهزة كمبيوتر محمولة .

حيث ان الـ 180 طالب فيهما 15 طالب ليس لديه كمبيوتر محمول

 

                     
السابق
كم باقي على شهر رمضان 2022 العد التنازلي
التالي
من هي ليلى بنس ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً