منوعات

إذا كانت كثافة جسم أقل من كثافة المائع فإن الجسم…

أعزائي الطلاب / الطالبات سنجيب في مقالتنا اليوم على العديد من أسئلة طلاب الصف السادس ، الفصل الدراسي الثاني ، طلاب المملكة العربية السعودية ، لذلك سنقدم لكم إجابة على سؤال واحد: إذا كانت كثافة الجسم أقل من كثافة السائل ، فالجسم … ، هذا أحد الأسئلة في موضوع العلوم ، وعلى وجه الخصوص درس الخصائص الفيزيائية للمادة ، لذا فإن طلابي وطلابي يبقون معنا حتى ننتهي من القراءة.

المحتويات

إذا كانت كثافة الجسم أقل من كثافة السائل ، فعندئذ يكون الجسم …

والجواب الصحيح هو:سريعونوذلك لأن الجسم يطفو إذا كان أقل من كثافة السائل أو الغاز الذي يوضع فيه ، ويغرق إذا كان أكثر كثافة منه. لذلك إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا الموضوع ، فاستمر في قراءة الفقرات التالية.


ما هي قوة الطفو؟

يصف الطفو قدرة الجسم على تحمل الغمر في سائل ، والسائل سائل أو غاز ، وتنشأ الطفو لأنه أثناء الغمر يزيل الجسم السائل من مساره ، ليحل محله ، وفي نفس الوقت يزيل السائل. يدفع الجسم لأعلى.

سماكة

الكثافة هي: قياس كمية الكتلة في حجم معين ، ويتم قياسها أيضًا بالجرام لكل سنتيمتر مكعب ، مثل: جم / سم مكعب. لإيجاد كثافة مادة صلبة ، اقسم الكتلة بالجرام على الحجم بالسنتيمتر المكعب ، والكثافة تساوي الكتلة / الحجم.

أحبتي الطلبة إلى هنا ينتهي مقال إجابة سؤال: إذا كنت كثافة أقل من كثافة المائع فإن الجسم…، ونرجو أن نكون استطعنا أن نقدم لكم محتوي صحيحة، ومفيد. قدمنا لكم هذه الإجابة عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية من المرحلة الابتدائي حتي الثانوية.

إذا كانت كثافة الجسم أقل من كثافة السائل ، فعندئذ يكون الجسم

الإجابة الصحيحة هي “يطفو” ، لأن الجسم يطفو إذا كان أقل من كثافة السائل أو الغاز الذي يوضع فيه ، ويغرق إذا كان أكثر كثافة منه. لذلك إذا كنت تريد معرفة معلومات أخرى حول:

                     
السابق
مراجعة كتاب الامتحان لامتحان الفلسفه و المنطق الصف الثالث الثانوى 2022
التالي
هل جربت عصير الخيار الرائع من قبل .. بعد هذا المقال لن تتركه أبدا

اترك تعليقاً