سؤال وجواب

إذا كان معدل نوم الشاب اليافع 8 ساعات يوميًا ، فإن نسبة ما ينامه من اليوم يساوي

إذا كان معدل نوم الشاب اليافع 8 ساعات يوميًا ، فإن نسبة ما ينامه من اليوم يساوي ؟ تعمل زيادة عدد ساعات النوم او قلتها الى الخمول والاصابة بالأمراض ، لذلك يتوجب على الانسان الصحي ان يعرف عدد ساعات النوم المناسبة التي يحتاجها جسمه ولكل مرحلة عمرية عدد ساعات محدد ليتمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض والخمول ، فالاطفال الرضع وحتى سن الثلاثة شهور يحتاج فيها الطفل الى ساعات طويلة من النوم ، حيث ينام الرضيع من 14 وحتى 17 ساعة نوم. ولا يجب أن يزيد عدد ساعات النوم في هذا العمر على 18 ساعة ولا يقل عن 11 ساعة، وفقا للقائمة التي نشرت في دورية “سليب جورنال” العلمية المتخصصة ونقلتها وسائل الإعلام المختلفة ، في حين ان الرضع قبل العام الأول تقل حاجته للنوم لتتراوح في اليوم الواحد بين 12 و 15 ساعة ، وأما الأطفال حتى العامين في هذه المرحلة يزيد فضول اكتشاف العالم لدى الطفل ويتزامن هذا مع تراجع حاجته للنوم. ويحتاج الطفل في المرحلة العمرية بين العام الأول والثاني، للنوم لفترة بين 11 و 14 ساعة ويرى الخبراء أن نوم الطفل في هذا العمر لساعات تقل عن 10 ساعات، يعتبر أقل من المثالي. في الوقت نفسه لا يجب أن يزيد عدد ساعات النوم في هذا العمر عن 15 أو 16 ساعة ، ومن العام الثالث للخامس يحتاج الطفل فيها الى عدد 10 الى 13 ساعة ولا يجب أن يقل عدد ساعات النوم في هذا العمر عن 8 إلى 9 ساعات.

اما فيما يخص عدد الساعات اللازمة لطفل السادسة حتى سن الثالثة عشر فيحتاج الى 9 ساعات حتى 11 ساعة ليلاً ، وفترة المراهقة ينصح الخبراء المراهقين في المرحلة العمرية بين 14 و 17 عاما، بالنوم لفترة تتراوح بين 8 و 10 ساعات. ولا ينبغي أن تقل عدد ساعات النوم في هذا العمر عن سبع ساعات، اما سنوات الشباب ففي المرحلة العمرية بين 18 و 25 عاما، يحتاج الإنسان للنوم لفترة تتراوح بين 7 و 9 ساعات ، وبعد سن الخامسة والعشرين وبداية من السادسة والعشرين تتغير احتياجات الإنسان للنوم. ويبقى عدد الساعات المثالي في هذا العمر بين 7 و 9 ساعات. ويمكن أن يكتفي البعض بست ساعات، كما يحتاج البعض الآخر لعشر ساعات لتحقيق التوازن المطلوب ، وأخيراً كبار السن بداية من الخامسة والستين يتراجع عدد ساعات النوم التي يحتاجها الجسم بشكل كبير. ويحتاج معظم الناس في هذا العمر للنوم لنحو 7 إلى 8 ساعات، في حين يكتفي البعض بخمس أو ست ساعات.


وفي سؤال الطلاب اليوم إذا كان معدل نوم الشاب اليافع 8 ساعات يوميًا ، فإن نسبة ما ينامه من اليوم يساوي ، يندرج تحت درس النسبة المئوية وهي من ضمن الأسئلة التي يهاب الطالب حلها في مادة الرياضيات وفيما يلي نضع لكم طريقة حل المسألة الرياضية بكل سهولة من خلال ضرب القيمة الرقمية في العدد مئة 100، بعد القيام بقسمة النسبة على العدد الأصلي .

إذا كان معدل نوم الشاب اليافع 8 ساعات يوميًا ، فإن نسبة ما ينامه من اليوم يساوي

اجابة السؤال هي: (8/24 = 0.333)

 

                     
السابق
يصاغ اسما الزمان والمكان من الفعل الثلاثي على وزن مفعول
التالي
يضع الخريج مؤهلاته في ملف أشبه بالمستودع يصاغ المشتق مستودع من الفعل

اترك تعليقاً