منوعات

إلغاء نظام التعاقد وترسيم أطر الأكاديميات في نظام أساسي موحد – وجهني

قال وزير التربية والتعليم الابتدائي والرياضة شكيب بنموسى ، إنه سيتم إلغاء 12 نظامًا أساسيًا جهويًا يتحكم في الكوادر النظامية للأكاديميات واستبدالها بنظام أساسي واحد تضمنه الدولة من خلال اعتماد مرسوم.

وأوضحت بنموسى في رسالة إلى المعلمات والمعلمات بمناسبة “يوم المعلم العالمي” أن هذا النظام يضمن نفس الحقوق ونفس الفرص ونفس المسار الوظيفي للموظفين الآخرين ، مع الاستمرار في العمل على المستوى الإقليمي لتوفير التعليم العام. الخدمة.على مستوى التراب الوطني بأكمله.


وأضاف أن عملية تحديد الأطر القانونية للأكاديميات ، ضمن هذا النظام الأساسي الموحد ، تؤهلها للتعويض من تاريخ التوظيف ، وستتيح لها الاستفادة من جميع مزايا النظام الأساسي بما في ذلك الحق في المشاركة في كافة المهن. الامتحانات والحركة الانتقالية الوطنية.

وبحسب الوزير ، ظهرت “الأطر التنظيمية للأكاديميات” كموضوع اهتمام خلال المشاورات الوطنية حول المدرسة. لذلك ، من أجل إحراز تقدم في إصلاح المدارس العامة والاستجابة للمطالب المشروعة والعادلة ، أصبح من الضروري معالجة هذه القضية كأولوية.

وقال بن موسى إنه وبالتعاون مع القطاعات ذات الصلة ، من المقرر تسويته بغلاف مالي 2 مليار درهم قبل نهاية عام 2022 ، تسوية العرض الترويجي المتأخر لعام 2022 ، مضيفا أنه جهد مالي كبير. سلمت في سياق اقتصادي واجتماعي يتسم بالعديد من التحديات.

مسابقة التعليم 2022/2023

                     
السابق
ورشة استخدام كانفا في التعليم
التالي
الخطوط الجوية السعودية تعلن عن وظائف جديدة 1444.. رابط التقديم والتخصصات

اترك تعليقاً