سؤال وجواب

ابحث في بعض العناصر التي تمتلك اشكالا تأصيلية وسمها؟

ابحث في بعض العناصر التي تمتلك اشكالا تأصيلية وسمها؟ هذه ظاهرة كيميائية مثيرة للاهتمام تتميز بوجود كميات صغيرة من العناصر في عالمنا … تتلخص هذه الظاهرة في وجود بعض العناصر في أكثر من شكل ثابت ، كل منها يسمى الشكل البدائي ، وعادة ما تختلف الأجسام المتآصلة في التركيب وجميع الخواص الكيميائية والفيزيائية. ومن اكثر العناصر التي تتميز بهذه الظاهرة شيوعاً هي الكربون والأكسجين والكبريت والفسفور والقصدير .

ابحث في بعض العناصر التي تمتلك اشكالا تأصيلية وسمها؟

الوراثة هي ظاهرة توجد في مواد معينة تؤدي إلى وجودها في أشكال بلورية متعددة لا تختلف في التركيب الكيميائي. مثال على ذلك هو الماس والجرافيت ، وهما مادتان مكونتان من الكربون. الروابط أدناه ستساعدك في العثور على ما تحتاجه. انقر هنا. رابط آخر. انقر هنا. تطبيق جافا. مباشرة مع الخبراء ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط  تحميل تطبيق جواب.

ما هو تعريف التاصل ؟

إنها ظاهرة كيميائية توجد في بعض المواد الموجودة في العديد من الأشكال بسبب تراكيبها البلورية المختلفة والتركيبات الكيميائية المماثلة. مثال على ذلك هو الماس والجرافيت ، وهما مادتان تتكونان من الكربون ولا تحتوي على عناصر أخرى في تكوينهما لأنه كربون نقي. لكن هياكلها البلورية مختلفة تمامًا، وهذا ما يتسبب في اختلاف خواصهما. فبينما الألماس شديد الصلابة جدا، نجد الجرافيت قليل الصلابة. استحدث الكيميائي السويدي جونز جاكوب برزليوس مفهوم التآصل allotropy عام 1841.


                     
السابق
متى اعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022؟
التالي
موقع نتائج مسابقة إدارة السجون ٢٠٢٢ أسماء الناجحين في مسابقة أعوان السجون 2022؟

اترك تعليقاً