سؤال وجواب

ابين ثلاث نتائج تترتب على موالاة المسلمين للكافرين المعادين؟

نستعرض لكم في فقرة سؤال وجواب عبر موقع فيرال اجابة السؤال: ابين ثلاث نتائج تترتب على موالاة المسلمين للكافرين المعادين؟ حيث أنّ موالاة المسلمين للكافرين كفر ولا يجوز قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ).

حيث نهى الله المؤمنين أن يتخذوا الكفار أولياء من دون المؤمنين؛ لأن اتخاذهم أولياء يُعَدُّ ضعفاً في الدين، وتصويباً للمعتدين. وجاء في هذا الصدد العديد من الآيات المبينة لذلك، منها قوله عز وجل: {لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة} (آل عمران:28)


فقد نهى الله سبحانه في هذه الآية المؤمنين أن يتخذوا الكافرين -الذين هم أعداء الله- أولياء، وأصدقاء، وأخلاء، وأنصاراً، وحلفاء من دون المؤمنين، واستثنى الله من ذلك حالة واحدة قد تحصل في بعض الأزمان والأماكن في حال الاستضعاف إذا لم يؤمن شرهم وكيدهم وضررهم، فأبيح اتقاء ذلك منهم بالظاهر لا بالنية والباطن، وهذا من لطف الله سبحانه بعباده المؤمنين، فما جعل عليهم في الدين من حرج.

ابين ثلاث نتائج تترتب على موالاة المسلمين للكافرين المعادين؟

الاجابة هي :

1- تأثر عامة المسلمين بالأديان الباطلة.
2- تأثر الناس بثقافة وعادات تنافي الأخلاق التي جاء بها الإسلام.
3- تراجع همة الأمة في نشر الإسلام أو الفتوحات.

                     
السابق
ما هي مواعيد / موعد عرض برنامج بوليفارد المواهب
التالي
ما هو العضو المسؤول عن حاسة الشم عند الثعبان ؟

اترك تعليقاً