سؤال وجواب

اجابة غيرو اعتابكم ترزقون ما المقصود بالعتبة؟

اجابة غيرو اعتابكم ترزقون ما المقصود بالعتبة؟ أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية , نسعد بزيارتكم لموقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الاجابات النموذجية لجميع أسئلتكم التعليمية والثقافية حيث نقدم لكم الحلول بواسطة فريق تعليمي متخصص للاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفيما يلي نقدم لكم حل السؤال “اجابة غيرو اعتابكم ترزقون ما المقصود بالعتبة؟”.

اجابة غيرو اعتابكم ترزقون ما المقصود بالعتبة؟

الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله ليس لهذا القول أصل في كتب السنة. والرزق قسم الله عز وجل بين عباده، تفرد بتقديره سبحانه، ولم يجعل ذلك لأحد من خلقه، كما لم يجعل الرزق مرتبطا بأعمال لا تعلق لها بالرزق بوجه شرعي ولا بوجه عقلي، كتغيير البيت، أو الزوجة، أو تعليق خرز ونحو ذلك. وإنما يستجلب الرزق بالأسباب المادية الملموسة، كما يستجلب بالأسباب الشرعية أيضا، بتقوى الله عز وجل، والتوبة إليه، والإحسان إلى الخلق، فقد قال الله عز وجل: ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا . وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ) الطلاق/2-3. والله أعلم.


ما مدى صحة المقولة القائلة “غيروا عتبات بيوتكم ترزقون”

الجواب:
ليس لهذا القول أصل في كتب السنة، والرزق قسم الله عز وجل بين عباده، تفرد بتقديره سبحانه، ولم يجعل ذلك لأحد من خلقه، كما لم يجعل الرزق مرتبطا بأعمال لا تعلق لها بالرزق بوجه شرعي ولا بوجه عقلي، كتغيير البيت، أو الزوجة، أو تعليق خرز ونحو ذلك، وإنما يستجلب الرزق بالأسباب المادية الملموسة، كما يستجلب بالأسباب الشرعية أيضا، بتقوى الله عز وجل، والتوبة إليه، والإحسان إلى الخلق، فقد قال الله عز وجل: ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا . وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ)الطلاق/2-3. والله أعلم.
                     
السابق
اذكر امرين تميز بها سيدنا ادم عن ذريته؟
التالي
ممثل امريكي من افلامه حدث ذات ليله؟

اترك تعليقاً