سؤال وجواب

اجمل ما قيل في عيد الغدير؟ عبارات و صور تهنئة عيد الغدير 2022

اجمل ما قيل في عيد الغدير؟ عبارات و صور تهنئة عيد الغدير 2022 , يهتم الكثير من المسلمين الشيعة بتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الغدير , حيث يحرص المسلمون على تبادل أجمل الكلمات والعبارات في مناسبات الأعياد، لإظهار فرحتهم بهذا اليوم وتهنئة الناس بالمناسبة العظيمة، حيثُ أنّ عيد الغدير واحد من أعظم الأعياد بالنسبة للطائفة الشيعية، ولا يتم الاحتفال به عند غيرهم من المسلمين ..

اجمل ما قيل في عيد الغدير 2022 – المنصة

المحتويات

اجمل ما قيل في عيد الغدير؟ عبارات و صور تهنئة عيد الغدير 2022

يعد عيد الغدير من المناسبات التي يحرص العديد من المسلمين والشيعة بالاحتفال بها , وتقديسها , حيث أن هذا اليوم منم الايام المميزة والتي يحتفل بها الشيعة بيوم الخطبة التي أعلن بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تولى على بن ابي طالب الخلافة من بعده , حيث يطلق على عيد الغدير أيضا يوم الولاية نسبة الى تولى على بن ابي طالب الخلافة , وفيما يلي نرصد لكم أجمل ما يقال في عيد الغدير ..


ما هو عيد الغدير عند الشيعة ؟ 

عيد الغدير، أو عيد الولاية هو اليوم الذي خطب فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم بتولى على بن ابي طالب خليفا من بعده , وهو اليوم الموافق للثامن عشر من شهر ذي الحجة بعد عيد الأضحى المبارك، حيثُ يحتفل بهذا اليوم المسلمون من الطائفة الشيعية، ويعتبرون أنّه (عيد الله الأكبر)، وله مكانة عظيمة لديهم نسبة إلى اليوم الذي خطب فيه النبي الكريم في مكان غدير خُم أثناء عودته من حجة الوداع قائلًا: “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”، والتي استدل من خلالها الشيعة بأنّه أمر من الله -سبحانه وتعالى- لتنصيب الإمام علي بن أبي طالب وليًّا للمسلمين بعد رسول الله صلى الله عليه وسلّم.

اجمل ما قيل في عيد الغدير؟

في عيد الغدير، نحمد الله على تمام الفضل، وعلى توفيقه لنا واختياره لنا في حُب الإمام علي، ونشكره على تلك النعمة، ونسأله أن يزيدنا قُربًا من الأحبّة يوم نلقاه وهو راضٍ عنّا.
في عيد الغدير، نُبارك لكلّ العيون التي باتت في انتظار هذه المناسبة الطّيبة التي تُرخي بظلال الخير على جميع القلوب التي تسعى إلى النّجاة من ألم الدّنيا وحُزن الآخرة.
إنّها فرحتنا التي ميّزها الله لنا، إنّها مناسبتنا التعريفيّة التي ميّز الحبيب المُصطفى بها مكانة الإمام علي -رضي الله عنه وأرضاه- فكلّ عام وأنتم بخير يا أحباب آل البيت.

ماذا يقال في عيد الغدير؟

يناديهم يوم الغدير نبيهم بخم واسمع بالرسول مناديا
وقد جاءه جبريل عن أمر ربه بأنك معصوم فلا تك وانيا
وبلغهم ما أنزل الله ربهم إليك ولا تخش هناك الأعاديا
فقام به إذ ذاك رافع كفه بكف علي معلن الصوت عاليا

عبارات و صور تهنئة عيد الغدير 2022

ونعد لكم اجمل العبارات والكلمات بمناسبة عيد الغدير 2022 :

  • يا فرحة العيد زوري الأهل والأحباب، وباركي لهم تلك النفحات الجميلة التي نفتخر بها، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى حُبّه وحُب آل بيته أرغب، ودمتم في رعايته التي لا تغفى ولا تنام.
  • مع نسمات الخير والإيمان القادمة من عيد الغدير، نُبارك لكل مُحب، ونسأل الله ألا يصرف عنّا هذه الأيّام الطّيبة إلّا وقد عفا عنّا، وزاد في قلوبنا حُب البيت وآلة.
  • بكثير من مشاعر الخير، نستقبل مناسبة عيد الغدير، برفقة أهل الخير، ونسأل الله تعالى أن تدوم علينا وعليكم نفحات الخير في كلّ مناسبة، كلّ عام وأنتم بخير.
                     
السابق
موقع منصة الاعتراض على الاستبعاد من الدعم سوريا 2022؟
التالي
اختبار بمناسبة يوم الأرض؟

اترك تعليقاً