منوعات

اختار محاسبة ولا ادارة أعمال

اختر المحاسبة أو إدارة الأعمال. إنه بالتأكيد سؤال محير لجميع الطلاب المقيدين بكلية التجارة ، خاصة أن كل قسم له مميزاته وأطره الوظيفية. لذلك وجدنا أن أفضل طريقة لمساعدة الطلاب على اختيار القسم الأفضل لهم هي عرض آراء وتجارب الآخرين في هذه الأقسام في السطور القادمة.

اختر المحاسبة أو إدارة الأعمال


مثلك ، كنت في حالة ارتباك. اخترت المحاسبة أو إدارة الأعمال بشكل أساسي لأنني أحب الرياضيات. لذلك بعد جلوس مع نفسي لفترة وجيزة كنت فيها صادقة مع نفسي اقتنعت بالانضمام لقسم المحاسبة ، خاصة وأن قسم إدارة الأعمال يتطلب من الطالب مهارات إدارية مثل فن الإقناع والتواصل والشراء. وتحفيز وبيع .. يجب أن يكون من محبي الابتكار والإبداع.

أفاد بعض الأشخاص أن المحاسبة تغطي مجالاً أوسع من إدارة الأعمال وأكثر شمولاً ، خاصة أن بعض أصحاب الأعمال والمتاجر يلجأون إلى مكاتب المحاسبة لإعداد حسابات وميزانيات شركاتهم ، لذلك نصحني بعض أقاربي بالانضمام إلى القسم. اختر ما أحبه ولا تنجرف في آراء الآخرين.

نصيحتي لأي فتاة أو شاب على وشك أن يمر بتجربتي هي تحديد أهدافه أولاً ؛ أي هل يحب لغة الأرقام والعمليات الحسابية ، أم يحب الأمر والأمر ، ويجب أن تدرس الأمر بعناية ولا تتخذ قرارًا متسرعًا.

كيفية التحول من قسم المحاسبة إلى إدارة الأعمال

إذا كنت ترغب في التحويل من قسم المحاسبة إلى قسم إدارة الأعمال لأنك اكتشفت أن هذا هو الأفضل لك ، فانتقل إلى قسم شؤون الطلاب في الكلية الجامعية في الأسبوع الأول من الدراسة ، حيث ستتلقى نسخة من بطاقتك الشخصية ، مع ضرورة أن تكون على ورقة بيضاء لأن مسؤول شؤون الطلاب سيُطلب منك كتابة بيان يوضح أنك تريد التحويل من المحاسبة إلى إدارة الأعمال. إلى إدارة شؤون الطلاب للتأكد من أنه قد تم تحويلك بالفعل وأن ترى اسمك في قوائم الطلاب بقسم إدارة الأعمال حتى لا تتفاجأ بالامتحان الذي تنتسب إليه بقسم المحاسبة.

عادة ما يكون التخصص في السنة الأخيرة من الكلية ويمكن أن تساعدك درجاتك في المواد التي يتم تدريسها في القسمين على اختيار أفضل قسم للتميز فيه. هذه نقطة مهمة جدا. ربما تكون قد أشرت إلى رغبتك في الالتحاق بقسم المحاسبة واكتشفت في السنة الثالثة أن لديك درجات أعلى في إدارة الأعمال والموضوعات.هذا يعني أن اختيارك لقسم المحاسبة سيكون اختيارًا خاطئًا ، لذلك عليك التفكير مليًا وجميع البيانات الخاصة بك ، وستجد أنه ليس عليك أن تسأل ، تختار المحاسبة أو إدارة الأعمال.

تجربتي في إدارة الأعمال

تساءلت عن أول ثلاث سنوات من دراستي في كلية التجارة ، اخترت المحاسبة أو إدارة الأعمال ، وحصلت على إجابة السؤال من خلال نتائجي في السنة الثالثة. وجدت أن درجاتي في مواد الأعمال كانت أعلى من تقديراتي في موضوعات المحاسبة ، وبعد صلاة الاستخارة كثيرا وجدت أن المواد تعجبني. إداري كما لاحظت أثناء متابعة الوظائف الشاغرة أن مجال إدارة الأعمال مفتوح.

وجدت أن الأمر الأهم من اختيار القسم الذي تخرجت منه بسبب درجاتي العالية هو أنني أحصل على دورات وتدريب يؤهلني لاحقًا للحصول على وظيفة جيدة والراتب الذي أتمنى الحصول عليه.

من خلال سؤال صديق لي ، علمت أنه حصل على وظيفة جيدة جدًا بعد حصوله على دورات في إدارة الموارد البشرية ، على الرغم من تخرجه في قسم المحاسبة ، في القيادة والترتيب والابتكار في إدارة الأعمال؟

كيف أعرف القسم الذي مكثت فيه؟

يمكنك معرفة القسم الذي تمت كتابة اسمك فيه من خلال الذهاب إلى قسم شؤون الطلاب بالقسم حيث أشرت إلى أنك تريد أن تصبح عضوًا في الرسوم الدراسية. التي رشحتها لنفسك.

ما هي أسباب عدم قبولي في القسم الذي قمت بتسجيله في بطاقة المعايدة؟

السبب الوحيد لعدم قبولك في القسم الذي رشحته لنفسك والانتقال إلى قسم آخر هو أنك فشلت في إحدى دورات التخصص ؛ لا يجوز لك طلب دخول قسم المحاسبة أثناء الفشل في محاسبة الأعمال على سبيل المثال ، ولكن لا يجوز لك أن تطلب في القسم الذي حصلت فيه على درجات عالية في جميع مواده.

معايير اختيار قسم المحاسبة أو إدارة الأعمال

لاختيار الانضمام إلى قسم ، وخاصة قسم المحاسبة أو قسم إدارة الأعمال ، يجب الانتباه إلى المعايير التالية:

  • هل أنت من محبي الجلوس على المكتب؟
  • هل تحب الجمع والطرح والمحاسبة؟
  • هل لديك الصفات التي يجب أن يتمتع بها المدير؟
  • لا تنظر إلى أي من القسمين يحتوي على وظائف للخريجين أكثر لأن القسمين يطلب منك بذل جهد لتطوير نفسك وتعلم بعض العناصر الأساسية التي ستمنحك الوظيفة المناسبة لقدراتك وتعزز سيرتك الذاتية المقدمة إلى شركة أو حتى في البنوك.
  • هل أنت دقيق وفي روتين أم أنك تستعيد نشاطك ولا تستطيع مواكبة وتيرة العمل؟
  • إذا كنت لبقًا في حديثك ، فمن الأفضل الانضمام إلى قسم إدارة الأعمال ، وإذا رأيت نفسك تصبح رجل أعمال ناجحًا أو رائد أعمال ناجحًا ، فاختر قسم إدارة الأعمال.
  • هذه الاختيارات والمعايير ليست محددة لجنس معين من الطلاب ، مما يعني أنه يمكن للفتيات اختيار أحد القسمين ، كما أوضحنا.

هذا يعني أن الإجابة على السؤال الذي يختار المحاسبة أو إدارة الأعمال هو الوحيد الذي يمكنه الإجابة عليه ، لأنك الشخص الأكثر معرفة بقدراتك وتطلعاتك وكيف ترى نفسك. هل ترى نفسك كمحاسب او رجل اعمال؟

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
معلومات من هي ليلى مختار ويكيبيديا؟
التالي
ما سبب نشأة معظم الحضارات في مناطق السهول الفيضية؟

اترك تعليقاً