منوعات

اذاعة مدرسية عن فضل العشر الاوائل من ذي الحجة جاهزة  للطباعة

جدول المحتويات

إذاعة مدرسية عن فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة جاهزة للطباعةهذه الأيام الأولى من شهر ذي الحجة لها فضل كبير على المسلم بالمغفرة والرحمة والأجر العظيم من الله تعالى ، وتعليم الطلاب فيها الواجبات التي تقع على عاتق المؤسسة التعليمية التي تديرها المدرسة. لفهمهم لتعاليم الدين الحق. وفي مقالتنا اليوم ، حول موقع المرجع: سنقدم إذاعة الصباح عن فضائل عشر ذي الحجة مقالات كاملة.

المحتويات

مقدمة لإذاعة مدرسية في فضائل العشر من ذي الحجة

خير بداية أن أقول بسم الله الرحمن الرحيم ، والحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الطاهر الأمين وعلى أجمعه. الأهل والأصحاب ، ومن يقتدون بالصالحين ، وما يلي:


أساتذتنا المحترمون المسؤولون عن هذه الإذاعة ، أبنائنا وبناتنا الدارسين ، بارك الله فيكم أحسن ذي الحجة ، الذي أعد عنه زملاؤكم الطلاب فقرات رائعة مليئة بالحكمة والوعظ.

انظر أيضا: إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة ، مع فقرات جاهزة للطباعة

إذاعة مدرسية عن فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة

نقدم أدناه مقاطع إذاعية مدرسية عن فضائل عصرنا ، حيث يتم تكليف الكلاب بإعدادها وقراءتها ، لتفعيل مشاركتها البناءة في المدرسة وفي المستقبل ، وهي كالتالي:

فقرة من القرآن الكريم في فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة

أيها الأحباء بالله خير أن نبدأ إذاعتنا الإذاعية بتلاوة عطرة للذكر الحكيم لأنها تصالح القلوب وتهدئ الروح ، وسوف يقرؤون لنا بعض السور المطلوبة …

قال الله تعالى عن الحج وفضله ومناسكه المباركة: {الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ ۚ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ ۗ وَمَا تَفْعَلُوا يَعْلَمْهُ اللَّهُ ۗ وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَىٰ ۚ وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ * لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُوا فَضْلًا مِّن رَّبِّكُمْ ۚ فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِندَ الْحَرَامِ ۖ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِن كُنتُم مِّن قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ * ثُمَّ أَفِيضُوا مِنْ حَيْثُ أَفَاضَ وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ مَّنَاسِكَكُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَذِكْرِكُمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْرًا ۗ Lord, give us in this world, and he hath لا خير في الآخرة.}

فقرة من الحديث الشريف في فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة

الصدق الله سبحانه وتعالى ، وبعد أن سمعنا التلاوة العطرة نترككم قراءة الطالب … للأحاديث النبوية الشريفة في فضائل هذه الأيام والحج عليها.

  • عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: من يحج في سبيل الله فلا يرد الفاحشة أو الفاحشة. يوم ولادته “.
  • قال النبي – صلى الله عليه وسلم – عن فضائل العشر: ما أفضل عمل الأيام من هذه الأيام؟ قالوا: ولا حتى الجهاد؟ قال: ولا جهاد أيضا إلا للرجل الذي يخرج ويعرّض نفسه وماله بالخطر ولا يرجع بغيره.
  • قال النبي – صلى الله عليه وسلم – عن فضائل يوم عرفة العشر: “لا يوجد يوم يفرج الله فيه عبدا من النار ، من يوم عرفة ، ويكون في يده يجازيك؟ “

فقرة من حديث الصباح في فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة

بعد هذه التلاوة الكريمة لكلام الله تعالى وحديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أفسح المجال للطالب … من يسمع لنا كلام الصباح في الفضائل. من عشر ذي الحجة فليكن شاكرا:

يا سادة الكلية ، زملائي الطلاب وزملائي الطلاب ، بارك الله فيكم بخير ، صباح مليء برضا الله تعالى ، هذا الرضا الذي هو نعمة المؤمنين وجحيم الجحود والضياع ، هذا الرضا الذي لا يناله المسلم إلا بطاعة ربه تعالى ، وأفضل طاعته هي العبادات التي يؤمر بها ، وأجمل العبادات عند الله تعالى. وهو الذي يؤديه المسلم في الأيام الفاضلة والمباركة ، ومن أفضلها عند الله عز وجل العشر من ذي الحجة ، وهي الأيام التي يؤدي فيها المسلمون في جميع أنحاء العالم مناسك الحج المباركة التي الثواب الجنة. بإذنه سبحانه وتعالى يسود في وفرة من يحج إلى بيته المقدس وجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم.

انظر أيضا: مقدمة لإذاعة مدرسية عن الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة جاهزة للطباعة

قسم قصيدة في فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة

بعد هذه الكلمة الجميلة عن فضائل عصرنا ، أدعو الطالب…. أن نذهب إلى المنصة حتى نسمع الشعر الجميل عن فضائل هذه الأيام المباركة.

إلا يا طالب الخير تعال إلى ذي الحجة الشهر الكريم

في العشر الأوائل عندما وصلت *** أحب الله من أجل النوم الجيد

لها رائحة الجليد والضوء *** وعرفات ، لذلك تجعد للصوم

وهي الذبح الذي قال فيه: “إله العرش” في ذكرى الناس

حيث تبدأ الولادة من جديد *** عندما يبرأ القلب من المرض

ومع الحسنات افتدي كل ذنب *** إذا أردت بلوغ الهدف

فقرة هل تعلم فضائل العشر الأول من ذي الحجة؟

يجب ذكر هذه الأيام المباركة في جميع الأوقات وفي أي وقت لمزاياها العظيمة. لذلك أترك المرحلة الآن للطالب … الذي سيكرر لنا بعض المعلومات المهمة عنها في قسم “هل تعلم” ، لذا يرجى التكرم:

  • هل تعلم أن الله تعالى ورسوله أمرا المسلمين أن يكثروا التهليل والتكبير والحمد حتى يذكر اسم الله تعالى في كل بقاع الأرض؟
  • هل تعلم أن أفضل أيامه يوم الوقوف بعرفات ، وقوته تمتد إلى الحجاج وغير المعتمرين على حد سواء.
  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم صام عشر ذي الحجة إلا يومه العاشر؟
  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم أدى فريضة الحج مرة واحدة فقط في حياته المشرفة وهي حجة الوداع.
  • هل تعلم أن الله تعالى أقسم به لشدة فضائله ، إذ قال تعالى:[إنتهىالليالي}[والفجر*وليالعشر}[Endedageraad*endetiennachten}[والفجر*وليالعشر}

انظر أيضا: أفضل الأذكار في العشر الأوائل من ذي الحجة

قسم سؤال وجواب في فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة

المزيد والمزيد من المعلومات حول هذه الأيام وفضائلها قادمة ، لذلك ندعو الطالب…. للصعود إلى المسرح والتحدث عنه أكثر في قسم الأسئلة والأجوبة.

  • السؤال: متى فرض الحج في عشر ذي الحجة؟
  • الإجابات: في السنة التاسعة للهجرة.
  • السؤال: ما هي أفضل الأعمال لغير الحجاج في عشر ذي الحجة؟
  • الإجابات: صيام.
  • السؤال: لماذا نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام العاشر من ذي الحجة؟
  • الإجابات: لأن العاشر من ذي الحجة هو يوم عطلة للمسلمين.
  • السؤال: لماذا جعل الله تعالى شهر ذي الحجة من الشهور المقدسة؟
  • الإجابات: ولكي يؤدي المسلمون فريضة الحج في بداية الشهر ، فإن الأشهر المقدسة هي الأشهر التي يحظر فيها القتال لأداء فريضة الحج والعمرة.

دعاء العشر الأول من ذي الحجة

ومن مظاهر العبادة المستحبة التي يؤديها المسلم في هذه الأيام الفاضلة أنه يصلي كثيرا إلى الله ويدعو باسمه الكريم ، ولذلك أفسح المجال للطالب… من يسمع لنا أذكار الباقة الجميلة ، لذا من فضلك:

  • ربنا ارزقنا في الدنيا خيرًا وخيرًا في الآخرة ، وخلصنا من عذاب النار.
  • اللهم اهدنا من هدى بها وشفانا ممن رحتنا واعتني بنا من اهتممت به وبارك لنا بما أعطيت واحفظنا من شر ما أمرت به. .
  • اللهم اكتب لنا المغفرة في هذه الأيام الفاضلة ، واكتب لنا خطيئة مغفورة ، وحجًا مقبولًا ، وسعى جديرًا بالثناء.
  • اللهم اجعلنا من يحج إلى بيتك المقدس ، واجعلنا فيما بعد كما نجثو أمام يديك وفي اتساع بيتك ، إليك نعود وأنت الغفور الرحيم.

ختام إذاعة مدرسية عن فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة

السادة الحاضرون ، الأساتذة الأعزاء ، أطفالنا الطلاب ، بهذه المناشدات الجميلة نصل إلى نهاية إذاعة مدرستنا ، حيث عمل طلابنا الشجعان بجد ، ليقدموا لنا فيه فقرات مليئة بالمعرفة والوعظ ، حول هذه الأيام الفاضلة التي تعطينا فضلها. ، تظهر الأجر والثواب نيابة عن الله تعالى ، وقبل أن أختم ، يجب أن أكرر لجمهورك مدى أهمية هذه الأيام في حياة كل مسلم ، ومقدار التسامح والمغفرة. أن الله تعالى قد أنعم على عبده ، سائلاً الله تعالى أن يجعلنا الذين ينالون نعمتهم. عندما تأتي هذه الأيام ، كبر وافرح وحمد الله تعالى كما أمرنا نبينا – صلى الله عليه وسلم – معها ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هم في حماية الله.

انظر أيضا: هل تعلم بأول عشرة أيام من شهر ذي الحجة للإذاعة المدرسية؟

إذاعة مدرسية عن فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة pdf

المدرسة هي مهد العلم الذي يبدأ به الإنسان في حياته منذ الصغر ، ولها تأثير كبير في تكوين مبادئه ومعتقداته ومعتقداته ، ونظراً لأهمية هذه الإذاعة في تربية هذا الجيل الواعد ، فنحن نريد لتقديمه كملف pdf يمكن تنزيله “من هنا” حتى يستغلها المهتمون بالخير والعلم والمعرفة.

إذاعة مدرسية عن فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة د

الفائدة الأكثر شمولاً من هذه الإذاعة المدرسية التي قدمناها لك هي ، ولتحقيق الفائدة بعدة طرق مختلفة ، نقدمها لك كملف مستند يمكن تنزيله “من هنا” لاستخدامه كملف Word وسهلة الطباعة على الورق.

يقودنا هذا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان: إذاعة مدرسية عن فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة جاهزة للطباعةالذي قدمنا ​​به إذاعة مدرسية كاملة حول مزايا هذه الأيام المباركة ، كما قدمنا ​​هذه المقالة كملف pdf و doc للاستفادة من هذا الراديو بكل الطرق الممكنة.

إذاعة مدرسية عن فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة
                     
السابق
الدوري الاسباني رافينها يرفض انتظار برشلونة ويتجه إلى ليفربول
التالي
عاجل!!🔥 سيعجب جميع التلاميذ موعد نتائج الدورة الثانية لجميع المستويات 2022

اترك تعليقاً