منوعات

استراتيجيات تسعير الخصم الفعالة

تعتمد العديد من شركات التجارة الإلكترونية بشكل كبير على الخصومات والقسائم الترويجية مثل: لمساعدة علامتها التجارية خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة أو لزيادة التحويلات.


خذ جائحة الفيروس التاجي ، على سبيل المثال. وفقًا لمسح حديث أجرته McKinsey & Co ، يعرف 40٪ من المستهلكين ما ينفقون أموالهم عليه ، ويقول 32٪ إنهم يتحولون إلى علامات تجارية ومنتجات أرخص لتوفير المال.

المنافسة مع المنتجات منخفضة السعر أمر صعب ، ولهذا يلجأ العديد من تجار التجزئة إلى الخصومات. ظاهريًا ، يبدو أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله ، خاصةً عندما يقول 60٪ من المستهلكين الأمريكيين إن الخصومات أكثر أهمية بالنسبة لهم عند التسوق عبر الإنترنت منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

ولكن في حين أن الأسعار المخصومة يمكن أن تزيد بالتأكيد من معدل التحويل الخاص بك ، فإنها تقلل العائد على كل تحويل ، وتخفض متوسط ​​قيمة الطلب ، ويمكن أن تؤدي في النهاية إلى انخفاض الإيرادات الحقيقية.

هناك أوقات يمكن أن يكون فيها معدل الخصم مجزيًا ، وهناك أوقات يمكن أن يؤذيك فيها أكثر بكثير مما يساعدك. في هذا الدليل ، يوضح لك The Good Blog كيفية تحديد متى وكيف يمكن أن يكون لتسعير الخصم الاستراتيجي معنى ومتى لا يمكن ذلك.

نناقش أنواع أسعار الخصم ، وعلم النفس وراء أسعار الخصم ، وكيفية تطوير استراتيجية رابحة لأسعار الخصم ، والإيجابيات والسلبيات ، ونعرض لك بعض الأمثلة على أسعار الخصم قيد التنفيذ.

بعد ذلك ، سنتحدث عن كيفية التنافس (والفوز) ضد حملة أسعار الخصم الخاصة بالمنافس. بعبارة أخرى ، هذا دليل طيف كامل يمكن للمديرين التنفيذيين في التجارة الإلكترونية استخدامه لمعرفة متى وكيف ولماذا يسحبون النسب المئوية للخصم من صندوق أدواتهم.

ما هي استراتيجية تسعير الخصم؟

التسعير المخفَّض هو إستراتيجية تُستخدم غالبًا لجذب المزيد من المبيعات ، عادةً عن طريق خفض الأسعار التي تفرضها على سلعك أو خدماتك. ومع ذلك ، فإن الخصم أكثر من اللازم أو كثيرًا قد يضر بأرباحك ويضر بعلامتك التجارية بشكل خطير.

لهذا السبب من المهم فهم أساسيات استراتيجيات تسعير الخصم ، بما في ذلك الإيجابيات والسلبيات التي تأتي معها.

أنواع أسعار الخصم:

عادة ما يقع معدل الخصم في واحدة من سبع فئات أساسية. سيساعدك فهم هذه الفئات في تحديد ما إذا كانت حملة الخصم مناسبة لموقفك في أي وقت.

  • خصومات على عدد المشتريات:

كلما اشتريت أكثر ، انخفضت التكلفة. يمكن أن تقنع خصومات الكمية العملاء بالشراء بالجملة. قد تكون البرامج وبطاقات الولاء والقسائم الترويجية مشابهة لما يلي: والتي تقدم عنصرًا مجانيًا بعد شراء عدد معين من العناصر ، وهي طريقة أخرى للتعامل مع خصومات الحجم أثناء تجميع العناصر معًا.

  • المبيعات الموسمية:

هذه طريقة رائعة لبدء المبيعات في بداية موسم الذروة أو مكافأة العملاء الذين يشترون خلال فترة الركود. لا يمكن أن يؤدي تقديم الخصومات بناءً على الوقت من العام إلى زيادة الإثارة فحسب ، بل يمكن أن يساعدك أيضًا على تفريغ مخزون ما قبل الموسم للاستعداد للموسم المقبل. يمكن للزوار أيضا استخدام لتحقيق الخصومات المتوقعة.

  • الخصومات الترويجية:

اجعلها قصيرة المدى واستهدف بيعًا خاصًا. هذا هو نوع الخصم الذي لا تريد أن تتهور فيه. يمكن أن تكون العروض الترويجية الشائعة إشارة إلى عملائك بعدم مطالبتك حتى يكون هناك عرض ترويجي جديد. يتوقع المستهلكون تخفيضات في موسم العطلات ، لذا لا تخف من القفز على هذه العربة … فقط كن حذرًا لجعل العروض الترويجية جزءًا مهمًا من استراتيجية المبيعات الخاصة بك.

                     
السابق
تلخيص نص من الكرم العربي 1 ثانوي؟
التالي
فرصة عمل في فرنسا لمتحدثي اللغة العربية – التقديم مجاني – وجهني

اترك تعليقاً