اخبار حصرية

استشهد عثمان بن عفان رضي الله عنه مطعونا على يد أبي لؤلؤه المجوسي

المحتويات

استشهد عثمان بن عفان رضي الله عنه مطعونا على يد أبي لؤلؤه المجوسي

استشهد عثمان بن عفان رضي الله عنه مطعونا على يد أبي لؤلؤه المجوسي ، اتسم الصحابة بصبرهم، مثل الصحابي بلال رضي الله عنه الذي ظل ثابتًا على التوحيد أثناء تعذيبه من أمية بن خلف، حيث كان يرمي بلال في الظهيرة عندما تكون الشمس شديدة الحرارة على رمال الصحراء ووضع الصحراء على صدره حجرا وبدأ في تعذيبه حتى تخلى عن توحيده لكن صبره وثباته على التوحيد، ويذكر أن أحد الصحابة نطق بالشهادتين، فيضربه المشركون حتى يسيل منه دم، وأيضًا صبر عثمان رضي الله عنه.

استشهد عثمان بن عفان رضي الله عنه مطعونا على يد أبي لؤلؤه المجوسي

الاجابة : عبارة خاطئة .


الصحيح في وفاته أنه لم يُقتل من قِبل أحد، فقد كان عثمان بن عفان رضي الله عنه قد رأى في المنام رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له: أتحب أن تفطر معنا الليلة؟ قال عثمان: نعم، فصام حينها، ومات وهو يقرأ القرآن في شهر ذي الحجة من السنة الخامسة والثلاثين للهجرة، ودفن في البقيع.

معلومات عن عثمان بن عفان

قد أعطى الله تعالى بشرى الجنة لعشرة من الصحابة، ومنهم الصحابي عثمان بن عفان رضي الله عنه، وكان من أوائل أهل الدعوة الإسلامية وآمنوا به وتزوج ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم رقية رضي الله عنها أولاً، وبعد وفاتها تزوج أختها أم كلثوم، فلقب بذي النورين.

وبعد أن دعاه أبو بكر الصديق لتبليغ الرسالة إلى رجال قريش كانت غزوة بدر أولى فتوحات الرسول الكريم فلما دعا الرسول صلى الله عليه وسلم خرج المؤمنون استجابة للدعوة ومنهم عثمان بن عفان الذي كانت زوجته حينها مريضة بالحصبة وحصل على أمر بالبقاء بجانب زوجته.

                     
السابق
من خواص الماء امتصاص الغازات وإذابة الأملاح. صواب خطأ
التالي
باستعمال القرص الدوار أدناه ، احتمال أن يستقر المؤشر عند تدويره على عدد أكبر من 2 يساوي 62,5 ٪

اترك تعليقاً