منوعات

استعلام عن التاهيل الشامل بالسجل المدني

يعتبر فحص السجل المدني للتأهيل الشامل من الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بهدف تبسيط وتسهيل الخدمات والامتحانات للمواطن السعودي ، وتوفير الوقت والجهد والجهد. الحكومة أقرب إلى المواطن ورقمنة الخدمات.

التأهيل الشامل عبارة عن مساعدة مالية تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لذوي الدخل المحدود أو المتدينين الذين يعيشون في حالة إعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث تهدف المملكة من خلالها إلى توفير سبل عيش كريمة. لهذه الفئة المحتاجة للدعم المادي والمعنوي بينما تعمل المملكة من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحقيق المساواة بين المواطنين وتوفير العيش الكريم لجميع شرائح المجتمع.


وكما أخبرتني الوزارة ، فإن الاستفادة من إعادة التأهيل الشامل تتطلب توافر شروط معينة بالإضافة إلى إنهاء بعض الحالات الخاصة التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المواطن التوجه إلى الجهة المختصة أو إحدى مؤسسات التأهيل الشامل ، حيث يمكن للمواطن التحقق من حالة الطلب والحصول على معلومات حوله. الجهاز أو الاستفسار عن المؤهل إما برقم الهوية أو رقم التسجيل.

  1. الخطوة الأولى هي الدخول إلى المنصة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالضغط على الرابط التالي:
  2. الضغط على خدمات الوزارة تم اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.
  3. قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة للمقيمين ، وتم إدخال كلمة المرور ثم النقر فوق رمز تسجيل الدخول.
  4. اختر خدمات مؤسسة الرعاية تم طرح سؤال حول المساعدة المالية (معاق – يتيم) املأ المعلومات المطلوبة: رقم المستفيد ، رقم التعريف الوطني ، حدد نموذج المساعدة.
  5. أدخل رمز التحقق ، انقر فوق رمز العرض.

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني إمكانية طلب معلومات حول التأهيل الشامل عن طريق رقم المستفيد أو رقم الهوية ورقم الإقامة للمقيمين. يمكن البحث عن طريق رقم المستفيد بالإجراءات التالية:.

  1. انتقل إلى موقع الوزارة على الرابط التالي:.
  2. املأ البيانات اللازمة: رقم المستفيد ورقم الهوية الوطنية.
  3. تم تحديد جودة الدعم.
  4. أدخل رمز التحقق.
  5. انقر فوق أيقونة إظهار.

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من أدوات الاتصال لتلقي شكاوى المواطنين أو الإجابة على أسئلتهم من خلال رقم خدمة العملاء ، ولكل منطقة رقمها الخاص. كما يمكن طرح الأسئلة عن طريق الاتصال بأحد الأرقام ، ويتم تزويد الموظف بالمعلومات اللازمة.

  • رقم التأهيل الممتد: 19911.
  • رقم إعادة التأهيل الممتد بجدة: 012681 2263.
  • رقم المؤهل الموسع بالطائف: 012738 3672.
  • رقم إعادة التأهيل الشامل ، أبها: 017224 6609.
  • الرقم المؤهل الموسع بجازان: 017317 2255.
  • رقم المؤهل الموسع بالخرج: 011549 8849.
                     
السابق
ارشاد في الاختيار
التالي
يرمز للعمود في برامج الجداول الحسابية بالأحرف باللغة الإنجليزية

اترك تعليقاً