تعليم

استنتج أي نوع من الخلايا الحيوانية تكثر فيها الميتوكندريا ؟

المحتويات

استنتج أي نوع من الخلايا الحيوانية تكثر فيها الميتوكندريا ؟

استنتج أي نوع من الخلايا الحيوانية تكثر فيها الميتوكندريا ؟ ، الآن نجيب لكم على سؤال قد تردد كثيراً في عمليات البحث وطرحه عدد من الطلاب للإجابة عليه ، وفي هذه الفقرات سنتعرف على جواب السؤال المطروح ، والميتوكندريا هي أحد أجزاء الخلية والتي تعرف على أنها مجموعة من العضيات التي تختلف في حجمها وشكلها والتي توجد في الستوبلازم الموجود في الخلايا وتكمن مهمتها في انتاج وتوليد الطاقة اللازمة للخلية، كما أن التنفس الخلوي للخلية يحصل في الميتوكندريا وهي تتكاثر ذاتيا

ما هي الميتوكندريا؟

تُعدّ الميتوكندريا مصدر الطاقة في الخلية الحية، مفردها ميتوكندريون وهي عبارة عن عضيّ سيتوبلازمي يقوم بعملية التنفس الخلوي في لإنتاج الطاقة في الخلية الحية. حيث يتم تخزين الطاقة التي تنتجها في جزيء الطاقة أدينوسين ثلاثي الفوسفات ATP.


وظيفة الميتوكوندريا في الخلية

تعمل الميتوكندريا على إتمام عملية التنفس الخلوي لإنتاج الطاقة التي تحتاجها الخلية للقيام بالأنشطة الحيوية المختلفة، إذ تعمل الإنزيمات الموجودة داخلها على أكسدة المواد الكربوهيدراتية معقدة التركيب لإنتاج الطاقة اللازمة للخلية الحية.

استنتج اي نوع من الخلايا الحيوانية تكثر فيها الميتوكوندريا

الإجابة :

في الخلايا التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة مثل الخلايا العضلية .

كیف تنتج الميتوكندريا الطاقة

تقوم الميتوكندريا بعملية التنفس الخلوي داخل خلايا الكائنات الحية وذلك بمساعدة الإنزيمات التي تعمل على أكسدة المواد الكربوهيدراتية معقدة التركيب، لإنتاج الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة الحيوية المختلفة داخل الخلية الحية.

وظيفة الميتوكوندريا في الخلية الحيوانية هي انتاج الطاقة

الإجابة

  • العبارة صحيحة
                     
السابق
ما قيمة س التي تجعل العبارة صحيحة
التالي
الصيغة اللفظية للعدد ٢٣٨٣٧٠هي

اترك تعليقاً