سؤال وجواب

اسعار البترول في الاردن لشهر اكتوبر 2022؟

اسعار البترول في الاردن لشهر اكتوبر 2022؟ أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات في موقعنا هذا  , نسعد بزيارتكم لموقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الاجابات النموذجية لجميع أسئلتكم التعليمية والثقافية حيث نقدم لكم الحلول بواسطة فريق تعليمي متخصص للاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفيما يلي نقدم لكم حل السؤال”اسعار البترول في الاردن لشهر اكتوبر 2022؟”

المحتويات

اسعار البترول في الاردن لشهر اكتوبر 2022؟

إبراهيم أبو شرخ – قال خبير الطاقة هاشم عقل ، اليوم الأحد ، إن أسعار الوقود في الأردن مدفوعة بانخفاض أسعار النفط العالمية للبرميل ، بالنظر إلى البيانات الحالية ، وقد تنخفض قليلاً في أكتوبر. وفي تصريح لـ “لغد” ، توقع عقل انخفاضاً بنسبة 5٪ في البنزين 90 ، أي ما يعادل 50 فلساً / لتر ، وانخفاض بنسبة 4٪ في بنزين 95 ، أي ما يعادل 50 فلساً / لتر. وأضاف: “بسبب الاختلاف بين الأسعار المحلية والعالمية ، من المرجح أن يرتفع سعر الديزل فقط إلى 147 فلول / لتر في بداية الشهر المقبل”.


اسعار الوقود في “الاردن” لشهر اكتوبر 2022؟

وأشار إلى أن “هناك خمسة أيام عمل في نهاية الشهر الجاري ، وقد تنخفض أسعار النفط أكثر”. انخفض خام برنت بشكل حاد يوم الجمعة ليغلق عند 86 دولارًا. يجب أن تعلم أن السعر في بداية الشهر وصل 92.36 دولار وهو الأدنى منذ بداية العام نقطة بسبب ارتفاع سعر الفائدة المركزي. البنوك العالمية ، ودولار أقوى ، وطلب صيني أضعف ، فضلاً عن مقاطعة النفط الروسي والتهديد بحد أقصى للسعر.

سعر البنزين في “الاردن ” لشهر اكتوبر 2022؟

من المقرر أن تنخفض أسعار البنزين في الأردن في سبتمبر 2022 للمرة الأولى بعد ارتفاعها لأربعة أشهر متتالية ، متراجعة مقارنة بالشهر السابق مقارنة بشهر أغسطس من هذا العام. وأعلنت لجنة المشتقات النفطية أسعار الوقود في الأردن لشهر سبتمبر/أيلول 2022، المقرر تطبيقها بداية من غدٍ الخميس، والتي ستشهد تراجع سعر البنزين ورفع سعر الديزل والكيروسين، للشهر الخامس على التوالي.

سعر النفط في “الاردن ” لشهر اكتوبر 2022؟

قررت لجنة تسعير المشتقات البترولية بوزارة الطاقة والثروة المعدنية ، اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 ، خفض سعر البنزين 90 أوكتان بمقدار 5 فلس للتر الواحد، وبنزين أوكتان 95 بنحو 70 فلسًا، في المقابل شهدت أسعار الديزل والكيروسين زيادة بمقدار 35 فلسًا للّتر، في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

سعر الديزل في “الاردن” لشهر اكتوبر 2022؟

ويأتي قرار اللجنة بتخفيض أسعار البنزين وزيادة أسعار الديزل والكيروسين في الأردن لشهر سبتمبر 2022 عقب الاجتماع الشهري للجنة تسعير المشتقات البترولية بوزارة الطاقة والثروة المعدنية برئاسة رئيس اللجنة أماني العزام. أمين عام وزارة الطاقة تحديد أسعار البنزين والمشتقات النفطية الأخرى لشهر سبتمبر، وتنفيذًا لتوجيهات الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية تماشيًا مع سياسة رفع الدعم التدريجي.

اسعار المحروقات في “الاردن” لشهر اكتوبر 2022؟

كانت أسعار البنزين في الأردن في سبتمبر 2022 من بين الأغلى في العالم العربي ، تليها المغرب والسودان ولبنان والإمارات العربية المتحدة. أكد وزير الطاقة الأردني صالح الخرابشة في البرلمان مؤخرًا أن آلية تحديد أسعار البنزين الأردني تعمل ضمن معايير محددة للنظام الصادر في 2019 ، مشيرًا إلى عدم وجود زيادة في الكيروسين والديزل منذ نوفمبر / تشرين الثاني 2021 إلى أبريل 2022 بيع الديزل. أقل من التكلفة في يونيو. قالت مصادر إن من المتوقع أن تشهد أسعار البنزين في الأردن ارتفاعا جديدا الشهر المقبل إلى 35 فلسا للتر الواحد، موضحة أن سعر صفيحة بنزين أوكتان90 سيصل في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل إلى نحو 21.2 دينارًا، بينما سيرتفع سعر صفيحة بنزين أوكتان95 إلى 26.4 دينارًا مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وهي التسعيرة التي سيُعمَل بها خلال أكتوبر/تشرين الأول 2022.

 

                     
السابق
الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية السعودية عن طريق منصة ابشر الأمنية
التالي
اكتب اربعة اسطر اعبر فيها عن البيئة البحرية للصف الرابع؟

اترك تعليقاً