سؤال وجواب

سبب اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة ( كشف السبب )

المحتويات

اعتقال اسامة العجارمة

يعتبر النائب اسامة العجارمة من الشخصيات البارزة على مستوى المملكة الهاشمية الأردنية ، وبرز اسمه اليوم في عدد من الأنباء التي تفيد بصدور مذكرة اعتقال بحقه صادرة عن مدعي عام محكمة أمن الدولة بالأردن ، فما صحة هذه الأخبار .

بالتحري والتأكد حول صحة الأخبار ، تأكدت مصادرنا أنه جرى اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة من قبل الأجهزة الأمنية اليوم الأربعاء حسب ما قال وزير الداخلية مازن الفراية ، ويأتي هذا الاعتقال بموجب مذكرة اعتقال صدرت بحقه فما هي تهمته ؟


كان مجلس النواب صوّت في 6 حزيران/يونيو 2021، بالموافقة على مذكرة نيابية تطالب بفصل النائب أسامة العجارمة، بعد تصريحات مسيئة صدرت عنه.

وقال رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، إنّ المجلس يرفض ويقف بحزم في وجه أي مساس بمكانة ومنزلة جلالة الملك عبدالله الثاني، مضيفا أن “ما صدر من تفوهات من العجارمة عن جلالة الملك مدانة ولا يقبلها مجلس النواب”.

وتنص المادة 90، من الدستور أنه “لا يجوز فصل أحد من عضوية أي من مجلسي الأعيان والنواب، إلا بقرار صادر من المجلس الذي هو منتسب إليه، ويشترط في غير حالتي عدم الجمع والسقوط المبينتين في هذا الدستور وبقانون الانتخاب أن يصدر قرار الفصل بأكثرية ثلثي الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس وإذا كان الفصل يتعلق بعضو من مجلس الأعيان فيرفع قرار المجلس إلى الملك لإقراره”.

من هو اسامة نايف العجارمة ويكيبيديا

اسمه الكامل أسامة نايف سالم العجارمة من مواليد 6/22/1981 في الأردن، يحمل الجنسية الأردنية، متزوج ولديه اولاد.

تمت اقالته من منصبه بسبب منشور قام بنشره أسامة علي حسابات التوصل الاجتماعي الخاصة به في فيس بوك وتويتر، حول شركات الاستثمار الموجودة في لواء ناعور ومن بعد ذلك قدم للتحقيق بسبب هذا  المنشور.

تقلد اسامة العجارمة الكثير من المناصب وشغل عدة أعمال وشارك في العديد من المشاركات في خدمة وطنه، ومنها الدورة غير العادية، اللجان الدائمة، اللجنة الإدارية، الدورة غير العادية، اللجان الدائمة، لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، هكذا عرضنا لكم بعض المعلومات التي تريدونها عن أسامة العجارمة.

النائب المفصول أسامة العجارمة. (المملكة)

                     
السابق
من هي زوجة وهبي الخزري ويكيبيديا
التالي
من هو ابو مطيع ابو فنة ويكيبيديا السيرة الذاتية ( من يكون ) ؟

اترك تعليقاً