سؤال وجواب

اقارن بين الضوء الذي يظهر في الطيف المتصل والضوء الذي يظهر في الطيف المنفصل؟

المحتويات

اقارن بين الضوء الذي يظهر في الطيف المتصل والضوء الذي يظهر في الطيف المنفصل؟

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية، حيث نعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال : اقارن بين الضوء الذي يظهر في الطيف المتصل والضوء الذي يظهر في الطيف المنفصل؟

ما هو الضوء الذي يظهر في الطيف المتصل؟

من الاسئلة المنتشرة وهو قارن بين الطيف المتصل والطيف المنفصل من حيث تتابع المناطق المضيئة . و بعون الله تعالى سوف نتكلم ﻋﻠﻰ هذا الموضوع عن إجابة الاستفسارات حتى يكون مفهوما لدى جميع.


اقارن بين الضوء الذي يظهر في الطيف المتصل والضوء الذي يظهر في الطيف المنفصل؟

تطور مفهوم الذرة ~ الطيف عندما يتم تحليل الضوء الأبيض الناتج عن أشعة الشمس أو مصباح كهربائي بواسطة منشور زجاجي ، ومن ثم استقبال الأشعة الناتجة على شاشة بيضاء نحصل على ألوان قوس قزح ، وتسمى ألوان قوس قزح الناتجة الطيف المتصل لعدم وجود مناطق فاصلة بين لون وآخر .

اقارن بين:

الضوء الذي يظهر في الطيف المتصل والضوء الذي يظهر في الطيف المنفصل

 

إن الإختلاف بين الطيف المتصل والمنفصل أن الأخير يكون لونًا فردًا ينبعث كموجة كهرومغناطيسية من ذرة مادة ما فيتم رسم خطاً رفيعاً وحيدا على الحاجز أو عديدة ألوان وخطوط رفيعة، وهذا عقب وحط موشور بين المادة والحاجز.

أما الطيف المتصل فيرسم طيفَ قوسِ المطر كاملاً على الحاجز، وذلك يدعى اتصال الطاقة المنبعث، إلا أن ما سبب المقارنة بين الاثنين؟

ولكل عنصر كيمياوي طيفٌ خاص به يُعدُّ كصورة بصمة له، أما فيما يتعلق للطيف المتصل فالشمس أحسن مثال فوقه، فضوء الشمس الخارج من الموشور يمنح ألوان قوس المطر وبالتدريج التام.

يمكن القول أن سرَّ اتصال الطاقة في الانبعاثات الكرومغناطيسية من بلازما الشمس، له عوامل مُركبَّة فالشمس بحرٌ من أيونات الهيدروجين والالكترونات الحرة عالية الطاقة والحثيثة للغايةً، فعند التصادم تتباطئ الأيونات الأمر الذي يولد فوتونات مغايرة الأطوال الموجية تجسد كل الألوان.

                     
السابق
حل سؤال أي أنواع البراكين الآتية صغير الحجم، وحوافه شديدة الانحدار
التالي
حدد نوع المؤنث في الجملة الآتية جاءت زينبُ

اترك تعليقاً