سؤال وجواب

اكتب تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة اكتب موضوعا ابين فيه ماقمنا به الصف السابع؟

المحتويات

اكتب موضوعا ابين فيه ماقمنا به الصف السابع؟

يبحث العديد من الطلاب عن إجابة لسؤال في الفصل الدراسي الأول للصف السابع كتاب عربي ف1 ، وهو كتابة موضوع عن تجميل حديقة المدرسة التي تعتبر البيت الثاني للطلاب، حيث تعاون طلاب الفصل معاً لتجميل الحديثة المدرسية ويعتبر التعبير من أكثر الأمور التي يتردد فيها الطلبة ويواجهون عقبات في الكتابة وفيما يلي نساهم في مساعدة التلاميذ على كتابة موضوع نبين فيه ما قام به الطلاب لتجميل حديقة المدرسة؟

اكتب تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة

المدرسة هي البيت الثاني للطلاب، لذلك يجب على كل طالب أن يحافظ على مظهرها ، لأن هذا هو المكان الذي يقضي فيه نصف يوم ، لذلك يجب على الطالب أن يعتني بها ، لأنه يهتم بتنظيف منزله وتزيينه ، ويجعلها نظيفة مثله، ويقوم بالتعاون مع أصدقائه من الفصول الأخرى حتى يتفاعلون معاً، بتنظيم مجموعة من النشاطات التي تجعل من شكل حديقة المدرسة شكلاً متميزاً ورائعاً.

تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة اكتب موضوعا

اتفقت انا و مجموعة من زملائي و اصدقائي في الفصل على تنظيف و ترتيب و تجميل الحديقة المدرسية و ذلك لأننا وجدناها غير جميلة و سألنا معلمنا ما اذا كان بامكاننا تجميل حديقة المدرسة ف وافقت و انقسمنا الى مجموعات مجموعة على زراعة البذور و الثانية سقاية البذور و الثالثة تجميع النفايات و الرابعة وضعها بأكياس و نقلها الى سلة المهملات و الخامسة رسموا على لافتات ارشادات لعدم رمي الاوساخ و الحفاظ على نظافة المدرسة عندما رأتها المديرة و المعلمة شكرتنا على ما فعلنا و كنا سعداء وفرحين عندما رأينا الحديقة نظيفة مزينة بأشجارها فصدق من قال النظافة من الايمان و المدرسة منها نتعلم كل الاشياء هي التي تحدد مستقبل كل فرد من افراد المجتمع و نتعرف على اصدقاء جدد في كل سنة و كثيرٌ من الناس يقولون ان المدرسة هي منزلنا الثاني و مثلما نرتب منزلنا يجب علينا ان نرتب و نحافظ على نظافة مدرستنا لذا قررنا انا و اصدقائي في الصف ان نجمل مدرستنا فذهبنا الى مديرة المدرسة و قلنا لها ما اتفقنا عليه فوافقت وكلها سرور وقسمتنا الى 5 مجموعات وكان في مدرستنا مدرج و باحة رئيسية المجموعة الاولى نظفت المدرج و المجموعة الثانية نظفت الباحة الرئيسية و المجموعة الثالثة جلبت بعض الزهور و وضعتها في كل زاويه من زوايا المدرسة و وضعوا في كل صف زهرة و المجموعة الرابعة نظفت الصفوف و كذلك المجموعة الخامسة نظفت الحمامات و بقينا على تنظيف المدرسة العطلة الاسبوعية بأكملها و في اليوم التالي شكرتنا المديرة وجميع المعلمين على ما فعلناه فأصبحوا الصفوف الثانية تريد ان تنظف المدرسة ايضا لهذا اتفقنا جميعا على ان كل 3 اسابيع يرتب و ينظف المدرسة صفاً صفاً و بقينا على هذا النشاط طوال السنة الدراسية و هكذا كانت مدرستنا من اجمل مدارس المنطقة.


فقرة عن تجميل مدرستنا موضوع عن تنظيف حديقة المدرسة

ماذا سنفعل إذا كانت غرفة نومنا في المنزل مليئة بالفوضى ؟ بالطبع ننظفها، ماذا لو كان المكان الذي يعاني من الفوضى ليس غرفة النوم، بل مكانًا نقضي فيه وقتًا كبيرًا ؟ الشخص العقلاني والعاقل سيتخذ إجراءات لتنظيف المكان، وبالتالي، فإن حل مشكلة الإهمال المتزايد في الحفاظ على نظافة مدارسنا أمر بسيط : أن يتعاون الطلاب في تنظيف مدارسهم، إذا كان مطلوبًا من كل طالب في المدرسة تنظيف مدرسته، لمدة 15 دقيقة تقريبًا في كل يوم دراسي، فسوف نرى بيئة مدرسية أكثر نظافة وصحة .

خاتمة عن حديقة المدرسة

المدرسة منها نتعلم كل الاشياء هي التي تحدد مستقبل كل فرد من افراد المجتمع ونتعرف على اصدقاء جدد في كل سنة وكثيرٌ من الناس يقولون انا المدرسة هي منزلنا الثاني ومثلما نرتب منزلنا يجب علينا انا نرتب وانحافظ على نظافة مدرستنا لذا قررنا انا واصدقائي في الصف ان نجمل مدرستنا فذهبنا الى مديرة المدرسة وقلنا لها ما اتفقنا عليه فوافقت وكلها سرور وقسمتنا الى 5 مجموعات وكان في مدرستنا مدرج وباحة رئيسية المجموعة الاولى نظفت المدرج والمجموعة الثانية نظفت الباحة الرئيسية والمجموعة الثالثة جلبت بعض الزهور ووضعتها في كل زاويه من زوايا المدرسة ووضعوا في كل صف زهرة والمجموعة الرابعة نظفت الصفوف وكذلك المجموعة الخامسة نظفت الحمامات وبقينا على تنظيف المدرسة العطلة الاسبوعية بأكملها وفي اليوم التالي شكرتنا المديرة وجميع المعلمين على ما فعلناه فأصبحوا الصفوف الثانية تريد ان تنظف المدرسة ايضا لهذا اتفقنا جميعا على ان كل 3 اسابيع يرتب وينظف المدرسة صفاً صفاً وبقينا على هذا النشاط طوال السنة الدراسية وهكذا كانت مدرستنا من اجمل مدارس المنطقة.

موضوع عن التعاون والنظافة

تغير الطقس و بدأت أوراق الخريف تسقط من الأشجار و تتقاذفها الرباح يمينا وشمالا . دخل الأب حديقة المنزل ليتمتع ببعض الاسترخاء و الهدوء و لكنه لاحظ فوضى كبيرة تلف المكان المحبب الى نفسه فاتفق مع صغاره على تنظيفها و تهيئتها. و في الموعد أفاق الأب منذ نسمات الفجر الأولى تملأه السعادة والنشاط وولج غرفة صغاره و البشر يعلو محياه . نظر إليهم و تساءل بصوت عال : ” مازال الكل يغط في نوم عميق ؟ ” ثم خاطبهم بكل حزم ” أنسيتم ما اتفقنا عليه ؟ هيا أفيقوا قبل أن يتوسط قرص الشمس كبد السماء فتلفحكم الشمس بأشعتها الحارقة و في لمح البصر استفاق الجميع ثم استعدوا لبداية نشاطهم فدخلوا الحديقة و قد جلبوا أدوات العمل اللازمة ( رفش – نقالة – مشط – مكنسة ) أنهى العمال الصغار أعمال التنظيف و الصيانة فسارع الأب يحفر حفرا صغيرة ثم غرسها ورودا و نباتات زينة أضفت على الحديقة رونقا و جمالا. و في نهاية عملهم اتجهت نسرين إلى الحنفية فملأت المرش ماء سفت به المغروسات الفنية بكل عناية
شرع أحمد يجمع ما تناثر على أديم الأرض من أوراق يابسة و أعواد مكسرة ثم جمعها في أكياس بلاستيكية و أخرجها الأب على النقالة و ألقى بها في حاوية الحي ، شرعت ياسمين تنبش الثرية و تنفيها من الحصى و الأعشاب الطفيلية و القواقع الفارغة و تلقيها في حاوية. لم يمضي وقت طويل حتى أتم الأطفال أعمالهم قيدت الحديقة في أبهى حلتها ، أطلت عليهم الأم و في يدها طبق من المرطبات الشهية مكافأة لهم على مجهوداتهم القيمة . نظرت إلى هذه الروضة الغناء وقالت ” سلمت أياديكم لقد بذلتم جهدا كبيرا يا أعزائي؟ رد الأطفال بصوت واحد “عفوا يا أمنا فهذا واجبنا، لقد تعاونا مع بعض لذلك كانت

أفكار لتزيين حديقة المدرسة

                     
السابق
هام لحفظ جدول الضرب بسهولة إليكم أهم الطرق !
التالي
متى يوم عيد المعلم في الأردن 2022 – 2023؟

اترك تعليقاً