سؤال وجواب

اكتب فقرة من سطرين اصف فيها نتائج مبادرة مجتمعية على الفرد والمجتمع موظفا انواع الفاعل؟

المحتويات

اكتب فقرة من سطرين اصف فيها نتائج مبادرة مجتمعية على الفرد والمجتمع موظفا انواع الفاعل؟

تعريف الفاعل

تعريف الفاعل بإختصار في قواعد اللغة العربية هو من قام بالفعل، يأتي في الجملة الفعلية مرفوعاً للمبني للمعلوم، مثل: “قال الفيلسوف”، فالفيلسوف هنا فاعل مرفوع بالضمة. والفاعل في اللغة العربية من أسس الجملة الفعلية، ومن أهم خصائصها فلا تستقيم الجملة بدون فعل وفاعل على إختلاف أشكاله وأنواعه.

ما هي أنواع للفاعل؟

للفاعل ثلاثة أنواع وهي:


  • الإسم الظاهر مثل أكل الرجل طعامه، فكلمة “الرجل” فاعل مرفوع بالضمة، وهي إسم ظاهر صحيح.
  • ضمير في الفعل؛ مثل: “أكلت الطعام”، فالتاء هنا حلت محل الفاعل، فهي ضمير متصل في محل رفع الفاعل.
  • المصدر حرفاً مصدرياُ: مثل: “ألم أقل لك أن تقول الصدق”، فالصدق في تلك الجملة هي المصدر.

اكتب فقرة من سطرين اصف فيها نتائج مبادرة مجتمعية على الفرد والمجتمع موظفا انواع الفاعل؟

الآن أصبح من السهل كتابة فقرة موظفاً فيها انواع الفاعل، فقد أصبحت تعرف ما هي انواع الفاعل ويمكنك توظيف صيغ لأنواع الفاعل في فقرتك التي تتحدث فيها عن نتائج مبادرة مجتمعية على الفرد والمجتمع، فالمبادرة من الأشياء التي تدفع الشخص للتفوق والتميز لأنها تُمسك بيديه وتجعل منه أول من يقوم بفعل شيء ، وأول من يُبادر ، وأول من يُنفذ ، وهذا يجعل منه شخصاً متميزاً ورائداً وصاحب سبقٍ في أداء الفعل.

نتائج مبادرة مجتمعية على الفرد والمجتمع

تستخدم هذه المبادرة جلسات التدريب والتوجيه لتنمية قدرات المراهقين من خلال مساعدتهم على التعرف على أحلامهم، واستغلال كامل طاقتهم، ووضع خطة لتحقيق أحلامهم. تحقق المجموعة ذلك من خلال ورشة عمل صممها الأعضاء بأنفسهم، وتتضمن العديد من الأنشطة التفاعلية. يتم تغطية جميع نفقات هذه المبادرة بالكامل من قبل المجتمع. كما شملت المبادرة أيضا تكوين شراكات مع منظمات أخرى في المجتمع لتوفير تسهيلات وأماكن لعقد ورش العمل.

وظف انواع الفاعل و اكتب فقرة من سطرين اصف فيها نتائج مبادرة مجتمعية على الفرد والمجتمع ؟

الجواب:
تخلق المبادرة المجتمعية فرصًا جديدة للأعمال والمشروعات الواعدة، والتي من شأنها بناء قدرات الشباب، والاستفادة القصوى من الموارد البشرية والمادية على حد سواء، الأمر الذي يحقق المزيد من التشغيل لفئة الشباب، سواءً كانت أعمالًا تطوعية تؤهلهم مستقبلًا للدخول في سوق العمل، أو أعمالًا تعود عليهم بالمردودات المادية التي تؤمن لهم الحياة الكريمة. تعزز المبادرات من دور الإنسان في شراكته على تنشيط الاقتصاد من خلال جلب الأفكار والمشاريع الريادية، التي تصقل المهارات والخبرات الموجودة عند الكثيرين من الشباب. تقلل المبادرات من المظاهر السلبية لشخصية الإنسان، كونها تلعب دورًا ايجابيًا في خلق المنافسة الفاعلة بين أفراد المجتمع، فيشعر الإنسان بقيمته في مجتمعه، فيكون ذلك حافزًا له للمزيد من العطاء والتطور.
                     
السابق
اكتب رسالة الى أبي خليل القباني عن تطور المسرح؟
التالي
فضيحة فيديو البنت الاجنبيه في اليوم الوطني؟

اترك تعليقاً