سؤال وجواب

اكتب ما يقارب خمسة اسطر من تاريخ حياة العالم نيوتن

اكتب ما يقارب خمسة اسطر من تاريخ حياة العالم نيوتن , متابيعنا الكرام نرحب بكم في موسوعة فيرال , ويسعدنا أن نقدم لكم في السطور التالية , اكتب ما يقارب خمسة اسطر من تاريخ حياة العالم نيوتن , حيث انه من علماء المهمين عبر العصور المختلفة , وهو لديه العديد من الاكتشافات والاختراعات المختلفة ..

المحتويات

إسحاق نيوتن 

هو واحد من أهم علماء الرياضيات والفيزياء , وهو مخترع الجاذبية الأرضية , وهو عالم انجليزي عبر العصور وأحد رموز الثورة العلمية. شغل نيوتن منصب رئيس الجمعية الملكية، كما كان عضوًا في البرلمان الإنجليزي، إضافة إلى توليه رئاسة دار سك العملة الملكية، وزمالته لكلية الثالوث في كامبريدج وهو ثاني أستاذ لوكاسي للرياضيات في جامعة كامبريدج. أسس كتابه الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية، وربما كان هذا أهم عمل فردي تم نشره على الإطلاق في العلوم الطبيعية الذي نشر لأول مرة عام 1687، لمعظم مبادئ الميكانيكا الكلاسيكية. كما قدم نيوتن أيضًا مساهمات هامة في مجال البصريات، وشارك غوتفريد لايبنتز في وضع أسس التفاضل والتكامل.


اكتب ما يقارب خمسة اسطر من تاريخ حياة العالم نيوتن

يعتبر العالم الانجليزي إسحاق نيوتن هو أحد العلماء البارزين في تاريخ العالم، فقد ولد في 4 من شهر يناير لعام 1643 في إنجلترا، حيث ربته جدته وأكمل تعليمه من مدرسة الملك في جرانثام، ثمّ ارتاد كلية ترينيتي في كامبريدج، كما بدأ العمل في المجال الواسع لحساب التفاضل والتكامل منذ عام 1665، حيث اكتشف نيوتن أن الضوء الأبيض هو مزيج من سبعة ألوان مختلفة، كما له العديد من الإنجازات في الفيزياء حيث قدم مفاهيم رائعة في الطاقة وقوانين الحركة والجاذبية، واخترع التلسكوب، وأيضًا اكتشف الطبيعة الجسيمية للضوء، أما وفاته فكانت في 31 من شهر مارس لعام 1727 في إنجلترا.

ما هي إنجازات إسحاق نيوتن

يعتبر نيوتن بأن له العديد من الإنجازات، فقد ساعد البشرية من خلال اكتشافاته العظيمة، فقد كان لها تأثير واضح في تطوّر العلوم وتقدّمها، ومن أبرز هذه الإنجازات ما يلي:

  • قوانين نيوتن للحركة: يعتبر نيوتن هو من وضع للعالم ثلاثة قوانين أساسية في علم الحركة، حيث توضح هذه القوانين وصف للأجسام الثابتة والمُتحركة، وتأثير القوى الخارجية عليها، والعوامل المؤثرة على هذه القوى من كتلة وتسارع.
  • الجاذبية الأرضية: يُعدّ نيوتن أول من اكتشف قوّة الجاذبية، والتي أدرك بسببها أنّه توجد قوّة جذب بين أيّ جسمين، وترتبط هذه القوّة ومقدارها بكتلة الجسمين، وهذا سبب سقوط التفّاحة نحو الأرض وعدم ارتفاعها للأعلى.
  • الرياضيات: فقد اكتشف نيوتن حساب التفاضل والتكامل في الرياضيات، حيث أنه ساهم في المعالجة التحليلية للعالم الحسّي.
                     
السابق
من هو خضر شكري يعقوب ويكيبيديا
التالي
من خواص الماء امتصاص الغازات وإذابة الأملاح. صواب خطأ

اترك تعليقاً