منوعات

اكتشاف أكبر كائن حي في العالم: دودة واحدة بأكثر من 1300 قدم!

الديدان الألفية ، أو الديدان الألفية ، كانت أول الحيوانات البرية واليوم نعرف أكثر من 13000 نوع. هناك على الأرجح الآلاف من الأنواع الأخرى من اللافقاريات متعددة الأرجل التي تنتظر الاكتشاف والوصف العلمي الرسمي.

يأتي اسم حريش من الكلمة اللاتينية التي تعني “ألف قدم”. حتى الآن ، لا يوجد نوع معروف بأكثر من 750 قدمًا. ومع ذلك ، تم العثور على مرشح مثير للاهتمام.


تم اكتشاف Eyeless Persephone “True Millennium” تحت الأرض على عمق 60 مترًا بالقرب من الساحل الجنوبي لغرب أستراليا. تضم الدودة ما يصل إلى 1306 ذكور ، مما يجعلها أول حريش حقيقي والحيوان صاحب أكبر عدد من الأرجل على وجه الأرض.

المحتويات

إيجاد الحياة تحت الأرض

لم يتم حتى الآن وصف معظم الأنواع في بعض مجموعات اللافقاريات في أستراليا. قد ينقرض الكثير منهم قبل أن نعرفهم.

هذا لأن الكائنات الحية موجودة في كل مكان ، حتى في الأماكن التي لا نتوقع وجودها فيها ، حتى في المناطق النائية في غرب أستراليا مثل بيلبارا وجولدفيلدز ، حيث الأرض قاحلة وعرة وليست موطنًا للعديد من الأنواع. الواقع مختلف تمامًا عما نتخيله ، حيث أن مجموعة متنوعة جدًا من الحيوانات التي لم نعرفها حتى الآن تعيش تحت الأرض ، في تجاويف وكسور الصخور على بعد أمتار قليلة من السطح.

تم استخدام مصائد Troglofaunal لمعرفة المزيد عن هذه المخلوقات. تم العثور على حريش بيرسيفوني الحقيقي في أحد هذه الفخاخ ، حيث قضى شهرين على بعد 60 مترًا تحت الأرض في بئر بالقرب من غولد فيلدز.

اكتشاف سعيد

في ذلك الوقت ، كنت أعمل لدى شركة تسمى Bennelongia Environmental Consultants ، وهي شركة تبحث عن الحيوانات في المنطقة قبل تعدينها. كنت محظوظًا بما يكفي لوجودي في المختبر في اليوم الذي شوهد فيه لأول مرة الحيوان صاحب أكبر أرجل الأرض.

أراني كبير خبراء التصنيف جين ماكراي هذه الديدان الألفية الممدودة بشكل لا يصدق ، والتي يقل عرضها عن ملليمتر ويبلغ طولها 10 سنتيمترات تقريبًا. شرحت كيف تسببت وجوهها المثلثة في تصنيفها في عائلة Mosabites أو Cyclopsenia ، والتي تتكون من الألفيات الماصة من رتبة Polyphyletic.

ذكّرتني أجسادهم الطويلة والنحيلة والشاحبة بمئات الأرجل بورقة علمية قرأتها قبل سنوات تصف أكبر حريش في العالم (750 قدمًا) ، تم اكتشافه في كاليفورنيا. في عام 2007 ، عندما كنت أقوم بتدريس علم الحيوان في جامعة ولاية كامبيناس بالبرازيل ، استخدمت هذا المقال لأشرح للطلاب كيف أنه لا يوجد في العالم حريش ألف ساق.

غالبًا ما تكون الأسماء الشائعة غير دقيقة علميًا ، لكن حريش بيرسيفوني الحقيقي جعل الاسم حريشًا صحيحًا من الناحية البيولوجية.

أخيرًا تم العثور على حريش حقيقي

اقترحت على د. اقترح جين أن عيناتنا الجديدة يمكن أن تكون أكثر توافقًا مع الديدان الألفية المكتشفة في كاليفورنيا والتي تنتمي إلى رتبة أخرى من الديدان الألفية ، البكتيريا الزرقاء. استشرنا مارك هارفي من متحف واشنطن وفوجئنا معًا عندما أدركنا أن الكلاب السلوقية نادرة جدًا في أستراليا: هناك ثلاثة أنواع معروفة فقط ، وكلها موجودة على الساحل الشرقي.

ثم اتصلت ببول ماريك من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة ، وهو خبير حريش ومؤلف رئيسي لمقال 750 حريش. كان مسرورًا لتلقي العينات بعد بضعة أسابيع.

تحولت هذه الأنواع الجديدة إلى 1306 أرجل ، مما يجعلها أول حريش حقيقي. أطلق عليها بولس الألفية الحقيقية لبيرسيفوني ، مشيرًا إلى طبيعته الحقيقية (أي ألف قدم) ، وإلى بيرسيفوني ، إلهة العالم السفلي في الأساطير اليونانية التي أخذت الجحيم من السطح.

لماذا الكثير من الأرجل؟

يرجع التفسير وراء انتقال حريش بيرسيفوني الحقيقي إلى الحياة تحت الأرض إلى حرارة وجفاف الطبيعة على السطح على مدى ملايين السنين. اكتشفنا في النهاية أن جين كانت محقة بشأن طبيعة الدودة.

نصنف أي حريش يحتوي على أكثر من 180 جزءًا من جسمه على أنه “ممدود للغاية”. بريسفون ديه 330. الجزء.

من خلال التحليل الجيني ، وجدنا أن الاستطالة الفائقة قد تطورت بشكل متكرر في الديدان الألفية ، وقد تكون تكيفًا مع طبيعة الحياة تحت الأرض.
ربما يوفر العدد الكبير من الأرجل قوة جر أفضل لدفع أجسادهم من خلال فجوات صغيرة وشقوق في الأرض. لكن هذه مجرد فرضية في هذه المرحلة وليس لدينا دليل مباشر على أن امتلاك المزيد من الأرجل يعد تكيفًا مع الحياة تحت الأرض.

أبحث عن المجهول

يعد العثور على هذا النوع المذهل ، وهو فرع فريد من نوعه لشجرة الحياة الألفية ، خطوة أولى صغيرة نحو الحفاظ على التنوع البيولوجي تحت الأرض.

يبدأ هذا بتوثيق الأنواع الجديدة ، وتقييم قابليتها للتأثر (مدى احتمالية انقراضها) وأخيراً تحديد أولويات خطط الحفظ والإدارة البيولوجية.

لم يتم وصف العديد من الأنواع التي تعيش في أستراليا القاحلة. أكثر من 90٪ من الحيوانات الموجودة تحت الأرض غير معروفة. إن عدم معرفة وجود هذه الحيوانات يجعل من المستحيل تقييم حالة حفظها.

تعتبر أبحاث التنوع البيولوجي ، وخاصة التصنيف الذي يدعمه ، في غاية الأهمية. علماء التصنيف مثل جين وبول ومارك هم الأبطال المجهولون في الحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضًا:

ما هي الحشرات؟

اكتشاف الكائنات الدقيقة التي تنتج الأكسجين بنفسها في الظلام دون الحاجة إلى الشمس

ترجمة: منار سعيد حلمي

التدقيق اللغوي: دوري جدًا

مراجعة: لحن ربيع

# اكتشاف # أكبر # كائن حي # حي # في # العالم # دودة واحدة # أكثر من # قدم

                     
السابق
كم سعر لتر البنزين في الإمارات لشهر 9 سبتمبر 2022؟
التالي
هل يجوز خروج المطلقة في العدة

اترك تعليقاً