منوعات

ما هو اكسترا نيوز

اكسترا نيوز

زكى القاضى لـ”اكسترا نيوز”: الصورة الذهنية عن سيناء يجب أن تتغير

أكد الكاتب الصحفى زكى القاضى، أن الدولة المصرية أولت سيناء اهتماما خاصا منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية، حيث أطلق مشروعا قوميا لتعمير وتنمية سيناء تجاوز الـ 700 مليار جنيه، وذلك بهدف خلق بنية تحتية جاذبة، وإنشاء و تطوير عدد من المرافق والمدن الجديدة.
وأضاف زكى القاضى خلال حواره فى برنامج “هذا الصباح”، الذى يعرض على قناة “اكسترا نيوز”، أن الصورة الذهنية عن سيناء يجب أن تتغير، قائلا: “كانت دول العالم تنظر لمصر باعتبارها أهرامات وجمال، ونحن ننظر لسيناء باعتبارها صحراء وإرهاب، لكن هذا غير حقيقى على الاطلاق”، مشيرا إلى أن سيناء عادت لها الحياة الطبيعة مرة أخرى، كما عاد الأهالى إلى قراهم وأماكنهم مرة أخرى.
وأوضح الكاتب الصحفى زكى القاضى، أن شمال سيناء تحتفل هذا الاسبوع بعيدها القومي الذى يوافق 25 ابريل 1982، وهو ذكرى استرداد الأرض بالكامل عدا الجزء الخاص بمدينة طابا والذى تم استرداده فى مارس 1989، ولذلك تحتفل جنوب سيناء بعيدها القومي في ذكرى تحرير طابا، مؤكدا فى الوقت ذاته أن حرب تحرير الارض لم تتم في عام أو عامين، بل قامت مصر منذ نكسة 1967 فى عملية استعادة الأرض وحتى تم ذلك فى آخر شبر فيها عام 1989.

إكسترا نيوز” تعرض تقريرا عن مشروع تطوير المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية

تعمل الدولة فى الوقت الحالى متمثلة فى وزارة السياحة والآثار على تنفيذ مشروع تطوير المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية، وذلك ضمن اهتمام الوزارة بتراثها الحضارى ومدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، ومؤخرًا تم نقل 10 قطع ضخمة للمتحف.


عرضت قناة “إكسترا نيوز”، تقريرا عن تطوير المتحف اليوناني الروماني في محافظة الإسكندرية، وجاء في التقرير أن هذا المشروع يتم تنفيذه من خلال وزارة السياحة والآثار، ويضم المتحف قطع أثرية مختلفة ترجع للعصور اليونانية والرومانية، ويتضمن مركزا لحفظ وترميم الآثار وحديقة متحفية.

ويضم المتحف اليوناني الرومانى، مكتبة تاريخية بجانب مركز لبحوث العملة، ويعمل على خلق عنصر جذب جديد للسياحة في الإسكندرية، ومن المقرر افتتاح المتحف خلال الفترة المقبلة.

وشملت أعمال التطوير إعداد سيناريو العرض المتحفي للقطع المقرر عرضها، وتجهيز المتحف لأصحاب الهمم والسياحة الميسرة، وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف، فضلا عن توفير أماكن انتظار السيارات والحافلات السياحية.

                     
السابق
في عام 1986 حدث انفجار لمركبة الفضاء
التالي
اختراق تطبيق نبض من قبل عناصر مجهولة

اترك تعليقاً