منوعات

«الأشغال» تصدر 242 تقرير مطابقة واعتماد للمواد المستخدمة في قطاع الإنشاءات

لأكتب: مدير – آخر تحديث: 17 أغسطس 2022

تصدر Rijkswaterstaat 242 تقرير توافق وموافقة للمواد المستخدمة في قطاع البناء


صرحت المهندسة أمل عبدالنبي خلف مدير إدارة هندسة المواد ، أن عدد طلبات الموافقة على المواد الهندسية المستخدمة في صناعة البناء والتشييد التي تلقتها الوزارة في النصف الأول من عام 2022 بلغ 439 طلبًا.

وذكرت المهندسة أمل خلف أن قسم هندسة المواد هو القسم داخل الوزارة المسؤول عن ضمان جودة العديد من المواد المستخدمة في المباني وشق الطرق ومرافق الصرف الصحي من خلال إخضاعها للدراسة والتقييم والفحوصات المخبرية اللازمة لمطابقة المواد. الشروط والمعايير والمواصفات المعمول بها.

ويشير مدير قسم علوم المواد إلى أن القسم ، من خلال أقسامه الثلاثة ، وهي قسم البحوث والخدمات الاستشارية ، وإدارة مواد البناء والتحليل الكيميائي ، وقسم الجيوتقنية ومختبر هندسة الطرق ، يعمل بشكل وثيق مع الأقسام المختلفة في الدولة. من أجل تحقيق أعلى مستويات ضمان الجودة للتطبيقات الفنية المختلفة ، مع ملاحظة أن إدارة البحوث والخدمات الاستشارية تعمل على إصدار تقارير الامتثال للمواد المختلفة ، من خلال تنفيذ برامج ضمان الجودة التابعة للإدارة ، وأهمها هي: برنامج مراقبة الجودة في المشاريع لضمان استيفائها للمواصفات المتعاقد عليها طوال مراحل حياة المشروع (البدء والتصميم والتنفيذ والصيانة) ، وتقييم مواد البناء المختلفة وإصدار شهادات المطابقة ، بالإضافة إلى توفير من الخدمات الاستشارية إلى إدارة المشاريع وتقديم الخدمات الفنية للمؤسسات الحكومية والخاصة في مجالات المواد والمواصفات وأداء المنشأة.

كما يعمل القسم على إعداد الدراسات التحليلية والاختبارات الخاصة لدعم متطلبات الإدارات الأخرى بوزارة الأشغال من حيث المواد والمواصفات ، بالإضافة إلى إجراء الدراسات المتخصصة التي تشمل تقديم حلول فعالة في مختلف المجالات الفنية للتطبيق للمشاريع الحكومية عند الطلب ، وفحص وتقييم حالة المباني والمرافق الحكومية القائمة ، وتقديم التوصيات اللازمة ، بما في ذلك إعادة التأهيل والإصلاح. بالإضافة إلى تحديث وتطوير المواصفات من خلال المراجعة المستمرة لمواصفات مواد البناء ومواد البناء ، وتطوير المواصفات القائمة على الأداء لجميع مواد البناء ومواد البناء ، التقليدية منها والحديثة.
يذكر أن جميع المهام والإجراءات التي يقوم بها القسم تتبع نظام إدارة الجودة 9001 لضمان تحسين الخدمات المقدمة وتحسين مستوى الأداء والتشغيل السلس للعمليات.

«الأشغال» تصدر 242 تقرير مطابقة واعتماد للمواد المستخدمة في قطاع الإنشاءات 1«الأشغال» تصدر 242 تقرير مطابقة واعتماد للمواد المستخدمة في قطاع الإنشاءات 3

مقالات ذات صلة

                     
السابق
ما هي أبرز أعمال الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم
التالي
أسعار الطابعات في مصر وأفضل الأنواع

اترك تعليقاً