اخبار حصرية

الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هو

الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هو

يسرنا زيارتكم ونسعد ان نستعرض لكم حلول الأسئلة التعليمية التي يعمل كافة الطلبة جاهدين للوصول الى حلولها النموذجية وذلك لصعوبة الوصول اليها من خلال الكتب المدرسية ، ولذلك من واجبنا ان نقدمها لطلبتنا الكرام بوضوح تام واجابة نموذجية صحيحة بمساعدة ثلة من الأساتذة الخبراء في حلول الأسئلة التعليمية واليكم الان تفاصيل الحل لسؤال الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هو.

و هناك ما يسمى بالمناطق المناخية في علم الأحياء وهي مناطق جغرافية محددة يحددها علم الفلك وتتميز بعدد من الخصائص المختلفة أي منطقة أخرى تشترك معها منطقة مناخية من بين أمور أخرى في معدل درجة الحرارة داخلها وكمية الأمطار التي تهطل عليها وقوة الريح ومعرفة النباتات التي تنتشر فيها تتميز المناطق القريبة من خط الاستواء بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة مثل المنطقة الجغرافية الشهيرة التي تضم عددًا كبيرًا من الأشجار والطيور والحيوانات والنباتات والعديد من المناطق الأخرى.

  • الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هو؟

  • الاجابة هي الإقليم الاستوائي

مناخ استوائي نسبة إلى خط الاستواء يقع بين دائرتي عرض 10شمال و10 جنوب يتميز بالحرارة المرتفعة وأمطاره الغزيرة التي تسقط طوال العام. الغابات الاستوائية هي أشهر الغابات في الأرض لما تحتوي على كم كبير من أنواع الاشجار والحيوانات والحشرات والطيور. وأشهر هذه الغابات هي غابات نهر الأمازون في القارة الأمريكية الجنوبية.

سبب أمطاره الغزيرة يرجع إلى استواء أشعة الشمس على مناطقه من شهر مارس إلى يونيه، ومن شهر سبتمبر إلى ديسمبر ؛ وبالتالي ارتفاع نسبة التبخر وهو ما يسبب استمرار التساقطات.


يتواجد هذا المناخ في كل من دول جنوب شرق آسيا والتي من بينها أندونيسيا وماليزيا مرورا بأفريقيا: جنوب الصومال والسودان ووسط كينيا وأوغندا إلى شمال الكونغو والغابون” وأخيرا إلى أمريكا الجنوبية في شمال البرازيل وإكوادور وجنوب كولومبيا

 

                     
السابق
على فيرال خذها مني انا اخير ما تخير كلماتها
التالي
يقل تركيز السكان في المناطق ذات المناخ المعتدل. صواب او خطأ

اترك تعليقاً