منوعات

الايام البيض لشهر ذي القعدة 2022

الأيام البيضاء لشهر ذي القعدة 2022 تختلف أيام البيض في كل شهر هجري ، وهي من الأيام المرغوبة في كثير من الأحيان عندما يصوم المسلمون في كثير من الأحيان ويستغفرون ويدعون. يرغب الكثير من الناس في معرفة الأيام البيضاء في ذو القعدة 2022 والتي سنناقشها من خلال مقالتنا في.

المحتويات

ما هي الأيام البيضاء؟

هذه ثلاثة أيام من كل شهر من شهور السنة الهجرية ، وتسمى أيضًا “الأيام الأولى”. يطلق عليها الأيام البيضاء لأنها بيضاء مع القمر في الليل والشمس أثناء النهار. وقيل أيضاً أن الله تاب لسيدنا آدم وجعل كتابه أبيض. كما أنه يعكس الليالي المباركة.


الأيام البيضاء لشهر ذي القعدة 2022

إنه اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من الشهر† أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بصيام تلك الليالي. عن أبي ذر قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا صمتَ شَهْرًا فَصِمتَ الثالث عشر ، والرابع عشر ، والخامس عشر”.

شاهدي أيضاً: متى تصوم أيام ذو القعدة الأبيض؟

جدول الأيام البيضاء لشهر ذي القعدة 2022

وفيما يلي جدول الأيام البيضاء لشهر ذي القعدة 2022 – 1443 لمن صام أيام البيض من كل شهر هجري:

أيام شهر ذي الحجة البيضاء التاريخ الهجري 1443 التاريخ الميلادي 2022
الأحد 13 ذو القعدة 12 يونيو (12/06/2022)
الاثنين 14 ذو القعدة 13 يونيو (13/06/2022)
يوم الثلاثاء 15 ذو القعدة 14 يونيو (14-06-2022.)

فضل صيام أيام البيض

أجر صيام الأيام البيضاء الثلاثة يعادل صيام شهر كامل ، وعن أجر الصيام عن النبي صلى الله عليه وسلم: “صوموا ثلاثة أيام في الشهر للعمل الصالح. عشرة أضعاف ، وهذا مثل صيام الأبدية. وروي أيضا عن ابن عباس عن النبي – صلى الله عليه وسلم: “لم يترك صيام أيام البيض في السفر ولا في البيت”.

انظر أيضا: لماذا سميت الأيام البيضاء بهذا الاسم؟

شهر ذو القعدة

هو الشهر الحادي عشر من السنة الهجرية ، ويصادف بعد شهر شوال وقبل شهر ذي الحجة. يعتبر شهر ذو القعدة من الأشهر الأربعة المقدسة ، وقد سمي بهذا الاسم لأن العرب امتنعوا عن الحرب قبل الإسلام. قال البيروني: ذو القعدة لسكنهم في بيوتهم ، وجاء في كتاب لسان العرب سبب تسمية شهر ذي القعدة بهذا الاسم: قيل أنه سمي بهذا الاسم لأنهم كانوا في رحلاتهم حول الغزو والميرا وطلب الأراضي العشبية “. والله العظيم أعلم.

هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا التي تعرفنا عليها أيام ذو القعدة البيضاء 2022 كما ذكرنا في أيام البيض ، اطلعنا أيضًا على جدول الأيام البيضاء لشهر ذي القعدة 2022 ، لأننا ذكرنا أهم المعلومات عن شهر ذي القعدة.

المراجع


  1. Wikiwand، 06/12/2022
                     
السابق
نصائح تبييض القدمين .. أهم 5 خلطات تبييض و تنعيم
التالي
استعلام امر دفع وزارة المالية أون لاين 1443

اترك تعليقاً