اخبار حصرية

البلد الذي يعتبر نسيان عيد ميلاد الزوجة جريمة

البلد الذي يعتبر نسيان عيد ميلاد الزوجة جريمة

البلد الذى يعتبر نسيان عيد ميلاد الزوجة فيه جريمه يعاقب عليها هى دوله سامو فى جنوب المحيط الهادى


البلد الذي يعتبر نسيان عيد ميلاد الزوجة جريمة

عيد ميلاد الزوجة ــ ساموا:

البلد الذي يعتبر نسيان عيد ميلاد الزوجة جريمة

يعد نسيان عيد ميلاد الزوجة جريمة يعاقب عليها القانون في جزيرة “ساموا” ــ دولة مستقلة بالمحيط الهادي – ويُعاقب الزوج بالحبس ليلة خلف القضبان على ذلك، لكن القانون يستثني الأجانب في هذا الشأن .

ابرز القوانين الغريبة على مستوى العالم

وقد أبرز موقع “Jetsetter” المختص بشؤون السفر مجموعة من القوانين الغريبة على مستوى العالم، فكل دولة لها قوانينها المستقلة، وقد يتعرض المسافرون لمأزق قانوني نتيجة جهلهم بقوانين الدولة الأجنبية التي يوجدون بها.

1-أضواء السيارة الأمامية ــ السويد:

يُلزم قانون المرور في السويد السائقين بإضاءة الأنوار الأمامية للسيارة طوال الوقت حتى في وضح النهار، وكان ذلك يقتصر في السابق على أيام الشتاء الطويلة المعتمة نظرا لغياب الشمس وانتشار الضباب، لكن القانون امتد ليشمل كافة ساعات اليوم الـ 24، أي أن السائق لا يستطيع إطفاء محرك السيارة لأكثر من دقيقة.

2-حظر القيادة بحذاء مفتوح ــ إسبانيا:

يُحظر تماما قيادة السيارة بأحذية مكشوفة في جميع أنحاء إسبانيا خاصة تلك غير المزودة برباط خلف القدم، وتقوم شرطة المرور بتغريم من يُضبط بالقيادة على هذا النحو بغرامة فورية تقدر بـ 150 يورو، كما يُحظر استخدام سماعات الجوال لعدم تشتيت الانتباه عن القيادة، ويتم تطبيق هذه القوانين بمنتهى الحزم.

3- عيد ميلاد الزوجة ــ ساموا:

يعد نسيان عيد ميلاد الزوجة جريمة يعاقب عليها القانون في جزيرة “ساموا” ــ دولة مستقلة بالمحيط الهادي – ويُعاقب الزوج بالحبس ليلة خلف القضبان على ذلك، لكن القانون يستثني الأجانب في هذا الشأن.

4-الأعمال المنزلية بعد العاشرة مساءً ــ سويسرا:

البلد الذي يعتبر نسيان عيد ميلاد الزوجة جريمة 1

يمنع القانون السويسري القيام بالأعمال المنزلية المزعجة بعد الساعة العاشرة مساء، ولا يُستثنى من ذلك تشذيب الحديقة وغسيل السيارة وتعليق الملابس لتجف أو حتى السماح بانسياب المياه داخل المرحاض لتنظيفه، والهدف من هذا كله عدم إزعاج الجيران بالضوضاء التي يمكن أن تنتج عن هذه الأعمال مهما كانت بسيطة.

5-إطعام الطيور ــ إيطاليا:

كان إطعام الطيور في ميدان “سان ماركو” بمدينة “فينيسيا” الإيطالية يعد أحد الأنشطة الممتعة للسائحين، لكن توفر الطعام بكثرة نتج عن زيادة أعداد الطيور بأربعين مرة عن الحد المسموح به في هذا الموقع التاريخي، فقامت السلطات المحلية بإلغاء تراخيص الباعة الجائلين بالمنطقة في محاولة للحد من الظاهرة، لكن الرواد يتحايلون على ذلك بجلب طعام الطيور معهم مثل فتات الخبز والمقرمشات المملحة، لكن تلك الممارسات أصبحت محظورة رسميا.

6-نفاد الوقود ــ ألمانيا:

لا يسمح قانون المرور الألماني بتوقف السيارات على الطرق السريعة نهائيا لأي سبب من الأسباب حتى ولو كان نفاد الوقود من خزان السيارة، ومن يفعل ذلك يعرض نفسه لغرامة فورية قدرها 80 يورو، حيث يُحظر التوقف بغير محطات الاستراحة المخصصة لذلك على امتداد الطريق.

7-مضغ العلكة ــ سنغافورة:

تحرص سنغافورة على النظام والدقة في كل شيء، فمنذ حصولها على الاستقلال في عام 1965 وهي تحرص على عنصري النظافة والكفاءة، وتفرض غرامات صارمة على الممارسات التي تخرق النظام بدءاً من إلقاء القمامة وحتى البثق في الشارع، لكن أطرف القوانين في هذا الشأن صدرت في عام 1992 والتي حظرت مضغ العلكة في الأماكن العامة، ومن يُضبط متلبسا ببثق العلكة على الأرض عليه دفع غرامة فورية تقدر بـ 500 دولار.

8- سرقة البجع ــ المملكة المتحدة:

البلد الذي يعتبر نسيان عيد ميلاد الزوجة جريمة 3

تمتلك ملكة بريطانيا جميع البجع في المملكة، وتعد سرقه واحدة منها “خيانة عظمى”، وتم إصدار هذا القانون قديما عندما كان يقتصر تناول لحوم البجع على علية القوم، لكن المملكة احتفظت بهذا القانون حتى الآن، وتقوم بعمل جولات سنوية بالقارب للتأكد من عدم تناقص أعداد البجع بالمملكة وأن أحدا لم يقم بسرقتها.

                     
السابق
كم مرة ذكر اسم جبريل في القران
التالي
ياويش شي ما يشوفونه الناس مايشوفه الا واحدن مايشوفه

اترك تعليقاً