منوعات

التعليم السعودية تسمح لأبناء المقيمين غير النظاميين بالالتحاق بالمدارس وتعلن دمج القرآن والإسلامية

https://www.youtube.com/watch؟v=9Ea9EWnaR7Y

التعليم السعودي يسمح لأبناء المقيمين بشكل غير قانوني بالتسجيل في المدارس


التعليم السعودي يسمح لأبناء المقيمين بشكل غير قانوني بالتسجيل في المدارس
ويعلن دمج القرآن والدراسات الإسلامية في مادة واحدة
أعلنت وزارة التربية والتعليم أن أبناء المجموعات في السعودية سيتمكنون من حضور الفصول الدراسية بشكل غير منتظم من العام الدراسي الجديد.


وأوضحت الوزارة أنه يتعين على المدارس تزويد أولياء أمور الطلاب المقيمين بشكل غير قانوني باستمارات القبول وإرشادهم لتقييم إمارات المناطق التي يعيشون فيها لاستكمال الإجراءات اللازمة ، ومن ثم تقديم النموذج إلى المدرسة بعد موافقة الإمارة. هناك.

وطلبت الوزارة من إدارات التعليم تزويد الإدارة العامة للتقويم والقبول بإحصاء شهري لعدد الطلاب المقبولين في كل منطقة تعليمية.

يشار إلى أن الضوابط والشروط الواردة في استمارة التسجيل لمن ليس لديهم وثائق نظامية في التعليم العام والمقيمين بشكل غير نظامي تحتوي على بيانات الطالب ووالده ووالدته بموجب (جواز السفر ، الإقامة ، مشهد ، تأشيرة الزيارة ، إلخ)) ، مع عنوان إقامة دائم لهم وتفاصيل الاتصال بهم ، بالإضافة إلى التزام ولي أمر الطفل الذي ليس لديه وثائق منتظمة بجمع وثائق الهوية اللازمة لتصحيح وضعه خلال العام الدراسي.
وأوضحت الوزارة أن هذا الدليل المطور يمثل المرحلة الثانية من تطوير الخطط الدراسية المتوافقة مع نظام الثلاث فصول الدراسية الذي أقرته الوزارة منذ العام الدراسي الماضي.

وبحسب الدليل فقد تم دمج مواضيع الدراسات الإسلامية مع القرآن الكريم في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة تحت مسمى مادة واحدة (القرآن الكريم والدراسات الإسلامية) ، وتم تقليص مجموع الدروس من 34 درسا في الفصل. الثانوية إلى 15 درسًا أسبوعيًا ، كما تم تخفيض عدد الدروس في المدرسة الابتدائية من 38 درسًا إلى 30 درسًا أسبوعيًا ، وتمت الموافقة على موضوع المعرفة المالية في السنة الأولى المشتركة في نظام المسار للمرحلة الثانوية ، بينما هناك لم يكن هناك تغير معنوي إلا في بعض الفصول الأسبوعية ، لأنها زادت في بعض المواد وتناقصت في مواد أخرى.

                     
السابق
Saturday Dawg Chow: Browns information (3/26/22)
التالي
حل اسئلة وشرح درس الطهارة كتاب الفقه الصف الاول المتوسط المنهاج السعودي

اترك تعليقاً