منوعات

الحد الأدنى لسن الشاب الراغب بالحصول على الدعم من حساب المواطن

الحد الأدنى لسن الشاب الذي يريد الحصول على دعم من حساب المواطن. أوضح برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن” الحد الأدنى للسن الذي يتلقى فيه الشاب الدعم ، والمستندات المطلوبة لذلك.
جاء ذلك ردًا على سؤال مغرد عبر حساب Recipient Care استفسر من خلاله عن الحصول على دعم من الشاب.

الحد الأدنى لسن الشاب الذي يريد الحصول على دعم من حساب المواطن
الحد الأدنى لسن الشاب الذي يريد الحصول على دعم من حساب المواطن

المحتويات

سجل كشخص خاص

ردًا على السؤال ، ينص “حساب المواطن” على ما يلي: يمكن لأي شخص التسجيل كشخص مستقل من سن 18 ، مع ضرورة إرفاق المستندات نيابة عن مقدم الطلب لإثبات الاستقلال.


وأضاف أن المستندات المطلوبة هي: سند ملكية السكن ، تعريف السكن من الجامعات أو الكليات أو المعاهد أو تعريف السكن من قطاع حكومي عسكري خاص.

إيداع دعم أكتوبر

وكشف برنامج “حساب المواطن” ، الاثنين ، عن تفاصيل الدفعة الجديدة وأكد أنه أودع 3.3 مليار ريال كانت مخصصة لمساعدة أكتوبر للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم اليوم.
وبلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة 59 10.2 مليون وظلوا ، ليصل إجمالي المبلغ المدفوع للمستفيدين من البرنامج إلى أكثر من 133 مليار ريال منذ إنشائه.
وأوضح عبدالله الهاجري مدير عام الاتصال لبرنامج حساب المواطن ، أن 78٪ من المستفيدين تلقوا مساعدات في هذه الدفعة ، ومتوسط ​​الدعم لكل أسرة 1،831 ريال ، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون. أرباب الأسر ، بنسبة 88٪ ، في حين بلغ عدد المعالين 7.8 مليون مستفيد.

عدد العاملين لحسابهم الخاص الذين يستوفون معايير الأهلية

بلغ عدد العاملين لحسابهم الخاص الذين يستوفون معايير الأهلية أكثر من 293 ألف مستفيد ، يمثلون 12٪ من إجمالي عدد المستفيدين الرئيسيين.
وأشار إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 89٪ بينما بلغت نسبة النساء المعيلات للأسر 11٪ ، فيما بلغت نسبة النساء المستقلات 42٪ والرجال المستقلين 58٪ ، مشيرا إلى أن 83٪ من إجمالي عدد المستقلين كانوا بالكامل. والتي بلغت 720 ريالا للفرد المستقل.

حساب مواطن

تم إنشاء برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الآثار المتوقعة المباشرة وغير المباشرة للإصلاحات الاقتصادية المختلفة ، والتي يمكن أن تضع عبئًا إضافيًا على بعض قطاعات المجتمع.
يهدف البرنامج إلى إعادة توجيه المزايا الحكومية للفئات المستحقة لها بطريقة تشجع على الاستهلاك الرشيد ، وتضمن أن يتم توجيه الدعم بشكل فعال إلى مختلف الفئات المؤهلة ، حيث سيتم تقديم الدعم نقدًا وتحويله مباشرة إلى المستفيدين المؤهلين. .

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
سعر صرف العملات العربية مقابل الدرهم الإماراتي اليوم الجمعة 14-10-2022
التالي
تعرف على حاسبة حساب المواطن

اترك تعليقاً