منوعات

الخبر المناسب للمبتدأ التالي الجوُّ

الخبر المناسب للمبتدأ التالي الجوُّ

الآن نجيب لكم على سؤال قد تردد كثيراً في عمليات البحث وطرحه عدد من الطلاب للإجابة عليه ، وفي هذه الفقرات سنتعرف على إجابة سؤال الخبر المناسب للمبتدأ التالي الجو، تعتبر الكلمة في اللغة العربية إما اسم ويكون نكرة أو معرفة أو فعل وتعددت أنواع الفعل فكان فعل ماضي ويدلل على حدث قد وقع وانتهى وفعل أمر وفعل مضارع يدل على حدث وقع في حاضر أو سيقع في مستقبل، وهناك نوعان من أواع الجمل في اللغة العربية وهي الجملة الفعلية التي تتكون من فعل  ومن فاعل وهو من قام بالفعل ومن مفعول به ويعتبر هو الذي وقع عليه فعل الفاعل، والجملة الاسمية وهي التي تتكون من مبتدأ ومن خر المبتدأ ولهما اسم اخر وهما المُسند والمسند إليه، فالمبتدأ هو المحدث والخبر هو المحدث به.


ما هو خبر المبتدأ المناسب لجملة الجو

الجملة الاسمية هي ما تقدم فيها العنصر الاسمي، ويتكون تركيبها الأساسي من جزأين هما: المبتدأ والخبر، فالعلاقة بين عنصري الجملة الأسمية هي علاقة الإسناد، فالمبتدأ موضوع، والخبر حديث عن هذا الموضوع، والمبتدأ محكوم عليه والخبر محكوم به. مثل: خالد كريم (مبتدأ + خبر).

الخبر المناسب للمبتدأ التالي : الجو(1 نقطة)

تبدأ الجملة الاسمية بالمبتدأ ويأتي بعة أشكال وهي اسم صريح أو اسم مضمر أو مصدر مؤول، ويأتي البر ليكمل الفائدة فهو عبارة عن الحكم الذي يطلق على المبتدأ أو الذي ن خبر عنه للمبتدأ، وتعتبر الإجابة الصحيحة على سؤال الخبر المناسب للمبتدأ التالي الجو هي:

  • غائمٌ.

                     
السابق
الرسم الكتابي أ – يرسم حرف الياء في خط الرقعة بنقط منفصلة
التالي
بئس الخلق الخيانة نوع الأسلوب 1 نقطة أسلوب ذم أسلوب مدح أسلوب تعجب

اترك تعليقاً