منوعات

الزعاق يوضح القصة وراء تسمية أيام الأسبوع عند العرب

كشف عالم الأرصاد في المملكة العربية السعودية ، خالد الزقاق ، خلال تصريحاته اليوم ، القصة الكاملة وراء تسمية أيام الأسبوع بين العرب بهذه الأسماء ، وأوضح الزقاق في تصريحاته أن العرب فضلوا ذلك. الاعتماد على لغة الأرقام في جميع حساباتهم ، لاعتقادهم أن الأرقام أكثر عدلاً وإقناعًا بشكل خاص. في عالم الكونيات ، اتخذ العرب الطريقة القديمة في تسمية أرقام الأسبوع من السبعة.
قصة تسمية أيام الأسبوع عند العرب
كشف الزقاق خلال تصريحاته الأخيرة عن قصة تسمية أيام الأسبوع بين العرب ، وأوضح في البداية أن العرب فضلوا استخدام الأرقام في حساباتهم لأنهم يعتقدون أن الأرقام أكثر عدلاً ودقة. الإقناع ، وأضاف الزقاق أن طريقة تسمية أيام الأسبوع اتُخذت. من السبعة ، الأحد هو الأول ، والإثنين الثاني ، والثلاثاء الثالث ، والأربعاء الرابع ، والخميس الخامس. والجمعة هي الخامسة. ويطلق على الجمعة اسم الجمعة لأن العرب يجتمعون هناك بعد صخب الأسبوع ، بينما يصبح يوم السبت. سميت بذلك لأنها خرجت من السبات وتستريح في يوم العطلة.

قصة تسمية أيام الأسبوع عند العرب
وقال الزقاق في الفيديو الذي نشره على حسابه على تويتر ، إن باقي شعوب الأرض يعتمدون على تقديس الأجرام السماوية والآلهة في تسمية الأسماء. اكتملت ان تكون الساحة 40 يوما فيما السبعة يشار اليها بالنجوم السبعة ولديهم فلك حساب بين اهل الحجاز اهمها الخامس الذي يصادف فجر موسم سهيل. ، ويبدأ نسيم لطيف ينفجر ، مع بداية النجم الثاني لسهيل.


                     
السابق
كيفية التقديم على وظائف الهيئة العامة للمنافسة أونلاين والمتطلبات 1444
التالي
اكتب عن موقف سبب شعورا لدي ادى الى ردود فعل غير مناسبة واقترح التعديل المناسب لضبط ردود افعالي؟

اترك تعليقاً