اخبار حصرية

الزيادة في السعر هي القيمة التي تخصم من سعر السلعة الأصلي

المحتويات

الزيادة في السعر هي القيمة التي تخصم من سعر السلعة الأصلي

ويرى الفريق أن الزيادة في السعر المطالب بها قابلة للتعويض طالما أنه يمكن عزوها إلى العوامل المبينة في الفقرة 63 أعلاه؛ أي تكاليف إصلاح الموقع، وتكاليف النقل وتكاليف التأمين ، والزيادة في السعر هي القيمة المخصومة من سعر السلعة الأصلي . ما مدى صحة هذه العبارة ؟  هذا السؤال هو أحد الأسئلة المتعلقة بالنسب المئوية ، والتي من خلالها يمكن حساب التغيير في رقم أو قيمة ، حيث يتم التعبير عن زيادة السعر كنسبة مئوية ، عن طريق حساب الفرق بين السعر المتزايد والسعر الأصلي ، ثم القسمة على السعر الأصلي ، ثم اضرب الرقم مائة.

الزيادة في السعر هي القيمة التي تخصم من سعر السلعة الاصلي بيت العلم

قانون النسبة المئوية للزيادة في السعر يساوي السعر بعد زيادة السعر ، مقسومًا على السعر الأصلي على السعر الأصلي ، ثم مضروبًا في مائة مرة واحد.


نسبة الزيادة والنقصان

نسبة إلى الاستخدام المتضارب فإنه غير واضح كيفية نسب النسبة المئوية. فعندما نتحدث عن زيادة 10% أو نقصان 10% فإنها لن تكون متساوية كميًا ولكنها تتوقف علي حسب القيمة العددية، على سبيل المثال إذا كان سعر البند في البداية 200 دولار ويوجد نسبة زيادة 10% فان الزيادة قدرها 20 دولار أي أن السعر الجديد 220 دولار علمًا بأن نسبة السعر النهائي 110% من السعر الأول الذي كان 100%.

أما في حالة النقص إذا كان هناك نقص بنسبة 60% فإن النسبة النهائية 40% أي 100% – 60% = 40%.

الزيادة في السعر هي القيمة التي تخصم من سعر السلعة الأصلي

الإجابة هي/

عبارة صحيحة

                     
السابق
إذا زاد سعر جهاز إلكتروني بنسبة 5 فإن
التالي
إذا انخفض ثمن ثلاجة بنسبة 13 فإن ثمنها الجديد يساوي 0 13 ثمنها الأصلي

اترك تعليقاً