منوعات

«الشارقة للكتاب» تطلق جائزة عالمية جديدة مخصصة للعاملين في مجال حقوق النشر

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن إطلاق جائزة الشارقة لحق المؤلف وكشفت أنه سيتم الإعلان عن الفائزين في مؤتمر الناشرين الثاني عشر الذي سيعقد قبل انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022.

تم تصميم الجائزة لدعم خبراء حقوق النشر وزيادة فرص نمو أعمالهم لأنها تشمل فئتين: الأولى للخبراء في بيع وشراء حقوق الترجمة في النشر ، والثانية للمهنيين المستقلين الذين يعملون مع وكالات متخصصة في بيع حقوق الكتاب للناشرين والمرخصين.


تكمل الجائزة سلسلة الجهود المبذولة في مؤتمر الناشرين السنوي ، الذي انطلق في عام 2011 ، حيث تقدم برنامجًا رائدًا في مجال حقوق الترجمة ممثلة بمنحة الترجمة من معرض الشارقة الدولي للكتاب ، والتي تهدف إلى دعم ترجمة مجموعة من الأعمال إلى مختلف. اللغات وقد أصدر 1672 كتابا بـ 41 لغة عالمية ، وجلسات الحوار والاجتماعات التعريفية التي تتيح فرصة الاستفادة من المنحة كل عام خلال المؤتمر ، هي: ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ مركز الصفقات الجديدة مع المتخصصين في حق المؤلف في جميع أنحاء العالم ، مع أ التركيز على إضافة أسواق جديدة وناشرين إلى هذا النظام الحيوي.

مؤتمر الناشرين هو منصة عالمية لبيع وشراء حقوق النشر والتوزيع والترجمة والملكية الفكرية ، بالإضافة إلى توقيع عقود حقوق الكتاب ، واستكشاف فرص حقوق الترجمة ، وخدمة المصالح التجارية الأخرى لصناعة النشر.

وفي حديثه عن الإعلان عن الجائزة الجديدة ، قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب ، أحمد بن ركاد العامري: “تحمل جائزة الشارقة لحقوق التأليف في الأساس رؤية وتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، الشيخ. الدكتور. سلطان بن محمد القاسمي داعياً إلى النهوض بكل ركائز صناعة المعرفة كما يلعبها خبراء حقوق التأليف والنشر. يلعب دورًا حيويًا في حماية رأس المال الفكري للكتاب المبدعين من أي انتهاك وانتهاك واستخدام غير مصرح به ، بالإضافة إلى السماح للكتاب بالعمل بحرية والترويج لأعمالهم الإبداعية.

وأضاف العامري: على مدى السنوات العشر الماضية ، أردنا أن نضع بيع وشراء حقوق النشر والتوزيع والترجمة في صميم عملنا ، وتجسد دورها الفعال في تعزيز صناعة النشر ، واليوم نتطلع إلى وتعد الجائزة إضافة نوعية لجهود الشارقة الثقافية الكبرى على المستويين المحلي والدولي ، وتعزيزاً للبيئة الإبداعية ، وتساهم في الشارقة في ترسيخ مكانة الإمارات ودورها في تحفيز الصناعة الإبداعية على مستوى العالم.

معايير الجائزة

يحق للخبراء القانونيين والمهنيين ترشيح أنفسهم ، وتمنحهم السلطة الفرصة للحصول على موافقة شركاتهم للمشاركة في إحدى فئتي الجائزة. يجب عليهم تقديم طلبات للدخول باللغة الإنجليزية ، مع شهادتين من 500 كلمة لكل منهما ، من العملاء الذين يعمل المرشح معهم حاليًا ، من أجل تعزيز عوامل الفوز بالجائزة ، مع الأخذ في الاعتبار أن الدخول مفتوح للأفراد فقط ، وليس للفرق.

يجب على المرشحين تحديد الفئة التي يرغبون في المشاركة فيها ، وكتابة معلومات الاتصال الشخصية بوضوح وتضمين معلومات حول نمو أعمالهم خلال العام الماضي ، والصفقات والشراكات الناجحة ، والابتكارات والإنجازات الأخرى ، بما لا يزيد عن 1000 كلمة ، مع صور لإثبات تلك المعلومات صحيح.

آخر موعد للتسجيل

يفتح باب التسجيل في جائزة الشارقة لحقوق التأليف والنشر اليوم (الأحد 18 سبتمبر) وينتهي في 7 أكتوبر 2022 ، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال فعاليات مؤتمر الناشرين الثاني عشر في نوفمبر.

للدخول إلى الجائزة ، يمكن لخبراء حقوق الطبع والنشر والمتخصصين التقديم من خلال موقع الويب: SIBF.com

                     
السابق
الأجهزة أو المكونات المادية للحاسب هي الأجزاء الكهربائية والميكانيكية التي يتكون منها الحاسب
التالي
ما الرابط بين اللغة العربية والثقافة؟

اترك تعليقاً