سؤال وجواب

الطول هو مقياس لمقدار الفراغ الذي يشغله الجسم

اختلفت وحدات القياس على مر الزمان والمكان، وقد تسبب ذلك في العديد من المشاكل. لذا وُجد نظام الوحدات الدولي والذي يتضمن مثلا: الطول وحدته المتر , الزمن وحدته الثانية , الكتلة وحدتها الكيلوغرام , شدة التيار وحدتها الأمبير , درجة الحرارة المطلقة وحدتها الكلفن , شدة الإضاءة وحدتها شمعة معيارية , وحدة ضغط وحدة سرعة , الطول هو مقياس لمقدار الفراغ الذي يشغله الجسم , هل الاجابة صحيحة أم خاطئة ؟؟؟

ما هي وحدات قياس الطول

إن أكثر الوحدات المترية المستخدمة في الطول هي الكيلومتر (كم) والمتر (م) والسنتيمتر (سم) والمليمتر (مم)، وترتبط وحدات الطول مع بعضها البعض، على سبيل المثال ممكن ان نقيس، سمك الصفيحة المطاطية لمضرب تنس الطاولة بالمليمترات، عرض شاشة التلفزيون بالسنتيمتر، عرض الطريق بالأمتار، المسافة بين مطارين بالكيلومترات.


كما أن الوحدة القياسية للطول هي “متر” وهي مكتوبة باختصار “م”، وطول المتر ينقسم إلى 100 جزء متساوي، حيث يسمى كل جزء بالسنتيمتر ويكتب باختصار “سم”، وبالتالي : 1 م = 100 سم و 100 سم = 1 م، كما يتم قياس المسافات الطويلة بالكيلومتر، هذا الكيلومتر يساوي 1000 متر، ويتم كتابة الكيلومتر باختصار كم، 1كيلومتر = 1000 متر (م) و 1000 م = 1 كم.

مضاعفات وقواسم وحدة الطول

  • 1 كيلومتر (كم) = 10 هكتومترات = 1000 م.
  • 1 هكتومتر (hm) = 10 عشاري (dcm) = 100 م.
  • 1 ديميتر (dcm) = 10 متر (م).
  • 1 متر (م) = 10 ديسيمتر (dm) = 100 سم = 1000 ملم.
  • 1 ديسيمتر (dm) = 10 سم (سم).
  • 1 سم (سم) = 10 مليمتر (مم)، وفي الغالب نستخدم الكيلومتر (كم) والمتر (م) والسنتيمتر (سم) كوحدات للطول.

الطول هو مقياس لمقدار الفراغ الذي يشغله الجسم

الاجابة : صحيحة .

 

                     
السابق
الجملة التي اشتملت على اسم مفرد فيما يلي هي
التالي
الرد على البقاء لله

اترك تعليقاً