سؤال وجواب

الغراب والعقاب مستهلكات تتغذى على مخلفات الحيوانات الميتة و تسمى

الغراب والعقاب مستهلكات تتغذى على مخلفات الحيوانات الميتة و تسمى

المستوى الغذائي لأي كائن حي هو الموقع الذي يشغله في سلسلة الغذاء. سلسلة الغذاء هي تعاقب كائنات حية تأكل كائنات حية أخرى والتي ربما تُؤكل من قبل أخرى. المستوى الغذائي لكائن حي هو عدد المستويات التي تفصله عن بداية السلسلة الغذائية. تبدأ السلسة الغذائية في المستوى الغذائي الأول الذي يتكون من المنتِجات الأولية كالنباتات، وتنتقل إلى الحيوانات العاشبة في المستوى الثاني، والحيوانات اللاحمة في المستوى الثالث أو أعلاه، وتنتهي عادةً عند المفترسات العلوية في المستوى الرابع أو الخامس. يشكل الطريق المار بالسلسلة الغذائية إما مجرى ذا اتجاه واحد أو «شبكة» غذائية. تشكل المجتمعات البيئية ذات التنوع الحيوي الأكبر مستويات غذائية أكثر تعقيدًا.

  • والمستهلكات (غيرية التغذية) هي أصناف لا تستطيع تصنيع غذائها بنفسها وتحتاج لاستهلاك كائنات أخرى. تُدعى الحيوانات التي تأكل الكائنات المنتجة (كالنباتات) بالحيوانات العاشبة. تُدعى الحيوانات التي تأكل حيوانات أخرى بالحيوانات اللاحمة، وتُدعى الحيوانات التي تأكل النباتات والحيوانات الأخرى بالقوارت.

الغراب والعقاب مستهلكات تتغذى على مخلفات الحيوانات الميته تسمى

الاجابة :

الحيوانات الكانسة.


تقسم الحيوانات الي :
الحيوانات القارتة :.
 المستهلكات التي تتغذى على الحيوانات والنباتات مثل حيوان الراكون الذي يأكل الفاكهة والبذور وبيض الطيور وصغار الأرانب 
الحيوانات المفترسة :.
الحيوانات التي تصطاد مخلوقات حية أخرى وتقتلها للحصول على الغذاءوالحيوانات التي يتم اصطيادها تسمى فرائس وقد تكون معظم الحيوانات في وقت ما فرائس ومفترسات مثل الأفعى التي تبتلع الفأر في يوم ما ثم تصبح في اليوم التالي فريسة للصقر 
الحيوان الكانس :.
حيوان يتغذى على بقايا المخلوقات الميتة
                     
السابق
كم سنة يعيش الحمار
التالي
المخلوقات الحية التي تحصل على غذائها عن طريق قتل مخلوقات حية اخرى تسمى ب

اترك تعليقاً