منوعات

الكليات المتاحة لطلاب التعليم الفني الصناعي

لأكتب: مدير – آخر تحديث: 3 يوليو 2022

الكليات المتاحة لطلاب التعليم الفني الصناعي


بعد حصول الطلاب على دبلوم التعليم الثانوي الفني الصناعي ، يذهب البعض ، وخاصة الحاصلين على درجات أعلى ، إلى إحدى الكليات المتاحة ، والتي تناسبهم والتي تمنحهم درجات أعلى وتحسن مستواهم التعليمي. ملخص.

المحتويات

الكليات المتاحة بدرجة صناعية

يرغب العديد من حاملي الشهادات الثانوية الصناعية في معرفة الكليات التي يمكنهم الالتحاق بها بعد المدرسة الثانوية لأولئك الذين يرغبون في إكمال تعليمهم الجامعي.

الكليات الحكومية لطلاب المدارس الثانوية الصناعية

  • كلية التربية الشعبة العامةقرر مجلس الجامعات العليا التنسيق بين كلية التربية للمنتسبين إلى التعليم الفني بحيث يكون الحد الأدنى لمجموعهم الإجمالي في الشهادة الفنية الصناعية 94٪. يحصل خريجوها على شهادة مؤهل عالي في التدريس ، ويمكن لخريجيها العمل في مدرسة أو تعليم الطلاب أحد موضوعات التعليم الخاص وغيرها.
  • كلية التربية الصناعية القسم العام: بشكل عام تمت الموافقة على تنسيق كلية التربية الصناعية بشرط ألا يقل الحد الأدنى لعدد الطلاب في التعليم الفني عن 89٪. مثل كلية التربية ، يحصل خريج هذه الكلية على درجة أعلى تسمح له بالعمل في إحدى مدارس التعليم الفني الصناعي وتعليم طلابه.
  • كلية الآثار ، قسم (الترميم الأثري ، الترميم الدقيق ، الترميم المعماري): قد يبدو غريباً أن الطلاب المنتسبين لتعليم الهندسة الصناعية لديهم خيار الالتحاق بكلية الآثار ، لكن تمت الموافقة على تنسيق خاص لطلاب التعليم الفني بنسبة إجمالية لا تقل عن 75٪. بعد التخرج في موقع ترميم وتنقيب الآثار.
  • الجامعة العمالية: إنها من أهم الجامعات في المنطقة ، لكن الكثير منها لا يعرف قيمتها. تبلغ نسبة التنسيق بين الجامعة العمالية 76٪ كحد أدنى. هذه الجامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات ومدة الدراسة في الجامعة استغرقت 4 سنوات كحد أقصى وتمت على مرحلتين. بعد المرحلة الأولى يحصل الطالب على شهادة الدبلوم الفني والمرحلة الثانية بعد إتمامها ، ويحصل الطالب على درجة البكالوريوس ، ولكن حاليًا تم تقليص فترة الدراسة إلى سنتين فقط ، ويحصل الطالب على الدبلوم الفني ، و بعد الدبلوم الفني ، يمكن للطالب الالتحاق بأي من الكليات التالية ، كلية التجارة ، كلية التربية أو حتى كلية الهندسة. للقبول في كلية الهندسة هناك عدة متطلبات منها أن لا يقل مجموع الطالب عن 92٪ أو إذا لم تستطع تحقيق هذا المجموع يمكنك عمل معادلة للالتحاق بكلية الهندسة ويمكنك الانضمام إلى كلية هندسة البترول والتعدين بالسويس ولكن اجمالى الطالب وقتها لا يقل عن 97٪.
  • كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي: يمكن لطلاب تعليم الهندسة الصناعية في أي قسم من أقسام المدرسة التسجيل في تلك الكلية إذا كان مجموعهم لا يقل عن 91٪.
  • كلية السياحة وتبادل التعليم الفندقي: يمكن للطلاب الالتحاق بجامعة حلوان أو جامعة الإسكندرية إذا كانت نسبتهم الإجمالية لا تقل عن 90٪. لا يتطلب الانضمام التكافؤ ، ولكنه ينضم فور ظهور نتيجة التنسيق.
  • كلية الاقتصاد المحلي: يمكن لطالب تعليم الهندسة الصناعية الالتحاق بكلية الاقتصاد المنزلي إذا كان مجموع طلابه لا يقل عن 90٪. هناك يمكنه دراسة مختلف التخصصات مثل الجلود وبدائلها والملابس الجاهزة والتخصصات الأخرى في كلية الاقتصاد المنزلي.

المؤسسات الحكومية لطلاب الدبلوم الثانوي الصناعي

  • المعهد العالي للهندسة: يعد المعهد العالي للهندسة من أكثر المعاهد تنسيقًا. التنسيق أن لا تقل نسبة الطلاب الفنيين عن 90٪. المعهد مميز للغاية ، حيث يمنح الطالب درجة البكالوريوس في الهندسة الحكومية ، وهو يشبه كلية الهندسة بنفس الخصائص ، بالإضافة إلى تواجده في العديد من محافظات الجمهورية ، ومدة الدراسة في المعهد خمس سنوات.
  • المعهد الفني الصناعي: يعد هذا المعهد كنزًا لكثير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الهندسة أو غيرها من الكليات إذا كان مجموعهم العام قد خانهم ولم يتمكنوا من الالتحاق به مباشرة بمجموعهم الحالي. ٪ بعد الانتهاء من الدراسة في هذا المعهد إذا كان إجمالي الطالب لا يقل عن 97٪ ، فيمكنه الانتقال مباشرة للدراسة بكلية هندسة البترول والتعدين بالسويس ، وإذا كان مجموع الطالب لا يقل عن 92 ٪ ثم يمكنه الالتحاق مباشرة بكلية الهندسة ، ولكن إذا كان مجموعك أقل من 92٪ يمكنك إجراء مقارنة وبعد استكمال الشروط يمكنك التسجيل في أي من كليات الهندسة وبعد الانتهاء من دراستك في المعهد يمكنك يمكن الالتحاق بأي من الكليات التالية سواء كانت كلية التربية أو كلية الفنون الجميلة أو كلية الزراعة في مشهور لقواعد وشروط مختلفة أهمها مجموع الطالب ، أو القسم الذي درسه الطالب في المعهد وغيرها من الشروط التي يجب على الطالب استكمالها للالتحاق بالكلية التي يريدها.
  • معهد الصوت التقني: إذا لم تقتصر رغبتك على الالتحاق بأي من الكليات التقنية ، فيجب أن يكون هذا المعهد وجهتك الرئيسية. لا يقل تنسيق هذا المعهد عن 94٪ ومدة الدراسة في المعهد 4 سنوات مقسمة على سنتين دراسة أكاديمية تليها سنتان انتداب ثم سنتان من التخصص الفني يحصل الخريج على بكالوريوس تقني في العلوم التطبيقية ويمكن بعد ذلك العمل كفني في مستشفى أو تحاليل طبية معملية أو تقني في الأشعة أو العمل في مجال مراقبة الأغذية في وزارة الصحة والسكان.
  • المعهد الفني للمنشآت البحرية ببورسعيد: الحد الأدنى لتنسيق القبول في المعهد الفني للمنشآت البحرية 88٪ من خلال هذا المعهد يمكن للطالب الالتحاق بعدة كليات من أهمها كلية الهندسة وكلية تكنولوجيا المعلومات.
  • المعهد الفني للبصريات بالسيدة زينب: يمكن لطلاب الدراسات العليا في المعهد العمل في مجال البصريات والحد الأدنى للقبول في معهد البصريات هو 91٪.
  • المعهد الفني لترميم الآثار: يمكن لطالب التعليم الفني الصناعي الالتحاق بالمعهد بدرجة لا تقل عن 87٪ ، وبعد إكمال فترة الدراسة في المعهد ، يمكنه الالتحاق بالمدرسة العليا للفنون التطبيقية أو المدرسة العليا للفنون الجميلة أو المدرسة العليا للآثار.
  • المعهد الفني للري والصرف: كان الحد الأدنى لتنسيق المعهد العالي للري والصرف العام الماضي 77٪ ، ويتواجد هذا المعهد بمحافظتي قنا وأسيوط ، ومقره أيضًا المطرية بالقاهرة.
  • المعهد الفني لمواد البناء بحلوان: يمكن للطلاب الحاصلين على شهادة في التعليم الفني الصناعي الالتحاق بالمعهد بدرجة لا تقل عن 82٪.
  • المعهد العالي لتكنولوجيا السكك الحديدية ووردان: هذا المعهد تحت تصرف طلاب التعليم الفني الصناعي لقسمي الكهرباء والميكانيكا بنسبة تنسيق 91٪ والدراسة بالمعهد تجري على مرحلتين وهي من السمات الرئيسية لهذا المعهد.
  • المعهد الفني للصناعات المتطورة بالسلام: يؤهل هذا المعهد خريجيه للعمل كمتخصص صناعي في أي من التخصصات التالية ، وهو مجال الميكاترونيك ، مجال تكنولوجيا المصاعد الكهربائية ، والحد الأدنى من التنسيق للمعهد هو 91٪.
  • مركز العامرية التكنولوجي المتميز: وبلغت نسبة التنسيق في المركز 91٪ العام الماضي ، ويؤهل المركز الطلاب للعمل في أحد التخصصات التالية ، صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية ، مجال الميكاترونيك ، ومجال تكنولوجيا الرفع الكهربائي. هذا المركز متاح لجميع طلاب المدارس الثانوية الصناعية.
  • مجمع تكنولوجي متكامل: الحد الأدنى للقبول في المجمع التكنولوجي المتكامل 93٪ حيث تتم الدراسة على مرحلتين المرحلة الأولى تكون خلال عامين ويحصل الطالب بعدها على شهادة تقنية متخصصة وبعد المرحلة الثانية بعد عامين يحصل الطالب حاصل على درجة البكالوريوس في التكنولوجيا غير الصناعية ويؤخذ في الاعتبار أن هذا المجمع يقع في العامرية والسلام والفيوم.

المعاهد الخاصة بعد الثانوية الصناعية

  • معهد تقني خاص: يمكن العثور على هذه المعاهد في جميع محافظات الجمهورية تقريبًا ، وهي تقبل الطلاب بحد أدنى من التنسيق بنسبة 87 ٪ ، كما أنها تمنح درجة البكالوريوس في الهندسة لخريجيها.
  • الإدارة والأمانة بكلية البنات: متاح فقط للفتيات ، الحجم الأدنى 81٪
  • معهد السويس لنظم المعلومات الادارية: معهد نظم المعلومات الإدارية بالسويس متاح لجميع خريجي كليات الصناعة الفنية من جميع الأقسام ، حيث يقبل الطلاب ما مجموعه 81٪ كحد أدنى.
  • معهد العباسية للحاسبات: تتم الدراسة على مدى أربع سنوات وتسمح أيضًا بنقل الدراسة إلى كلية التجارة ويقبل المعهد الطلاب الحاصلين على إجمالي 78٪ على الأقل
  • كلية الصناعة وتكنولوجيا الطاقة: تمنح خريجيها بكالوريوس في التكنولوجيا المهنية مع فترة دراسة تصل إلى أربع سنوات ، ويتم قبول الطلاب بنسبة 86٪.

قد يختلف التنسيق من عام إلى آخر والأرقام الحالية خاصة بتنسيق 2021-2022 للعام الماضي.

مما لا شك فيه أن استكمال العملية التعليمية خطوة جيدة حيث ستحصل على درجة جامعية أعلى بالإضافة إلى وظيفة مرموقة ستجلب له دخلاً مناسبًا ودخلًا لائقًا.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
رابط موقع الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء 2022
التالي
اجابة: حدد علامات حدوث التغير الكيميائي

اترك تعليقاً