اخبار حصرية

الكوكب جرم ضخم يدور حول نجم صح ام خطأ

المحتويات

الكوكب جرم ضخم يدور حول نجم صح ام خطأ

لكل طلابنا وطالباتنا وخاصةً من يبحثون عن حل سؤال الكوكب جرم ضخم يدور حول نجم صح ام خطأ ، الكوكب جرم ضخم يدور حول نجم صح ام خطأ، في البداية يمكن لنا من تعريف المجموعة الشمسية حيث انها عبارة عن نظام معين يتضمن جميع مظاهر الحياة، ومن مكوناته الأساسية هي الشمس والغلاف الشمسي، وكما أن الغلافة الشمسي يتكون من فقاعات مغناطيسية كبيرة فهي تحتوي في الغالب على أجرام النظام الشمسي المشهورة، حيث أن الأجرام هي عبارة عن الرياح الشمسية، والمجال المغناطيسي الشمسي، وتجدر الاشارة الى أن الشمس تكون مرتبطة بالأجرام السماوية.


الكوكب جرم ضخم يدور حول نجم صح ام خطأ؟

وتجدر الاشارة الى أن تعريف الكوكب هو عبارة عن جرم سماوي حيث انه يدور في مدار معين أو حول نجم محدد، كما أن النظام الشمسي يتكون من ثمانية كواكب تختلف في خصائصها التي تميزها من كوكب لآخر، وكما أنه من ضمن الخصائص التي تتميز بها كافة الكواكب هي جاذبيتها الكبيرة التي تساهم في المحافظة على مظهر الكواكب.

الكوكب جرم ضخم يدور حول نجم صح ام خطأ؟

  • الاجابة هي العبارة صحيحة

أكبر الكواكب الداخلية هو كوكب

تتميز الكواكب الداخلية بأنها جميعاً كواكب صخرية (أي أنها تتألف بشكل رئيسي من السيليكات والمعادن)، حتى القسم الداخلي من حزام الكويكبات يتألف من المواد الصخرية. وتتميز أيضاً بأنها جميعاً قريبة من الشمس ومن بعضها بعضاً مقارنة بالكواكب الخارجية، فنصف قطر النظام الشمسي الداخلي بأكمله هو أقل من المسافة بين كوكبي المشتري وزحل. كما أنه – وأيضاً بالمقارنة مع الكواكب الخارجية – فالكواكب الداخلية قليلة الأقمار عموماً (فلا توجد في النظام الشمسي الداخلي سوى ثلاثة أقمار: واحد للأرض واثنان للمريخ)، وهي جميعاً لا تملك أية أنظمة حلقات على عكس الخارجية. ثلاثة من هذه الكواكب تملك أغلفة جوية ذات أهمية، وهي الزهرة والأرض والمريخ.

 

                     
السابق
لماذا سمي يوم المرأة العالمي بهذا الاسم ؟ لماذا سمي بيوم المرأة العالمي ؟
التالي
متى عيد الأم في المغرب

اترك تعليقاً