سؤال وجواب

المؤتمر الصحفي لنتيجة الاساس ولاية الجزيرة 2022 + رابط استخراج النتائج

المحتويات

نتيجة امتحان الصف الثامن ولاية الجزيرة

اصدرت وزارة التربية والتعليم السودان رابط موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022 ولاية الخرطوم وجميع الولايات السودان لاستخراج نتيجة شهادة الأساس 2022 السودان قائمة محركات البحث خلال الساعات الأخيرة بعد عقد مؤتمر نتيجة الشهادة السوادنية من قبل وزارة التربية والتعليم للإعلان عن تفاصيل النتائج فور انتهاء عمليات تصحيح الامتحانات ومراجعة أوراق طلاب الأساس في السودان تمهيدًا لنشرها عبر بوابة الحكومة الإلكترونية بالسودان.


المؤتمر الصحفي لنتيجة الاساس ولاية الجزيرة

اكملت وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة كافة الاستعدادات والترتيبات لإعلان نتيجة شهادة مرحلة الأساس للصف الثامن للعام الدراسي 2021-2022م  وذلك بمباني القاعة الدولية بجامعة الجزيرة ( الاعدادية) في يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو الجاري الساعة الواحدة ظهرا من خلال مؤتمر لإعلان النتيجة.

ولاية الجزيرة وزارة التربية والتعليم نتائج شهادة الاساس 2022

وسجلت مؤشرات نتائج الطلاب هذا العام تفاوتًا في معدلات النجاح وتراجعت في عدد من الولايات مقارنة بالسنوات الماضية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية، في تصريحات صحفية، خلال المؤتمر الصحفي بالقاعة الدولية بجامعة الجزيرة، أن موعد نتيجة شهادة الأساس السودانية 2022 ولاية الجزيرة لطلاب الصف الثامن في السودان الذين أدوا الامتحانات في شهر مايو الماضي. ستظهر اليوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم ولاية الجزيرة برقم الجلوس الخاص بالطلاب.

نتيجة امتحانات شهادة الأساس ولاية الجزيرة 2022

وسجلت بعض الولايات تراجعًا نسبيًا في مؤشرات النتائج لهذا العام بسبب صعوبة الامتحانات وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد التي أثرت على كافة مناحي الحياة.

وتراجعت نسبة النجاح في شهادة الأساس 2021 في ولاية نهر النيل إلى 78% بمعدل 10% من أعداد الطلاب الإجمالية مقارنة بالسنة الماضية حيث سجلت العام الماضي نسبة نجاج 88%.

في السياق ذاته أكد مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي، حمزة الفحل، ظهور نتيجة شهادة السودانية 2022 ولاية الخرطوم اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022. لطلاب شهادة الأساس السودانية 2021-2022 عبر موقع بوابة الحكومة السودانية الإلكترونية لجميع الطلاب.

Link رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية الجزيرة 2022 result.esudan.gov.sd عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودان

كانت قد تسلمت وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة الدفعة الاخيرة من الكتاب المدرسى لمرحلة الاساس والبالغ عددها (2202) مليون  كتاب تحوي (17) عنوانا من الصف الثاني وحتى الصف الخامس ما عدا كتاب التربية الإسلامية.

وأوضح مدير عام وزارة التربية والتعليم بالجزيرة الوزير المكلف د. كمال الدين عوض ان الكتاب المدرسى تمت طباعتة عبر منحة من برنامج الشراكة الدولية بالتعاون مع البنك الدولي ضمن المشروع الإسعافى لتعليم الاساس ، وعبر مدير عام التربية عن شكره وامتنانه لحكومة الولاية ووزارة المالية والعاملين في حقل التعليم في دعم واسناد التعليم. ، وجدد التزام وزراته بتهيئة البيئة المدرسية في جوانبها المختلفة.

من جهته قال مدير إدارة تعليم الأساس بالوزارة الاستاذ مدني التوم ان شعار الوزارة لهذا العام ( كتاب لكل تلميذ) ، مشددا علي ضرورة المحافظة علي الكتاب المدرسى ، داعيا اؤلياء الأمور بمتابعة أبنائهم بغية المحافظة علي الكتاب المدرسى بصورة جيده ، وأضاف ان الكتاب المدرسى سيتم توزيعه لكافة المدارس بمحليات الولاية المختلفة.

رابط نتيجة شهادة الاساس الجزيرة 2022 برقم الجلوس

وتزايدت معدلات البحث عن رابط استخراج نتيجة شهادة الاساس ولاية الجزيرة 2022 بالاسم ورقم الجلوس في السودان وعدد من الدول العربية التي تضم جالية سودانية كبيرة بين سكانها من السودانيين العاملين في الخارج، بعد الانتهاء من عمليات تصحيح امتحانات شهادة الاساس في ولاية الجزيرة السودانية خلال الفترة الماضية.

ونستعرض معكم رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية. لاستخراج نتيجة شهادة الأساس السودانية 2021 لطلاب شهادة التعليم الأساسي بالسودان وخطوات استخراجها عبر السطور التالية:-

 

 

 

 

 

 

                     
السابق
متى المؤتمر الصحفي لاعلان نتيجة الشهادة السودانية ولاية الجزيرة 2022
التالي
عيوب خشب mdf

اترك تعليقاً