سؤال وجواب

الوعلان من اي قبيله؟

الوعلان من اي قبيله؟ هذه العائلة في الأساس ترجع جذورها إلى الصلبة وهم من عشيرة العرمان، صلب العرب ونخوتهم، وجد هذه العائلة هو وعلان العرماني الصلبي، ونسب هذه العائلة يرجع إلى عرمان السعدي الصلبي، وقبيلة الصلب هذه تنقسم إلى عدة عيائل وهي جرار، شويمان، نشيران، وفي مدينتي الحريق والرياض هناك أسرة وعلان تنسب نفسها إلى قبيلة بني تميم وخصوصًا .

الوعلان من أي قبيلة؟

الإجابة على هذا السؤال من جزأين لأن هناك قبيلتين ، الأولى هي قبيلة قديمة ذات جذور عريقة ، وبالتالي فهي عائلة سعود آلن التي كانت في الأصل تنتمي إلى قبائل الشمال التي استقرت في مدينتي الرياض و حائل منذ مئات السنين، بينما هناك عائلة وعلان أخرى توجد في الكويت والتي تندرج تحت قبيلة مطر الكويتية التي كان لها دور عظيم في تأسيس وحكم البلاد حكم عظيم شهدت خلاله البلاد ازدهارًا.


الوعلان وش يرجعون السعودية؟

نشأت الأسرة السعودية من حريق تميم العدنانية ، قبيلة عريقة استقرت في المملكة العربية السعودية منذ آلاف السنين. يطلبون مساعدتهم ضد العدو.

عائلة الوعلان في الكويت؟

هناك أيضًا عائلة فاران الكويتية التي لها اسمها ومكانتها بين القبائل الأخرى في الكويت في شبه الجزيرة العربية ، لكن هذه العائلة تنتمي إلى عائلة موتر ، المعروفة بأفخاذها وأوردةها الأصيلة والممتدة ، والعديد من الأشخاص الآخرين الذين أثروا في المجتمع الكويتي وقدم مساهمات شخص مهم، وكان لهم مناصب علية ومرموقة في الدولة ومنها حصول على أحد أفراد هذه العائلة على منصب النائب في مجلس الأمة الكويتي.

                     
السابق
س:عندما يتكاثر مخلوق حي جنسياً فإن الأبناء الناتجين يحملون
التالي
خدمات الطالب وزارة التربية الكويت

اترك تعليقاً