منوعات

اليكِ كل ما يجب ان تعرفيه عن فيتامين سي مع تجارب المستخدمين

لا شك أن فيتامين سي يلعب دورًا مهمًا وحيويًا في نضارة البشرة. كما أن لها تأثيرات مشرقة على البشرة ، مما يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة. وفي هذا المقال سأخبرك بتجربتي مع مصل فيتامين سي للوجه. هذا حتى تعرف فوائده وأهميته وتأثيره على البشرة والطريقة الصحيحة لتطبيقه على الوجه بالعديد من المعلومات المهمة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، سنخبرك باثنين من أفضل أنواع سيروم فيتامين سي للوجه. حتى تعرف عنهم جميع المعلومات التي تحتاجها ، بحيث يمكنك اختيار العناية ببشرتك ونضارة شعرك.

المحتويات

تجربتي مع مصل فيتامين سي للوجه:

1. فيشي ليفتاكتيف:

تعتبر من أشهر الماركات العالمية المتخصصة في مجال العناية بالبشرة والشعر. لهذا السبب قدمت الشركة: للعناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها ومقاومة علامات الشيخوخة. يحتوي المصل على 15٪ فيتامين سي نقي (حمض الأسكوربيك) وحمض الهيالورونيك والجلسرين وفيتامين هـ وخلاصة الصنوبر البحري. يحظى المصل بشعبية كبيرة بين المستخدمين لأن النتائج مضمونة وسريعة. يحفز هذا المنتج الجلد بشكل أساسي على إنتاج الكولاجين ، مما يقلل الخطوط الدقيقة ويقلل التجاعيد. كما أنه يساعد في الترطيب وزيادة النضارة بسبب مكوناته الطبيعية الغنية والمفيدة للبشرة. إلا أنه يتضرر من صغر حجمه ، وهو 10 مل ، بالإضافة إلى سعره المرتفع مقارنة بالأنواع الأخرى ، لذلك يصعب على الكثيرين استخدامه في روتينهم اليومي للعناية بالبشرة. يمكنك أيضًا استخدامه مع واقي من الشمس Vichy للبشرة المختلطة أو جفاف الجلد حسب طبيعة بشرتك للحصول على أفضل النتائج.

سعر مصل فيتامين سي فيشي ليفت أكتيف: 663 جنيه _ 189 ريال سعودي.


2.مصل غارنييه Fast Bright 30x Vitamin C:

قدم Garnier إنتاجًا جديدًا لبشرة صافية ونضرة. هذا المصل هو الخيار الأقل تكلفة في السوق ، وهذا ما يميزه أكثر. بالإضافة إلى ذلك ، بعد حوالي شهرين من الاستخدام ، ستحصلين على نتائج ملحوظة إذا قمت بتطبيقه مرة واحدة في الصباح كجزء من روتينك اليومي.† ومع ذلك ، في تجربتي ، هذا المصل له العديد من العيوب. الأول أن نسبة فيتامين سي فيه لا تتعدى 1٪ ، بالإضافة إلى احتوائه على الكحول بنسبة كبيرة نسبيًا. بالإضافة إلى أنه يحتوي على عطر. لذلك ، فهذه الخصائص تجعله غير مناسب للبشرة الحساسة ، ويمكن أن يتسبب استخدامه لفترة طويلة في جفاف الجلد. لكن هذا المصل مناسب للأشخاص ذوي البشرة العادية. وانه لا يعطي نتائج مبهرة في ثلاثة ايام كما تدعي الشركة المنتجة ولكنه يتطلب استخدام مستمر لمدة شهر او شهرين. ليس له تأثير كبير وفعال على الكلف والتصبغات الشديدة ، وننصحك بالحصول على نتيجة أفضل وأسرع لاستخدامه مع كريم غارنييه للتبييض السريع والتي يمكنك استخدامها في المساء قبل النوم.

سعر مصل غارنييه سكين أكتيف فاست برايت فيتامين سي: 129 جنيه مصري – 34 ريال سعودي.

انقر هنا لمعرفة المزيد عن أفضل 5 غسالات من Garnier للبشرة الدهنية.

فوائد استخدام مصل فيتامين سي للبشرة:

  1. يحارب مصل فيتامين سي علامات الشيخوخة عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
  2. يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك استبدالها ظلة جزء لا غنى عنه من روتينك اليومي.
  3. يساهم في تقليل الانتفاخ وحب الشباب.
  4. يعمل على تجديد خلايا الجلد وإصلاح الخلايا التالفة.
  5. يساعد في توحيد لون البشرة وتقليل التصبغ أو القضاء عليه لأنه يتحكم في إنتاج الميلانين.
  6. إنه يرطب البشرة بعمق ، لذلك ليس عليك استخدام مرطب أو غسول في روتينك اليومي.
  7. يحمي البشرة من ظهور حب الشباب.
  8. إذا كانت بشرتك جافة وتعاني من تقرحات ، فإن مصل الفيتامين سيحل هذه المشكلة لك ، وهذا نتيجة لتجربة العديد من الحالات.

الطريقة الصحيحة لاستخدام سيروم فيتامين سي للوجه:

من خلال تجربتي مع مصل فيتامين سي للوجه بأكثر من نوع ، توصلت إلى أفضل طريقة لتطبيقه على الجلد للحصول على نتيجة مضمونة وسريعة. تتكون هذه الطريقة من الخطوات التالية:

  • اغسل الوجه أولاً بالمنظف المناسب للبشرة وجففه جيدًا.
  • استخدم التونر الذي اعتدت عليه والذي يناسب نوع بشرتك.
  • ضعي 5 إلى 7 قطرات من مصل فيتامين سي على الوجه والرقبة.
  • دلكي جيدا حتى تمتصه البشرة.
  • اتركه لمدة دقيقتين حتى يمتصه الجلد تمامًا.
  • ضع المرطب المفضل لديك ثم استخدم واقي الشمس ليلًا ونهارًا وهذه خطوة ضرورية جدًا.

المواصفات الرئيسية لمصل فيتامين سي الفعال هذا:

  • يفضل استخدام سيروم فيتامين سي الذي يحتوي على حمض الأسكوربيك.
  • عند شراء سيروم فيتامين سي ، تأكد أولاً من أنه يحتوي على فيتامين إي وحمض الهيالورونيك بالإضافة إلى حمض الأسكوربيك.
  • يجب أن يكون تركيز فيتامين سي في المصل بين 10٪ و 20٪. نظرًا لأن استخدام مصل بتركيز أكبر من 20٪ يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد ، فإن تركيز 5٪ سيكون أقل فعالية على الجلد.
  • تأكد من أن الحاوية الزجاجية مغلقة بإحكام وأن تكون مظلمة أو ملونة. هذا لأنه في ظل ظروف معينة يجب إبقاء فيتامين سي بعيدًا عن الضوء والهواء والحرارة لمنع التلف.

أهم التحذيرات عند استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة:

  • تأكد أولاً من أن المصل لا يتأكسد. أي أنه إذا تغير من الأصفر إلى البني ، فهذه علامة أكيدة على أنه قد تأكسد ولم يعد مناسبًا للاستخدام على الجلد.
  • إذا كان مصل فيتامين سي نقيًا وتحول إلى اللون الأصفر ، فقد تأكسد أيضًا وسيكون أقل فاعلية.

سلبيات مصل فيتامين سي للوجه:

اتضح أن بعض أنواع سيروم فيتامين سي يمكن أن تسبب الجفاف أو الحرقة والاحمرار لدى مستخدميها ، لذلك كان من المهم ملاحظة أنه بناءً على تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه ، يمكنك وضع قطرة من السيروم على الوجه. يجب أن نحاول. يديك أولاً لاختبار ما إذا كانت هذه الأعراض ستظهر على بشرتك أم لا.

في النهاية ، نأمل أن تكون قد استفدت من تجربتي مع مصل فيتامين سي للوجه وأنك حصلت على المعلومات التي تحتاجها حول هذا النوع من السيروم.

                     
السابق
صورة:في هذا المنزل اعتزلت آمبر هيرد العالم بعد خسارة معركتها القضائية؟!
التالي
بث مباشر مشاهدة مباراة هولندا ضد بولندا السبت 11-6-2022 في دوري الأمم الأوروبية

اترك تعليقاً