سؤال وجواب

اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2022 رابط فحص النتيجة لكل طالب

نتيجة الثانوية العامة 2022 g12.emis.gov.eg

منذ وقت ليس ببعيد ، أصدرت وزارة التعليم والتعليم التكنولوجي تفاصيل وإحصائيات عن درجات الثانوية العامة على فيسبوك من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتكنولوجيا، فقد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن نسبة النجاح في المرحلة الثانوية لهذا العام بلغت 75.04 في المائة ، وأكد أنها ستكون متاحة على موقع اليوم السابع .

بوابة الثانوية العامة للنتائج الرسمية

«لم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية من طلاب الثانوية العامة، إلا أنّهم من أكثر دفعات الثانوية تميزا».. التصريح الأبرز للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقت إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، حين أعلن نسبة نجاح الطلاب في أول عام شهد تصحيحا إلكترونيا للامتحانات الثانوية العامة 2021، فيما يترقب حاليا طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور إعلان نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022، التي تعد أحد المؤشرات لإعلان مجاميع الطلاب لمعرفة النسبة المئوية للمجاميع العليا والدنيا.


نسبة نجاح الثانوية العامة 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 بلغت 75.4 % وهي نسبة أعلي من العام الماضي والتى شهدت نسبة بلغت 74% .

نسبة نجاح الثانوية العامة 2021/2022

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم السبت ، إن نسبة النجاح في شعبة العلوم بلغت 78.32 % ، وشعبة الرياضيات 81 % ، والشعبة الأدبية 68 % .. مشيرا إلى أن نسبة النجاح في الفيزياء هذا العام بلغت 83.5 % والتاريخ 85 % .

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022.

نتيجة الثانوية العامة 2022 اليوم السابع

وحصل “اليوم السابع” على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات، كالتالى:

– الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس.

– الاستعلام يتم عقب اعتماد النتيجة رسمياً.

– يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.

– تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

– حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

– يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

– المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.

اوائل الثانوية العامة 2021 – 2022

وانطلاقا من قول الوزير، إنّ نتيجة الثانوية العامة «هترجع زي زمان» من حيث المجاميع، خاصة مع نظام التعليم الجديد الذي يهدف لقياس مستويات الفهم والتحليل بين الطلاب، باعتباره محور التغيير في الثانوية العامة، تزداد حالة الترقب من نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 وهل ستقترب من نسب الأعوام السابقة، أم «هترجع زي زمان».

ويقدم موقع الوطن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور من خلال التقرير التالي، مقارنة بين نسبة النجاح في الثانوية العامة عن الأعوام من 2017 وحتى 2021، والتي جاءت كما يلي وفقا للإحصائيات المعلنة مسبقا من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية الصناعية برقم الجلوس 2022

اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2022 رابط فحص النتيجة لكل طالب 1

                     
السابق
طريقة الشراء من موقع علي بابا
التالي
نتيجة الثانوية العامة 2022 اليوم السابع + الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

اترك تعليقاً