اخبار حصرية

اوجدي السعر الجديد لمعطف قيمته٢٠٠ ريالا ونسبة التخفيض ٢٥%

المحتويات

اوجدي السعر الجديد لمعطف قيمته٢٠٠ ريالا ونسبة التخفيض ٢٥%

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية ، نستعرض لكم إجابة نموذجية على هذا السؤال الخاص “اوجدي السعر الجديد لمعطف قيمته٢٠٠ ريالا ونسبة التخفيض ٢٥% ” ، وقد وجدنا الإجابة من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء لحل أسئلة تعليم المناهج السعودية الجديدة في الفصل الدراسي الأول ، وهنا الإجابة التفصيلية في نهاية المقال .

اوجدي السعر الجديد لمعطف قيمته٢٠٠ ريالا ونسبة التخفيض ٢٥%

ويعاني بعض طلاب المدارس من حل بعض المسائل الواردة على درس النسبة المئوية ، ومن بين هذه الأسئلة نتناول في هذه المقالة سؤال اوجدي السعر الجديد لمعطف قيمته٢٠٠ ريالا ونسبة التخفيض ٢٥%، فما الحل المناسب لهذا السؤال ؟ سنرى ذلك خلال السطور التالية .


والنسبة المئوية هي طريقة للتعبير عن عدد على شكل كسر من 100(مقامه يساوي 100) ويرمز للنسبة المئوية عادة بعلامة النسبة المئوية “%” فعلى سبيل المثال 45% (تقرأ خمسة وأربعون بالمائة). ويكتب رمز النسبة المئوية « ٪ » للأرقام المشرقية.

وتستخدم النسبة المئوية بكثرة في الحياة اليومية. فالمصارف تستخدمها لحساب الفوائد على المدخرات والقروض كما أن الضرائب تحسب بطريقة النسب المئوية من الدخل والأسعار ومقادير أخرى. وكثيرا ما يكتب العلماء نتائج ملاحظاتهم وتجاربهم في شكل نسب مئوية. وفي لعبة البيسبول تبنى مواقف الفرق ومعدلات إصابات الكرة تبنى على النسب المئوية. وفي بطاقات الملبوسات تستخدم النسب المئوية كثيرًا لتبيان نسب الخيوط المختلفة في النسيج.

حساب نسبة الزيادة والنقصان لسعر ما 

لحل السؤال المطروح ، عليكم أعزائنا الطلبة معرفة طريقة حساب الزيادة أو النقصان في النسبة المئوية ، ففي السؤال المطروح هناك تخفيض بنسبة 25% على سعر المعطف الذي كان قيمته ب200 ريال . فكيف يتم حسب القيمة العددية بعد هذا التخفيض ؟

اوجدي السعر الجديد لمعطف قيمته٢٠٠ ريالا ونسبة التخفيض ٢٥% 1 نقطة

اتبع الخطوات التالية لتحصل على الاجابة الصحيحة :

أولاً نقوم بحساب قيمة التخفيض على سعر المعطف من خلال تحويل النسبة 25% الى عدد أي 0.25 ونضربها بسعر المعطف 200 وتساوي مقدار التخفيض ٥٠

لحساب سعر المعطف الجديد : سعر المعطف الأصلي – مقدار التخفيض = 200 _ ٥٠ = 150 ريال وهي الاجابة الصحيحة .

 

                     
السابق
من معوقات التفكير الخارجية
التالي
حل أوظف تعلماتي ص 33 للسنة الثالثة متوسط اللغة العربية

اترك تعليقاً