سؤال وجواب

اوضح ذلك .. هل تحدث ظاهرة القمر العملاق لو كان مدار القمر حول الارض دائريا؟

اوضح ذلك .. هل تحدث ظاهرة القمر العملاق لو كان مدار القمر حول الارض دائريا؟ نسعد بزيارتكم في موقع فيرال وبيت كل الطلاب والطالبات الراغبين في التفوق والحصول علي أعلي الدرجات الدراسية، حيث نساعدك علي الوصول الي قمة التفوق الدراسي ودخول افضل الجامعات بالمملكة العربية السعودية.

المحتويات


اوضح ذلك .. هل تحدث ظاهرة القمر العملاق لو كان مدار القمر حول الارض دائريا؟

وتحدث الظاهرة عندما يكون القمر في أقرب نقطة من الأرض في مداره، فيبدو أكبر حجما بنسبة 7 في المئة ويزداد نوره بنسبة 15 في المئة، ولا يظهر الفارق جليا للناظرين بالعين المجردة. … ولا يدور القمر حول الأرض في شكل دائري، لذلك يتغير بعده عن الأرض وفق مداره، وتتغير المسافة بينهما أيضا بفعل دوران الأرض حول الشمس.03‏/12‏/2017
صفات سطح القمر
  • تبلغ مساحة سطح القمر ما يقارب 37,900,000 كيلومتر مربع، حيث تعتبر مساحته أصغر من مساحة كوكب الأرض.
  • يعد أكبر قليلاً من ربع حجم الأرض [١] .
  • تبلغ جاذبية سطح القمر سدس جاذبية سطح الكرة الأرضية.
  • تبلغ درجة حرارة سطح القمر في النهار 127 درجة مئوية، وتبلغ درجة حرارة سطح القمر في الليل -173 درجة مئوية.
تبلغ مساحة سطح القمر 385.000.6 كيلومتر مربع. يبلغ حجم القمر الوحيد لدينا حوالي ربع حجم الأرض. يعتبر القمر بحجم كبير لأنه أحد الأقمار الصناعية للأرض ، وكتلة القمر 1/81 من كتلة الأرض، حيث يكون القمر أصغر في الحجم من الارض ،وبهذا يكون القمر أكبر قمر طبيعي في المجموعة الشمسية .
تمامًا مثل الأرض ، يمكن تقسيم القمر إلى قشرة ، وغطاء ، ولب. يحتوي القمر في مركزه على قلب حديدي صلب تتراوح درجة حرارته بين 1327 و 1427 درجة مئوية، ويكون هذا ساخنا بدرجة كافية لإنشاء قلب خارجي من الحديد السائل المصهور، ولكنه ليس ساخنا بدرجة كافية لتدفئة السطح.
                     
السابق
الإقامة هي الإعلام بدخول الوقت
التالي
اكتب موضوعا اتحدث فيه عن احد الفنون الجميلة مبينا اثره في حياتنا مبرزا واجبنا تجاه الفن والفنانين؟

اترك تعليقاً