سؤال وجواب

اين تقع اعمق نقطة في المحيطات

اين تقع اعمق نقطة في المحيطات , حيث أن هناك الكثير من المحيطات والبحار حول العالم , ولكن لابد من أن يكون هناك نقطة تعرف كأعمق منطقة في المحيطات , وهي “خندق ماريانا” حيث يعتبر أعمق نقطة في المحيط  والذي يبلغ عمقه حوالي 11 كيلومتراً، ويبلغ طوله 2500.9 كيلومتراً بينما يبلغ عرضه حوالي 70.8 كيلومتراً، وبالتالي يعتبر أكبر بحوالي 120 مرة من منتزه جراند كانيون، كما يعتبر عرض هذا الخندق أكبر خمس مرات من عمقه، ويقع في الجزء الغربي من المحيط الهادئ.

المحتويات

اين تقع اعمق نقطة في المحيطات

يعد خندق ماريانا هو أعمق نقطة في سطح الكرة الأرضية وتقع في غرب المحيط الهادي إلى الشرق من جزر ماريانا الشمالية. يبلغ طول الخندق حوالي 2550 كيلومتر ويبلغ عرضه 70 كيلومترا وهو مستطيل الشكل. يصل عمق أبعد نقطة في خندق ماريانا حوالي 11.03 كيلومتر تحت سطح البحر , حيث تمكن رجل أعمال مغامر من الوصول إلى أعمق نقطة معروفة في العالم، وهي قعر ما يسمى بـ”خندق ماريانا” في أعماق المحيط الهادي، ولكنه وجد مفاجأة في انتظاره هناك تدق نواقيس الخطر. فقد استطاع رجل الأعمال الأمريكي فيكتور فيسكوفو توثيق واستكشاف المنطقة المسماة بـ”تشالنجر ديب”، والتي تعتبر أعمق نقطة على سطح الكرة الأرضية، إذ يبلغ عمقها 11.03 كيلومتراً، ولكنه وجد كيساً بلاستيكياً هناك.


ما هي اعمق نقطة في المحيطات , أين تقع ؟

الاجابة هي : خندق ماريانا .

خندق ماريانا اعمق نقطة في المحيطات

لقد صنف خندق ماريانا كأعمق نقطة في المحيطات ، ويقع معظمه في شرق وجنوب جزر ماريانا حيث يتم الوصول لأعمق نقطة فيه من تشالنجر ديب  وهو عبارة عن واد شديد الانحدار يقع على أرضية الخندق الرئيسي جنوب غرب جزيرة غوام، كما وتم تعيين خندق ماريانا الذي يقع داخل أراضي الولايات المتحدة والتابع لجزر ماريانا الشمالية وغوام بأنه أحد المعالم الوطنية الأمريكية في عام 2009م.

                     
السابق
كم عدد زوجات الرسول صحيح البخاري
التالي
من الاصلاحات العامه اصلاح الطرق وبناء الاستراحات عليها

اترك تعليقاً